الإخوان وحلفاؤهم ورئيسة الطائفة اليهودية يتفقون على مهاجمة "حارة اليهود".. الجماعة: يجمل صورة الإسرائيليين.. البناء والتنمية يطالب بمنع عرضه..وماجدة هارون: اليهود الشيوعيون لم "يلعبوا بمخ الشباب"

الأربعاء، 24 يونيو 2015 02:53 م
الإخوان وحلفاؤهم ورئيسة الطائفة اليهودية يتفقون على مهاجمة "حارة اليهود".. الجماعة: يجمل صورة الإسرائيليين.. البناء والتنمية يطالب بمنع عرضه..وماجدة هارون: اليهود الشيوعيون لم "يلعبوا بمخ الشباب" مسلسل حارة اليهود
كتب أحمد عرفة وأسماء مأمون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مدحت العدل: رد الإخوان طبيعى.. وما وزن "البناء والتنمية"


شنت جماعة الإخوان، وعدد من الأحزاب الإسلامية، هجوما عنيفا على مسلسل حارة اليهود، الذى يذاع خلال شهر رمضان، واصفين إياه بأنه تجميل للإسرائيليين، وفى الوقت نفسه هاجمت ماجدة هارون، رئيس الطائفة اليهودية المسلسل قائلة إن به مغالطات تاريخية.

الإخوان تهاجم حارة اليهود


وقالت مواقع جماعة الإخوان، إنه لم يكن هناك علاقات حب بين المسلمين واليهود فى مصر، على عكس ما يظهره المسلسل، وهاجم موقع رصد التابع لجماعة الإخوان "حارة اليهود"، مشيرا إلى أنه أظهر الأسرة اليهودية بأنها مستضعفة، وهو ما ينافى الحقائق، فالعديد من أعمال التخريب والتجسس منذ بداية المشروع الصهيونى العالمى فى مصر كانت بيد اليهود.

فيما قال عمار مطاوع، أحد شباب جماعة الإخوان، إن مسلسل حارة اليهود تحديدا بيمثل قمة الاختراق الصهيونى للدراما المصرية بدون أى تستر أو احتجاب، فالمسلسل بتدور قصته حول بنت يهودية بتحب شاب مسلم مصرى، وأخوها اليهودى طيب وغلبان وبيحب مصر، ورافض يروح يحارب فى الجيش الصهيونى فى فلسطين، فى الوقت نفسه، هيظهر ممثل فى دور الشيخ حسن البنا، قائد ميليشيات اسمها الإخوان المسلمين، بتحاول تقتل اليهود فى مصر، وبالفعل هيقتلوا الشاب اليهودى الطيب المسكين لمجرد إنه يهودى، وبالتالى، أهل الشاب اليهودى ده هيكون فيه بينهم وبين المسليمن تار، وهيبعتوا ابنهم التانى لإسرائيل عشان ينضم للجيش الصهيونى ويجيب تار أخوه"، وبالتالى يتعاطف المصريين مع اليهود.

البناء والتنمية يطالب بمنع عرض الفيلم


فيما طالب خالد الشريف المستشار الإعلامى بحزب البناء والتنمية الذراع السياسى للجماعة الإسلامية، المسئولين عن التلفزيون المصرى بمنع بث مسلسل حارة اليهود، معتبرا إياه تمهيد جديد للتطبيع بين مصر والكيان الصهيونى.

وقال الشريف فى بيان لحزب البناء والتنمية: إن مسلسل "حارة اليهود " يقدم الصهاينة المغتصبين لفلسطين على أنهم ضحايا وأبرياء، وهو بذلك يزيف الوعى والتاريخ ويؤثر على عقول البسطاء من المصريين – على حد قوله -.

رئيسة الطائفة اليهودية تهاجم المسلسل


بينما قالت ماجدة هارون، رئيس الطائفة اليهودية عبر صفحتها الرسمية على "فيس بوك" معلقة على مسلسل حارة اليهود: "فى مشهد المعبد أثناء الغارة: الأسفار لم تكن متواجدة على البيمة (المنبر) فى إى وقت من أوقات السنة، ومداخل العمارات فى الحارة لم تكن بهذا الوسع والفخامة وهى مازالت متواجدة حتى الآن، والثلاجات الكهربائية لم تكن متاحة للجميع وبالأحرى فى حارة اليهود".

وأضافت هارون: "الملابس ربما كانت قصيرة ولكن الفتحة فى الفستان أو الجونلة لحد نصف الفخذ لا أظن، وكذلك اليهود الشيوعيون لم "يلعبوا بمخ الشباب" لتحويلهم لصهاينة، والباقى قادم"

من جانبه، رد الكاتب مدحت العدل مؤلف مسلسل "حارة اليهود" على البيان، الذى أصدره مؤخرا الإخوان المسلمين، واتهموا مسلسل "حارة اليهود" بأنه اختراق صهيونى للدراما المصرية، قائلا: "رد فعل الإخوان المسلمين طبيعيا على مسلسل "حارة اليهود" خاصة بعدما تطرق العمل للإخوان المسلمين وممارساتهم".

وتساءل ما هو وزن حزب البناء والتنمية فى الشارع المصرى حتى ينادى بوقف عرض المسلسل على القنوات الفضائية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة