وزير التموين: تطبيق منظومة تحويل زيت الطعام إلى سولار بالإسكندرية قريبا

السبت، 27 يونيو 2015 12:27 م
وزير التموين: تطبيق منظومة تحويل زيت الطعام إلى سولار بالإسكندرية قريبا د.خالد حنفى وزير التموين
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور خالد حنفى وزير التموين، إنه سيتم خلال أسابيع قليلة تطبيق منظومة تحويل زيت الطعام إلى وقود حيوى "سولار" بمحافظة الإسكندرية، مشيرًا إلى أنه تم التنسيق مع هانى المسيرى محافظ الإسكندرية لتطبيق ذلك.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى نظمته لجنة التنمية التابعة لمحافظة الإسكندرية، اليوم السبت، بحضور هانى المسيرى محافظ الإسكندرية، وأحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، لمناقشة قضايا التموين بالمحافظة.

وأشار حنفى إلى أنه تم التنسيق مع وزارة البترول، وصندوق التضامن الاجتماعى لصرف قروض للشباب المشاركة فى تطبيق المشروع، وعددهم حوالى 2000 شاب والذين سيتولون عملية جمع زيت الطعام من المنازل، حيث سيقوم المواطنون بتسليم زجاجات زيت الطعام إلى البقالين وسيتم استبدال كل زجاجة بـ75 قرشًا، يتم صرفها فى شكل مواد غذائية، وسيقوم الشباب بجمع زيت الطعام المستهلك من البقالين ونقلها إلى مصانع تحويل الزيت إلى سولار.

وأوضح أنه يتم دراسة تطبيق نفس المنظومة فى جمع القمامة، للتخلص منها وخلق منتج من العدم وتوفير ملايين الجنيهات تنفق على جمع القمامة بدون عائد.

وتابع "حنفى" "نحن لسنا فى وضع مثالى وبلدنا متأخرة 50 سنة على الأقل، ولابد من التماس العذر لكل مسؤول ليس قادرًا على أن يؤدى عملة بالشكل المثالى، بسبب تراكمات سنوات سابقة من الإهمال والتقصير".

وأكد أن الفساد فى الأساس فساد المنظومة وليس الأشخاص، ولابد من تطوير المنظومة الفاسدة لتعديل سلوك المواطنين والعاملين، مضيفًا: "كلنا لسنا راضين على الوضع الحالى وما تستحقه مصر، ولابد من التغيير".

واستطرد قائلاً: "لم أستعن بأحد من خارج الوزارة، واستعنت بنفس فريق العمل ولكن باستخدام طرق إدارية وأسلوب عمل جديد وحققنا نجاحا فى تطبيق منظومة التموين والخبز".


وأشاد "حنفى" بالتنسيق بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدنى، خاصة التنسيق بين محافظة الإسكندرية ولجنة التنمية برئاسة رجل الأعمال محمد رجب، كما أشاد بفكرة عيون الإسكندرية التى ابتكرتها لجنة التنمية لرصد المشكلات للسعى لحلها، مطالبا بتعميم التجربة فى قطاعات أخرى.

وشدد على تطبيق مبادرات الشباب بالإسكندرية، مضيفًا "سنجمع كل المبادرات الشبابية الجادة، وبالفعل تم افتتاح عدد من منافذ بيع السلع الغذائية للشباب التابعة بمناطق عشوائية بالإسكندرية".

من جانبه، قال هانى المسيرى محافظ الإسكندرية، إنه يسعى إلى تحقيق أحلام الشباب، وأشار إلى أن لجنة التنمية من أقوى المنظمات التى تسعى للتغيير للأفضل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

على

منطقة جرين بلازا وشارع النصر سموحة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة