خلال اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعى.. الموافقة على مقترح بتجريم عدم الإبلاغ عن وجود مفرقعات بالسجن سنة.. ومحلب يكلف بوضع آليات لمنع الغش فى الامتحانات.. ويؤكد: لا تعيين فى الحكومة إلا من خلال المسابقات

الأربعاء، 03 يونيو 2015 01:31 م
خلال اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعى.. الموافقة على مقترح بتجريم عدم الإبلاغ عن وجود مفرقعات بالسجن سنة.. ومحلب يكلف بوضع آليات لمنع الغش فى الامتحانات.. ويؤكد: لا تعيين فى الحكومة إلا من خلال المسابقات اجتماع مجلس الوزراء - أرشيفية
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد مجلس الوزراء برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء على عدة ملفات مهمة فى هذه المرحلة، منها: توفير السلع المختلفة للمواطنين، خاصة قبل دخول شهر رمضان المعظم، والتأكيد على وزيرى التعليم والداخلية بضرورة وضع الآليات والتنسيق لمنع الغش فى الامتحانات، بالإضافة إلى التأكيد على متابعة توفير الخدمات المختلفة للمواطنين، والاستغلال الأمثل لإمكانيات الدولة.

كما قام رئيس الوزراء بتقديم عرض عن زيارتى الإسكندرية وأسيوط هذا الأسبوع، وإجراءات المتابعة المختلفة، وأهمها استغلال أصول الدولة المهملة، سواء فى ميناء الإسكندرية، أو المبانى التى تم اكتشافها فى أسيوط، وكذا التخلص من كل المخلفات الموجودة بميناء الإسكندرية، خاصة الحاويات المهملة، حيث عقد وزير النقل اجتماعاً على الفور عقب الزيارة مع رئيس مصلحة الجمارك والجهات المعنية للاتفاق على آليات رفع المخلفات المختلفة، كما تم التأكيد على أنه فى اليوم التالى مباشرة لزيارة الإسكندرية قامت شركة "المقاولون العرب" بأعمال تطهير ترعة المحمودية، تنفيذاً لما تم الاتفاق عليه فى الزيارة.

كما وجه المهندس إبراهيم محلب، بضرورة متابعة تحسين الخدمات بمستشفى طوارئ سموحة الجامعى، وضرورة تواجد الأطباء على مدى اليوم، وتحقيق الانضباط التام فى المستشفى، نظراً للشكاوى العديدة التى تلقاها رئيس الوزراء خلال زيارته الإسكندرية هذا الأسبوع، مع التأكيد على أن تكون متابعة هذا المستشفى على رأس أولويات رئيس جامعة الإسكندرية.

لا تعيين فى الحكومة إلا من خلال مسابقات


وأكد مجلس الوزراء، أنه لا تعيين فى الحكومة إلا من خلال مسابقة وطبقاً للآليات التى حددها القانون، وبالتالى لن تتم الاستجابة لأى مطالب من أى شرائح للاستثناء من ذلك، وتمت الإشارة إلى أنه فى الوقت نفسه هناك عدد كبير من الوظائف المتاحة فى القطاع الخاص، أعلنت عنها وزارة القوى العاملة أكثر من مرة، ومن يرغب عليه التوجه للوزارة.

استحداث نص تشريعى بتجريم عدم الإبلاغ عن وجود مفرقعات


كما وافق مجلس الوزراء على المقترح المقدم من وزارة الداخلية بشأن وضع مشروعات قوانين لتغليظ العقوبة، حيث تم الاتفاق على استحداث نص تشريعى بتجريم عدم الإبلاغ عن وجود مفرقعات أو مواد خطرة، بإضافة مادة جديدة لقانون العقوبات، تنص على أنه "يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة والغرامة التى لا تقل عن عشرين ألف جنيه ولا تزيد على مائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من علم بوقوع جريمة حيازة مفرقعات أو مواد من شأنها أن تعرض حياة وأموال الغير للخطر ولم يبادر بإبلاغ النيابة العامة، أو أقرب مأمور ضبط قضائى".

حماية 71 فداناً ببركة موط


ووافق مجلس الوزراء على تعاقد وزارة الرى والموارد المائية مع مجموعة من الشركات والمقاولين المتخصصين فى مجال توسعات وتكوين حماية الجسور لحماية 71 فداناً ببركة موط – محافظة الوادى الجديد.

وذلك نظراً للحاجة العاجلة والماسة لتنفيذ هذه الأعمال قبل حلول فصل الشتاء، تحسباً لحدوث ارتفاع لمناسيب المياه بالبركة وما قد يترتب على ذلك من مشكلات، حيث إن بركة موط تعتبر من أكبر برك الصرف الزراعى والصحى بمركز الداخلة، وجزء كبير من جسورها تكوينى والجزء الآخر طبيعى ويرتفع منسوب المياه بها عن معظم الأراضى التى تخدمها البركة، ولذلك يتم دفع المياه إليها عن طريق الدفع، وتوجد مساحة من الأرض مخصصة لامتداد البركة مستقبلاً، ولكن منسوبها أعلى من منسوب المياه بالبركة الأصلية، لذا يتطلب الأمر حفر كميات كبيرة من الأتربة للوصول إلى المنسوب المناسب حتى يمكن إدخال هذه الأرض كامتداد للبركة الأصلية.

وافق مجلس الوزراء على تعاقد محافظة الجيزة ومنها إسناد أعمال شبكة كهرباء مدينة الحرفيين والصناعات الصغيرة بمحافظة الجيزة، إلى شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء وإسناد تغذية مدينة الحرفيين والصناعات الصغيرة بمحافظة الجيزة بالغاز الطبيعى (الشبكة الخارجية والداخلية) لشركة ناتجاس للغاز الطبيعى، وذلك بهدف الحفاظ على الاستثمارات التى أنفقت على المشروع.

تطوير تقاطع امتداد شارع الميثاق


ووافق مجلس الوزراء على إضفاء صفة النفع العام على مساحة الأرض اللازمة لأعمال تطوير تقاطع امتداد شارع الميثاق من الطريق الدائرى ومدخل التجمع العمرانى الأول بمدينة القاهرة الجديدة (تقاطع ماجد الفطيم) بمساحة (605.56م2) من أراضى المدرسة المصرية المتكاملة للغات (كمبريدج مصر)، وذلك لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

ووافق مجلس الوزراء على طلب وزارة الشباب والرياضة استكمال مشروع مضمار الدراجات الدولى بهيئة استاد القاهرة.

إعادة تأهيل مستشفى جامعة عين شمس التخصصى


كما وافق مجلس الوزراء على قرار رئيس الجمهورية بشأن الموافقة على قرض بين حكومة جمهورية مصر العربية وصندوق الأوبك للتنمية لدولية "أوفيد" بشأن تمويل توسعة وإعادة تأهيل مستشفى جامعة عين شمس التخصصى، بمبلغ 27 مليون دولار أمريكى.

ويهدف المشروع إلى المساهمة فى تعزيز قدرة المواطنين على الاستفادة من مرافق الرعاية الصحية ذات الجودة بأسعار فى متناول أيديهم، وذلك من خلال إنشاء وتجهيز مراكز حديثة ومتكاملة لأورام وجراحة المخ والأعصاب والنساء والتوليد فى القاهرة.

ويشمل المشروع تجديد وتوسيع وتجهيز مركز النساء والتوليد الحالى بمستشفى جامعة عين شمس التخصصى، كما سيتم بناء مبنى مكون من 5 طوابق لمعالجة أكثر من 4800 مريض من مرضى الأورام ولإجراء أكثر من 1000 عملية جراحة مخ وأعصاب سنوياً، فضلاً عن تجديد وتوسيع المبنى الحالى، وتقديم الخدمات الطبية لأكثر من 4300 مريض بقسم النساء والتوليد سنوياً.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة