أردوغان: تركيا لن تسمح بإقامة دولة كردية فى شمال سوريا

السبت، 27 يونيو 2015 11:45 ص
أردوغان: تركيا لن تسمح بإقامة دولة كردية فى شمال سوريا رجب طيب أردوغان الرئيس التركى
أنقرة (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب الرئيس التركى رجب طيب أردوغان عن استيائه حيال تقدم القوات الكردية فى شمال سوريا مؤكدا ان تركيا لن تسمح مطلقا باقامة دولة للاكراد فى جارتها الجنوبية.

وقال الرئيس المحافظ خلال مأدبة افطار مساء الجمعة، "اتوجه الى المجتمع الدولى مهما كان الثمن، لن نسمح مطلقا باقامة دولة جديدة على حدودنا الجنوبية فى شمال سوريا".

واتهم أردوغان القوات الكردية التى طردت تنظيم داعش من مناطق عدة مجاورة للحدود مع بلاده بانها تريد "تغيير التركيبة الديموغرافية" فى المناطق التى سيطرت عليها، كما نقلت عنه وسائل الاعلام التركية.

وكان الرئيس التركى يشير الى السكان العرب والتركمان فى هذه المناطق، وقد شن التنظيم المتطرف هجوما مباغتا الخميس على كوبانى اوقع 164 قتيلا على الاقل.

ونفى أردوغان مجددا اى ليونة تركية حيال الجهاديين قائلا ان "اتهام تركيا باقامة صلات مع اى منظمة ارهابية محض افتراء كبير".

وتقيم وحدات حماية الشعب الكردية التى تقاتل الجهاديين فى شمال سوريا علاقات مع حزب العمال الكردستانى الذى تعتبره انقرة منظمة "ارهابية".

ويشكل احتمال اقامة منطقة حكم ذاتى فى شمال سوريا خاضعة لحزب العمال الكردستانى مصدر قلق كبير لتركيا التى تخشى ان يتاثر اكرادها بذلك فضلا عن ان هذه المنطقة ستكون مجاورة لإقليم كردستان العراق.








مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

صفاء نعيم

مش بخاطرك

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن شديد

صحيت ياقرد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة