"دوتش فيله": ألمانيا حريصة على علاقة ودية مع مصر

الأربعاء، 03 يونيو 2015 03:15 م
"دوتش فيله": ألمانيا حريصة على علاقة ودية مع مصر الرئيس السيسى خلال استقباله بقصر الرئاسة الألمانى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اهتم موقع دوتش فيله "صوت ألمانيا" بالزيارة التى يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى ألمانيا، وقال إن السيسى بدأ زيارة لبرلين تستغرق يومين، ونظرًا للحملة التى تشنها القاهرة على جماعة "الإخوان المسلمين"، فإن من يريدون الإصلاح فى مصر يرون تلك الزيارة مثيرة للجدل.

وأشار "دوتش فيله" إلى ترحيب الرئيس الألمانى يواخيم جاوك بالسيسى بمراسم عسكرية كاملة فى قصر الرئاسة فى البرلين. وأضاف أنه فى حين تحرص حكومة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على الحفاظ على علاقة ودية مع مصر، وهى واحدة من أكبر اللاعبين فى العالم العربى إلا أن مسئولين آخرين ومنهم رئيس البرلمان الألمانى نوربرت لاميرت كان منتقدًا لما وصفه بغياب التنمية الديمقراطية.

السيسى رجل مقنع وذو مصداقية


وقال فولكر كودر زميل لامرت بالحزب الديمقراطى، إن السيسى تبنى لهجة أكثر تصالحية فى مقابلة أجراها مع التليفزيون المصرى. وقال إنه يجد أن السيسى شخصية مقنعة ورجل ذو مصداقية. وفى السياسة، هذا اليقين يعنى شيئا ما.

وأضاف كودر الذى التقى السيسى قبل عدة أسابيع فى القاهرة أن الرئيس أكد له أنه يريد أن يقود ديمقراطية فى مصر، مضيفًا أنه بشكل عام لديه صورة إيجابية للغاية عنه.

ولفت "دوتش فيله" إلى مطالب بعض المنظمات الحقوقية للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بضرورة توضح فى تعلقاتها السرية والعلنية خلال زيارة السسى أن علاقة ألمانيا بمصر تعتمد على التغيير فى سياسة حكومة القاهرة.


موضوعات متعلقة..


- النص الكامل لكلمة السيسى فى برلين بحضور ميركل.. الرئيس: نتطلع لمزيد من التعاون الاقتصادى والسياسى.. نسير على خطى ثابتة لتحقيق طموحات المصريين.. ونعمل على تقنين المؤسسات الألمانية العاملة بمصر

- بالفيديو والصور.. استقبال رسمى للسيسى بقصر الرئاسة الألمانية.. الرئيس يلتقى بيواخيم جاوك وحرس التشريفات يعزف السلام الوطنى للبلدين.. وتلاميذ المدارس يرحبون بضيفهم.. وهتافات ضد الإخوان: "يا كايدهم"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة