وزير الداخلية يستعرض أمام الرئيس حادث استهداف النائب العام.. ويطلعه على خطة تأمين البلاد فى 30 يونيو.. والسيسى يوجه بسرعة الكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة.. وعبد الغفار: رفع حالة الاستعداد القصوى

الإثنين، 29 يونيو 2015 03:44 م
وزير الداخلية يستعرض أمام الرئيس حادث استهداف النائب العام.. ويطلعه على خطة تأمين البلاد فى 30 يونيو.. والسيسى يوجه بسرعة الكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة.. وعبد الغفار: رفع حالة الاستعداد القصوى الرئيس السيسى مع وزير الداخلية
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وزير الداخلية: تأمين كل مرافق الدولة بكاميرات وبوابات إلكترونية


وزير الداخلية: سنتصدى للعنف بكل قوة

نشر القوات فى كل المحافظات والشوارع الرئيسية والميادين


تأمين الوزارات والهيئات والمؤسسات والسجون والمجرى الملاحى لقناة السويس

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، الاثنين، اجتماعاً مع اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن وزير الداخلية استعرض المعلومات الأولية حول الحادث الإرهابى الذى استهدف النائب العام المستشار هشام بركات الذى وقع صباح اليوم بالقرب من الكلية الحربية بمصر الجديدة، منوهاً إلى ما تتخذه الوزارة من إجراءات للكشف عن الجناة وتمشيط منطقة وقوع الحادث للتأكد من عدم وجود أية عبوات ناسفة أخرى، حيث تم فرض نطاق أمنى على المنطقة حفاظاً على حياة المواطنين.

توجيه الرئيس بسرعة الكشف عن الجناة


وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس وجّه بسرعة الكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتصدى بحزم لمثل هذه الحوادث التى تستهدف زعزعة الاستقرار وترويع المواطنين الآمنين.

وأشارالسفير علاء يوسف، إلى أن اللواء مجدى عبد الغفار استعرض ملامح خطة تأمين البلاد فى ذكرى ثورة 30 يونيو بالتنسيق مع القوات المسلحة، مشيراً إلى أن الوزارة رفعت حالة الاستنفار القصوى فى جميع القطاعات وكثفت وجودها الأمنى أمام وحول المؤسسات والمنشآت الحيوية ومرافق الدولة ووسائل النقل العام والقطارات ومترو الانفاق، وذلك للتصدى لأية محاولات آثمة تستهدف إشاعة الفوضى وترويع المواطنين.

خطة تأمين البلاد فى 30 يونيو


وأكد الوزير خلال الاجتماع أن الوزارة ستتصدى لكافة أشكال العنف وستواجه أية محاولات للخروج على القانون بكل حزم وقوة وفقاً للقانون، مشيراً إلى أنه سيتم نشر القوات فى كل المحافظات والشوارع الرئيسية والميادين وستشارك فى عمليات التأمين القوات المسلحة وقوات مكافحة الشغب والانتشار السريع وقوات الأمن المركزى والقوات الخاصة بالإضافة إلى الأمن العام والمباحث الجنائية وقطاع الأمن الوطني.

وأوضح الوزير أنه تم تأمين كل مرافق الدولة وتركيب كاميرات وبوابات الكترونية بمترو الانفاق للكشف عن المفرقعات، وتأمين الوزارات والهيئات والمؤسسات والسجون والمجرى الملاحى لقناة السويس والمطارات والسد العالى وأبراج الكهرباء خاصة الرئيسية.

وقال المتحدث الرسمى، إن الرئيس شدد على أهمية اتخاذ كافة التدابير الأمنية من أجل الحفاظ على مناخ الأمن والاستقرار، وتوفير حياة آمنة ومستقرة للمواطنين تحافظ على مكتسبات ثورة الثلاثين من يونيو وتساهم فى تحقيق أهدافها المنشودة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد رزق

لا تأخذنكم بهم رحمة أو شفقة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة