الدعوة السلفية لـ"عبدالمقصود": تطلق بدعا وتريد عودة مرسى على حساب مصلحة مصر

الأربعاء، 24 يونيو 2015 03:20 م
الدعوة السلفية لـ"عبدالمقصود": تطلق بدعا وتريد عودة مرسى على حساب مصلحة مصر محمد عبدالمقصود
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شنت الدعوة السلفية هجوما حادا على الشيخ محمد عبد المقصود، الداعية المقرب من جماعة الإخوان، مؤكدة أن الفتاوى التى يطلقها ضدهم هى بدعة من بدع الخوارج.

وقال على حاتم المتحدث الرسمى للدعوة السلفية فى بيان على الموقع الرسمى للدعوة "أطلَّ علينا مرة أخرى الشيخ محمد عبد المقصود يُبدِّع فيها ويُضلِّل شيوخ ودعاة ‏وأبناء الدعوة السلفية، ومِن ثَمَّ يحكم بعدم جواز صلاة التراويح خلف أئمتهم فى ‏رمضان".

وأضاف حاتم أن هذا الرجل – فى إشارة إلى محمد عبد المقصود - يدَّعى ‏انتسابه إلى العلم الشرعى الذى عليه أهل السنة والجماعة، موجها سؤال له: هل وجدت ‏أحدًا من علمائهم يتهم طائفة بأنهم مبتدعون دون تحرير لهذه البدعة، بمعنى ‏مناظرتهم عليها حتى يخرج فى النهاية عليهم بهذا الوصف البشع؟

وتابع المتحدث الرسمى للدعوة السلفية: "لا ينسى أحد أن منذ عدة أيام قرأنا اسم الشيخ عبد المقصود فى ‏الموقعين على بيان مَن وصفوا أنفسهم بأنهم علماء الأمة يطالبون شباب مصر ‏وأبناءها بالخروج على حكامها وإسقاطهم بأى وسيلة وإعلان العصيان المدنى ‏عليهم، وهذا يعنى أن عبد المقصود من الذين يريدون تحول مصر إلى حرب ‏أهلية وتدميرها من أجل عودة حاكم معزول إلى كرسى الحكم، وذلك دون ‏مراعاة لمصلحة البلد والحفاظ عليه، فكل ما يشغله ويشغلهم هو عودة كرسى ‏الحكم للدكتور مرسى، ولو كان الثمن القضاء على مصر بأسرها.

وأضاف حاتم: "سألناه ‏وقتها.. هل قرأتم لعالم معتبر من أهل السنة والجماعة على مدار تاريخهم وأجيالهم ‏المتتالية أن حاكمًا شرعيًّا خلعه حاكم آخر وجلس على كرسى الحكم واستتب ‏له الأمر فهل يجوز خلعه والمقابل هو تدمير البلد والقضاء عليها؟".

وقال على حاتم إنه من المستغرب أن عبد المقصود وزمرته لم يتحدثوا ولو بكلمة ‏واحدة فى أى حديث عن الإرهابيين الذين يدمرون البلد خوارج العصر قتلة ‏الأطفال والنساء، مما يعنى فى النهاية أن عبد المقصود وزمرته يرضون عن فكر ‏هؤلاء الخوارج الإرهابيين، وتتحد مقاصدهم جميعًا فى قتل مخالفيهم دون إعمال ‏للشرع وقواعده المعروفة.

وتساءل حاتم :"هل جريمة أبناء الدعوة السلفية أنهم يدرسون المسائل دراسة ‏متأنية ويزنون المصالح والمفاسد التى تترتب على كل المواقف الخطيرة فى مصر - ‏وما أكثرها- ثم يخرجون فى النهاية بالرأى الواحد الذى يصون الأمة ويحافظ ‏على أبنائها ويغلب مصلحتها العامة على المصالح الشخصية الضيقة؟".











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

الجزائري

اكبر خطر على مصر هم السلفية

عدد الردود 0

بواسطة:

نور

انا عايز اعرف ايه اللى دخل مصلحة الوطن في الموضوع

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

محمد عبد المقصود مجنون مجنون

مجنون مجنون انت الاخوان الخونة الارهابيين

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

محمد عبد المقصود مقاول انفار وليس عالم دين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة