بعد اغتيال النائب العام.. بعثات مصر بالخارج تتحرك لتوضيح أبعاد التفجير الإرهابى.. عبد العاطى: الحادث لن يزيد الشعب والحكومة إلا صلابة لدحر الإرهاب.. وحان الوقت لكى ينتفض المجتمع الدولى

الإثنين، 29 يونيو 2015 10:15 م
بعد اغتيال النائب العام.. بعثات مصر بالخارج تتحرك لتوضيح أبعاد التفجير الإرهابى.. عبد العاطى: الحادث لن يزيد الشعب والحكومة إلا صلابة لدحر الإرهاب.. وحان الوقت لكى ينتفض المجتمع الدولى هشام بركات - النائب العام
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى أعقاب الحادث الإرهابى الآثم الذى أسفر عن استشهاد المستشار النائب العام هشام بركات، وجه سامح شكرى وزير الخارجية البعثات الدبلوماسية فى الخارج بسرعة التحرك لدى السلطات الرسمية ووسائل الإعلام وأبناء الجالية المصرية فى دول الاعتماد لتوضيح أبعاد هذا الحادث الإجرامى.

الإرهاب يستهدف دول العالم دون استثناء


وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطى، أن هذا الحادث الإرهابى يبرهن على ما سبق والذى أكدته مصر مرات عديدة أن الإرهاب الآثم يستهدف كافة دول العالم دون استثناء، وأن الحوادث التى وقعت فى كل من السعودية وتونس والكويت وفرنسا مؤخرا تثبت أن كافة التنظيمات الإرهابية تتبنى ذات الفكر المتطرف.

وأضاف عبدالعاطى أن الحرب على الإرهاب يجب أن تستهدف جميع تلك التنظيمات التى تتبنى هذا الفكر المتطرف، وأن الحرب على الإرهاب إنما تعد حربا ضد الأيديولوجية والفكر المتطرف للجماعات الإرهابية، التي ترفض الآخر وتستخدم العنف والإرهاب لفرض رؤيتها على الآخرين، وأن تلك الجماعات لا تعرف سبيلا سوى العنف والقتل، إلا أنها لن تزيد الشعب والحكومة فى مصر إلا صلابة وعزيمة فى دحر الإرهاب واجتثاثه من جذوره.

حان الوقت لينتفض المجتمع الدولى


وأكد المتحدث أنه قد حان الوقت لكى ينتفض المجتمع الدولى ويتعامل بالجدية اللازمة مع هذه الآفة الخطيرة من خلال التكاتف واتخاذ الإجراءات الفعالة لمواجهة الإرهاب الذى يستهدف العالم المتحضر بدون استثناء، مشددا على الخطأ الجسيم الذى تقع فيه دول بالتمييز بين الجماعات الإرهابية من خلال التفرقة بين تيارات راديكالية أكثر عنفا وأخرى معتدلة، فى ضوء ما يجمع بين تلك التنظيمات من أيديولوجية وفكر واحد وتنسيق عملياتى على الأرض، فضلا عن التشارك فى الأهداف الإرهابية الخبيثة.


موضوعات متعلقة..


- استشهاد النائب العام بعد ساعات من تفجير موكبه


- بالفيديو.. انفراد .. لحظة إصابة النائب العام عقب استهداف موكبه


- بالفيديو.. مرسى يطلق كلمة السر" بعلامة الذبح " بعد تفجير موكب النائب العام


- القوات المسلحة تنعى النائب العام المستشار هشام بركات


- أنباء عن اجتماع وشيك لمجلس الدفاع الوطنى لبحث تداعيات استشهاد النائب العام


الخارجية توجه البعثات الدبلوماسية بفتح دفتر تعازى فى الشهيد هشام بركات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة