"دعم المجتمع المدنى" تُدرب 12 منظمة على "التمكين الاقتصادى للمرأة"

السبت، 27 يونيو 2015 11:10 م
"دعم المجتمع المدنى" تُدرب 12 منظمة على "التمكين الاقتصادى للمرأة" صورة ارشيفية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد مركز دعم قدرات المجتمع المدنى، التابع لجمعية "التطوير والتنمية"، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، دورة جديدة من برنامج "بناء قدرات المنظمات غير الحكومية"، لبناء قدرات المستويات الإدارية المختلفة فى 12 منظمة غير حكومية بإجمالى 46 مشاركا فى مقر جمعية التطوير والتنمية، استهدفت هذه الدورة المنظمات غير الحكومية العاملة فى مجال "التمكين الاقتصادى للمرأة".

وقال مركز دعم قدرات المجتمع المدنى فى بيان له، إن برنامج بناء قدرات المنظمات غير الحكومية المقدم من جمعية التطوير والتنمية إلى تطوير منظمات المجتمع المدنى لتصبح قطاعا فعالا فى العملية التنموية، وذلك عن طريق برنامج تدريبى متخصص قامت بتصميمه الجمعية.

وأضاف البيان، يعتمد البرنامج التدريبى على محورين أساسيين فى التصميم المحور الأول هو البناء المؤسسى للمنظمات غير الحكومية، ويشمل هذا المحور أبعادا مختلفة تتعلق بحجم ونوعية الموارد البشرية والمالية، القدرات الذاتية للمنظمة وطريقة التسيير والإدارة وقدراتها العملية، كما يتعلق بوعى أعضاء المنظمة بدورها وبالقضايا المجتمعية التى ترتبط بهذا الدور.

أما المحور الثانى للبرنامج هو بناء القدرات البشرية للمنظمة، ويتعلق هذا المحور بتطوير قدرات المنظمة على إعداد الكوادر البشرية وتوفير المهارات اللازمة وخلق القدرة على الإنجاز وتأدية العمل اليومى والقدرة على العمل كفريق.

من جهته أكد محمد فاروق حفيظ، رئيس مجلس إدارة جمعية التطوير والتنمية، على الدور الهام الذى تلعبه المنظمات الغير حكومية فى الوصول إلى قطاعات واسعة من المجتمع وتقديم العديد من الخدمات للمواطنين، مشددا على أنها بذلك تتعاون مع الدولة فى خدمة المجتمع، وخلال السنوات الأخيرة زاد مستوى التأثير لهذه المنظمات مع استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة، التى تساعدهم فى أداء مهامهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة