خلال اجتماعه بـ"حمدى أبو المعاطى"

وزير الثقافة يؤكد ضرورة وضع جدول لإنهاء مشروعات "الفن التشكيلى" المعطلة

الأربعاء، 24 يونيو 2015 02:10 م
وزير الثقافة يؤكد ضرورة وضع جدول لإنهاء مشروعات "الفن التشكيلى" المعطلة الدكتور عبد الواحد النبوى
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد الدكتور عبد الواحد النبوى، وزير الثقافة، اجتماعًا طارئًا مع الدكتور حمدى أبو المعاطى، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، لبحث آليات إنهاء مشروعات المتاحف المعطلة، ووضع جدول زمنى تمهيدًا لافتتاحها، وهى متاحف الجزيرة وجمال عبد الناصر ومحمود خليل والفن الحديث.

وأكد الدكتور عبد الواحد النبوى على ضرورة إنهاء كافة الأعمال وبحث موقف المشروعات مع الشركات المنفذة، وإعداد تقرير كامل، ومدة زمنية لإنهاء هذه المشروعات، مع بحث احتياجات كل متحف والاتفاق بشكل كامل ودقيق على جميع التفاصيل، بالإضافة إلى العمل على الانتهاء من الأعمال الجارية فى بقية المواقع فى موعد أقصاه آخر شهر يوليو ما عدا المتاحف الكبرى المقرر افتتاحها فى أكتوبر المقبل.

ووجه وزير الثقافة بضرورة زيارة متحف دنشواى وإعداد تقرير عن احتياجاته، والإعداد لافتتاح متحف الفن الحديث خلال احتفالات أكتوبر المقبل، وتجهيز سيناريو العرض المتحفى وإنهاء الأعمال الإنشائية والمصاعد وأنظمة المراقبة.

وأكد الدكتور عبد الواحد النبوى ضرورة التنسيق لافتتاح كافة المشروعات الجاهزة بالتزامن مع احتفالات افتتاح قناة السويس واحتفالات انتصارات أكتوبر، مشيرًا إلى ضرورة إعداد تصور لتطوير متحف الشمع ودراسة إمكانية مشاركة شركات عالمية، ومحلية لنحت التماثيل وإعداد سيناريو عرض متحفى يليق بهذا المتحف المهم.

وشدد وزير الثقافة على ضرورة الاهتمام بأنشطة قصر الفنون خلال شهر رمضان بإعداد المزيد من ورش فنون التراث والخط العربى والأمسيات الثقافية والفنية.

كما أشار وزير الثقافة إلى سرعة توثيق الأعمال الفنية بالمتاحف التابعة لقطاع الفنون التشكيلية وإعداد قاعدة بيانات بها، وبحث إمكانية فتح جميع المتاحف يومى الجمعة والسبت فى موقعين على سبيل المثال، وزيادة التأمين ورديات الأمن الدائمة مع اتخاذ كافة الإجراءات الأمنية والفنية لحماية الأعمال الفنية ومقتنيات المتاحف، ووضع آليات لاختيار مديرى المتاحف بناء على الكفاءة والقدرة على ابتكار برامج جذب الرواد للمتاحف وإقامة أنشطة ذات طابع فنى وثقافى، بالتعاون مع الهيئات والمدارس ومنظمات المجتمع المدنى ذات صلة بكل متحف، بالإضافة إلى إعداد تقييم شهرى للمديرين، وتعيين متابع لأداء المواقع الثقافية والمتاحف لحل أى مشكلات تواجهها.


موضوعات متعلقة..



وزير الثقافة يشهد مسرحية "الأمير" ويقرر مد العرض 10 أيام










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة