صحف ترجح اقتراح أمريكى جديد فى المفاوضات النووية سبب عودة ظريف إلى طهران

الإثنين، 29 يونيو 2015 04:56 م
صحف ترجح اقتراح أمريكى جديد فى المفاوضات النووية سبب عودة ظريف إلى طهران المفاوضات النووية
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف الإيرانية الصادرة اليوم، الاثنين، تمديد المفاوضات النووية إلى ما بعد 30 يونيو، وعودة وزير الخارجية الإيرانى المفاجأة إلى العاصمة طهران للتشاور بشأن المفاوضات وسفره مرة أخرى إلى فيينا.

وقالت صحيفة آرمان، الإيرانية أن بعض المصادر تتحدث عن اقتراح أمريكى جديد بشأن عملية التفتيش وآلية رفع العقوبات، وقالت الصحيفة الإيرانية أن عودة ظريف إلى طهران من الممكن أن يفسر على أن عودته للتشاور مع كبار المسئولين بشأن الاقتراح، وكذلك تعزيز الفريق المفاوض عبر انضمام دبلوماسيين إيرانيين فى فيينا من الممكن أن يكون لأسباب أخرى.

وقد ذكرت وكالة تسنيم الإيرانية نقلا عن مصادر بأن الجانب الأمريكى خلال المفاوضات النووية التى تجرى فى فيينا، تقدم باقتراح جديد يطالب إيران بتقديم شرح واف وشفاف عن أنشطتها النووية الماضية.

فيما كشف اليوم، الإثنين النائب الإيرانى مهرداد بذرباش عن رسالة سرية بشأن "النووى" بعثها الرئيس الأمريكى باراك أوباما إلى المسئولين الإيرانيين، عبر مسئول إحدى دول الجوار.

يذكر أنه تم تمديد المفاوضات النووية أمس لتستمر إلى ما بعد 30 يونيو المهلة النهائية، وعاد وزير خارجة إيران إلى طهران أمس للتشاور على أن يعود مجددا صباح الغد إلى فيينا لمواصلة المفاوضات، محاولة للتوصل لصيغة لإتفاق نووى شامل مع مجموعة 5+1.


موضوعات متعلقة..



- وكالة إيرانية:أمريكا قدمت مفترحا جديدا بدلا من تفتيش المواقع العسكرية
- المفاوضات النووية تسعى للتوفيق بين شروط غربية وخطوط حمراء إيرانية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة