بيع الروبوت "Pepper" القادرعلى قراءة المشاعر بعد دقيقة من إطلاقه

الأربعاء، 24 يونيو 2015 02:00 ص
 بيع الروبوت "Pepper" القادرعلى قراءة المشاعر بعد دقيقة من إطلاقه الروبوت Pepper
كتب ــ مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفدت جميع وحدات الروبوت Pepper والبالغ عددها 1000 وحدة بعد طرحها للبيع بدقيقة واحدة فى الأسواق اليابانية يوم السبت 20 يونيو.

ووفقا لما نشره موقع engadget الأمريكى، فإن الروبوت من تصنيع شركة Softbank والتى أعلنت عنه العام الماضى، وقد أنتجت الشركة فقط 1000 بسعر 1600 دولار يضاف إليهم 200 دولار شهريا، لكن على الرغم من ذلك ما زال هناك طلب متزايد على الروبوت القادر على معالجة العواطف البشرية فى بعض المستويات.

يذكر أنه تم تقديم Pepper منذ عام كإنسان آلى قادر على التفاعل مع الناس بطريقة مختلفة فالروبوت لديه عدد كبير من الكاميرات وأجهزة الاستشعار التى تتيح له التعرف على مختلف المشاعر الإنسانية، حيث إنه مدعوم من قبل سحابة AI - وبالتالى الاشتراك الشهرى - وتدعم مختلف التطبيقات إضافة إلى الطرق التى يمكن للروبوت التواصل بها مع الإنسان.

ويمتلك الروبوت وجها رقيقا وشاشة عرض متواجدة بأعلى الصدر ويتواصل ويتفاعل مع البشر عبر الصوت واللمس، كما يمكنه تمييز ملامح الوجه وتعابيرها ويفهم روبوت Pepper فى لغة الجسد ويمكنه أن يقوم بتغيير شخصيته لملائمة مالكه.

وقالت "Softbank " إن طلبات الحجز غير متوفرة الآن، ولكن سيعلن عنها عندما يستكمل البيع على موقعها الإلكترونى، حيث ستصل هذه الأجهزة إلى مالكيها فى شهر يوليو.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة