الأسوشيتدبرس: ألمانيا تفرش السجاد الأحمر للرئيس السيسى.. آلاف المؤيدين من الأقباط المهاجرين وغيرهم بانتظاره.. رايتس ووتش وأمنستى تحثان ميركل على إثارة القضايا الحقوقية

الأربعاء، 03 يونيو 2015 11:02 ص
الأسوشيتدبرس: ألمانيا تفرش السجاد الأحمر للرئيس السيسى.. آلاف المؤيدين من الأقباط المهاجرين وغيرهم بانتظاره.. رايتس ووتش وأمنستى تحثان ميركل على إثارة القضايا الحقوقية الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وكالة الأسوشيتدبرس، إن ألمانيا سوف تفرش السجاد الأحمر للرئيس عبد الفتاح السيسى، فى إشارة إلى الترحيب الكبير الذى تلقاه زيارة الرئيس الذى وصل برلين، مساء الثلاثاء، ذلك على الرغم من شكوى المراقبين الحقوقيين فى ألمانيا من أحكام الإعدام الصادرة بحق قيادات وعناصر الإخوان المسلمين.

وتشير الوكالة الأمريكية إلى أن الرئيس السيسى سوف يلتقى المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس يواخيم جاويك، الذى كان ناشطا بارزا لعب دورا فى إنهاء الحكم الشيوعى القمعى فى ألمانيا الشرقية، كما يلتقى الرئيس قادة المؤسسات الصناعية الكبرى فى مؤتمر يعقد الخميس.

آلاف المؤيدين بانتظار السيسى


ونقلت عن شرطة برلين أن نحو 20 من الاحتجاجات ضد زيارة السيسى تم تسجيلها لديها، لكن مع أقل من 100 متظاهر فى كل مظاهرة، وهو العدد الذى لا يقارن بآلاف المتظاهرين المؤيدين للرئيس السيسى الذى تم تسجيله من قبل الأقباط الذين يعيشون فى ألمانيا وغيرهم من الجماعات، حسب وصف الشرطة الألمانية.

خطاب من منظمات حقوقية لميركل


وتشير إلى أن عددًا من المنظمات الحقوقية حثت فى خطاب للمستشارة الألمانية على ربط العلاقات مع مصر بالأوضاع الحقوقية.

وقال الخطاب الذى وقعته 5 جماعات حقوقية، من بينها هيومن رايتس ووتش والعفو الدولية، إنه ينبغى على ألمانيا مواصلة تعليق تسليم الأسلحة وغيرها من المعدات الأمنية التى يمكن أن تستخدم فى القمع حتى تفتح مصر تحقيقات وتحاسب المسئولين عن قتل المتظاهرين.

لكن تقول الأسوشيتدبرس، إنه فى ظل العنف الفوضوى الذى يموج بالشرق الأوسط، منذ انتفاضات الربيع العربى، فإن الدول الغربية باتت تنظر إلى بعض الحكومات فى المنطقة كشركاء الاستقرار.

وقالت كرستيان براكيل، خبيرة شئون الشرق الأوسط فى المجلس الألمانى للعلاقات الخارجية، إن أنجيلا ميركل تؤمن بالواقعية السياسية وعدم إثارة الكثير من القضايا.

هذا فيما اتهم الناشط الحقوقى محمد لطفى، سلطات مطار القاهرة بمنعه من السفر إلى ألمانيا، حيث كان مقررا أن يتحدث أمام البرلمان "البوندستاج"، وقال "ما يثير القلق هو أن الحكومة خائفة حتى من سفر شخص واحد لانتقادها، إنها علامة على مدى هشاشة الدولة".


موضوعات متعلقة..



بالفيديو والصور.. المصريون بألمانيا ينظمون وقفة بالأعلام ترحيبا بالسيسى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام ... المصري

..... مين محد لفي هذا السفية زميا السفيه اسحاق جورج ....

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى افندى

من يحترم مصر على العين والراس

عدد الردود 0

بواسطة:

عراقيةوافتخر

الله اللهمممم احمي مصروناس مصروالسيسي

التعليق فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري اصيل

بلاش تميزو انفسكم

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري اصيل

بلاش تميزو انفسكم

عدد الردود 0

بواسطة:

قاهر الفئران

منظمات حقوق الخرفان عملاء الاخوان ولا علاقة لهم بالانسان فهل حاسبتم المجرمين الامريكان فى كل مكان

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

الى رقم 1

اوافقك على تعليقك

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو العربى

مصر اكبر من اى جماعات ارهابيه تسمى نفسها اسلاميه مصر اكبر مصر اكبر كثيرا من هؤلاء الخونه

عدد الردود 0

بواسطة:

كارم

اليوم السابع

الراي الواحد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة