تفاصيل قرار محكمة جنح مستأنف مدينة نصر بإلغاء حكم حبس أحمد موسى وتبرئته من قضية سب.. محامى الغزالى حرب: موسى ادعى أن موكلى يجالس السفير الإسرائيلى.. والدفاع: المدعى عينه مبارك 3 مرات بمجلس الشورى

الثلاثاء، 23 يونيو 2015 07:56 م
تفاصيل قرار محكمة جنح مستأنف مدينة نصر بإلغاء حكم حبس أحمد موسى وتبرئته من قضية سب.. محامى الغزالى حرب: موسى ادعى أن موكلى يجالس السفير الإسرائيلى.. والدفاع: المدعى عينه مبارك 3 مرات بمجلس الشورى احمد موسى
كتب علاء رضوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قضت محكمة جنح مستأنف مدينة نصر، اليوم الثلاثاء، بقبول المعارضة الاستئنافية المقدمة من الإعلامى أحمد موسى، على الحكم الصادر ضده بالحبس سنتين والغرامة 20 ألف جنيه، وبراءته من تهمة سب وقذف الدكتور أسامة الغزالى حرب.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار رامى عبد الهادى، وعضوية المستشارين مصطفى حجاب، وشريف عمرو، وحضور ممثل النيابة العامة المستشار أحمد العراقى، وأمانة سر عربى حسن.

وقال على طه، المدعى بالحق المدنى عن الغزالى حرب، إن الإعلامى أحمد موسى ادعى على موكله أنه يجالس السفير الإسرائيلى والأمريكى دون وجود أدلة على ذلك، مشيرًا إلى أنه لم تكن هناك مناسبة أو منطق لقول المذيع ذلك بما يعنى أنه خرج عن حرية الرأى والتعبير لجريمة إشاعة أخبار كاذبة.

قال مرتضى منصور، دفاع أحمد موسى، إن المدعى بالحق المدنى ارتكب جريمة سب بحق موكله حين وصفه فى دعواه بأنه "مخبر فى وزارة الداخلية وليس مندوبًا لجريدة الأهرام فى الوزارة"، مشيرًا إلى أن جريمة إشاعة أخبار كاذبة ليس لها دليل فى الأوراق.

وأضاف مرتضى منصور خلال مرافعته، أن بعض المحامين من مقيمى دعوى سب القضاء أمثال طارق العوضى، محامى جبهة ثوار مصر، الذى وصف القضاء بألفاظ نابية، مما دفع القاضى بقوله "المحكمة ملهاش فى السياسة خلينا فى موضوعنا"، ودافع مرتضى بانعدام الركن المادى والقصد الجنائى من جريمة السب والقذف، موضحا أن إذاعة أخبار كاذبة التى من شأنها تكدير السلم العام كما وصفت الدعوى ليس لها محل.

وأضاف: أن الغزالى حرب جلس مع رئيس وزراء إسرائيل الأسبق شيمون بيريز فى مصر، وتم تعيينه ثلاث مرات بمجلس الشورى من قبل حسنى مبارك الذى وصفه بالفاسد، وتقدم الدفاع الحاضر عن فريد الديب بمذكرة إلى هيئة المحكمة دفع فيها بانعدام أركان الجريمة وبطلان حكم محكمة أول درجة، كما تقدم باعتذار عن عدم حضور موكله لجلسة النطق بالحكم الاستئنافية.



موضوعات متعلقة..


- أحمد موسى بعد براءته: هرجع أقوى من الأول.. ومستمر فى حماية مصر من الخونة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد صقر

تحيا مصر --- تحيا العدالة ---- تحيا الوطنية

اخي وصديفي احمد موسى حمدا لله على السلامة

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

الله عليك يامرتضى

أسد ياسيادة المستشار

عدد الردود 0

بواسطة:

Hamdy Abdel-Gawad

الف مبـــــــــــــــــــــــــــــــــروك لاحمد موسي ولكل الاعلام الوطني الحر المستنير

عدد الردود 0

بواسطة:

Atif

المشكلة فى القادم اقوى من الاول

عدد الردود 0

بواسطة:

hazem

شكله بقي وحش قوي

عدد الردود 0

بواسطة:

أم عمر

مبرووووك

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله يوسف

الحمدالله انه لم يقبل شرط من شروط ال

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

انا مع 4

عدد الردود 0

بواسطة:

ماما نونا ماما نونا

مبروك عليكم وعلينا

الف مبروك يا أستاذ احمد ياراجل ياوطنى يااصيل

عدد الردود 0

بواسطة:

أمين سرحان

مبروك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة