بعد تمديد المفاوضات.. أوباما يبعث برسالة "سرية" إلى إيران

الإثنين، 29 يونيو 2015 11:50 ص
بعد تمديد المفاوضات.. أوباما يبعث برسالة "سرية" إلى إيران الرئيس الأمريكى باراك أوباما
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مهرداد بذرباش النائب الإيرانى وعضو الهيئة الرئاسية فى البرلمان الإيرانى عن رسالة "نووية" سرية بعثها الرئيس الأمريكى باراك أوباما إلى المسئولين الإيرانيين.

وأوضح النائب الإيرانى فى حوار لوكالة أنباء فارس الإيرانية، أن الرسالة تم إرسالها مؤخرا عن طريق أحد مسئولى دول الجوار من الرئيس الأمريكى إلى المسئولين الإيرانيين.

ولم يشر النائب الإيرانى عن فحوى الرسالة، واكتفى بالقول أن الرئيس الأمريكى فى رسائله إلى بلاده يطلب من إيران باحترام الجلوس إلى طاولة المفاوضات.

وقال النائب الإيرانى أن بلاده لديها مكانة هامة فى معادلات المنطقة لذا يسعى الغرب لإجراء مباحثات نووية مع طهران.

وإذا تم تأييد هذه الرسالة من قبل واشنطن، فلن تكون هذه الرسالة هى الأولى التى يرسلها أوباما لمسئولين إيرانيين، فقد أرسل أخر رسالة إلى المرشد الأعلى فى فبراير الماضى بتحدث فيها عن التصدى لداعش والملف النووى الإيرانى.

يذكر أنه تم تمديد المفاوضات النووية أمس لتستمر إلى ما بعد 30 يونيو المهلة النهائية، وعاد وزير خارجة إيران إلى طهران أمس للتشاور على أن يعود مجددا صباح الغد إلى فيينا لمواصلة المفاوضات، فى محاولة للتوصل لصيغة لإتفاق نووى شامل مع مجموعة 5+1.


موضوعات متعلقة..



"النووى الإيرانى" وتنظيم "داعش" يفتح الطريق أمام الرسائل السرية المتبادلة بين طهران وواشنطن.. رسالة خامسة من المرشد الأعلى لأوباما.. وول ستريت جرنال: الرسالة رداً على الانفتاح الأمريكى على طهران










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة