أردوغان يهاجم مصر بسبب أحمد منصور.. الرئيس التركى يدافع عن مذيع الجزيرة الإخوانى ويزعم مصر تقدمت بطلبية 8.5 مليارات يورو إلى ألمانيا.. ويهاجم الدول الأوروبية: لابد من التخلى عن سياسة الكيل بمكيالين

الإثنين، 22 يونيو 2015 04:50 م
أردوغان يهاجم مصر بسبب أحمد منصور.. الرئيس التركى يدافع عن مذيع الجزيرة الإخوانى ويزعم مصر تقدمت بطلبية 8.5 مليارات يورو إلى ألمانيا.. ويهاجم  الدول الأوروبية: لابد من التخلى عن سياسة الكيل بمكيالين أردوغان
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هاجم الرئيس التركى رجب طيب أردوغان الحكومة المصرية مكررا مزاعم واهية بحق النظام المصرى المنتخب بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، على خلفية توقيف السلطات فى ألمانيا أحمد منصور مقدم البرامج فى قناة الجزيرة القطرية.

وانتقد أردوغان خلال مشاركته فى حفل إفطار أقامته الجمعية المستقلة لرجال الأعمال والصناعيين الأتراك المقربة من حكومة حزب العدالة والتنمية، العالم الغربى الذى يدعم الحكومة المصرية قائلا: "هؤلاء الذين أقاموا المخيّمات فى حديقة “جيزى بارك” فى ميدان تقسيم بإسطنبول فى عام 2013 وانتقدوا تركيا بشأن حرية الصحافة؛ لا يتخذون الموقف نفسه تجاه رغبات الجنرالات فى مصر.

وقال أردوغان تم توقيف أحمد منصور أحد الصحفيين المخضرمين فى قناة الجزيرة القطرية فى مطار برلين من قِبل الشرطة الألمانية بناءً على طلب من الحكومة المصرية فى مصر”.

وتابع: ”للأسف الشديد فإن الدول الأوروبيّة التى تترك تركيا وحدها فى خضم الحرب على الإرهاب وتتغاضى عن تجول أعضاء المنظمات الإرهابية، فى إشارة إلى منظمة حزب العمال الكردستانى، كما يشاؤون، تتصرف بصورة مختلفة للغاية بناء على تلك الطلبات”، حسب قوله.

وأضاف أردوغان، الذى لفت إلى أن أعضاء المنظمات الإرهابية يمارسون كافة أنواع الأنشطة بسهولة فى ألمانيا بالرغم من آلاف الوثائق التى قدمتها تركيا: “اليوم الشرطة الألمانية لا تتوانى عن توقيف مقدم برامج مهم جدًا فى الجزيرة على خلفية حرية الصحافة. لماذا؟ لأن جنرالات مصر هم من طلبوا ذلك.

وزعم أردوغان أن مصر تقدمت بطلبية قيمتها 8.5 مليارات يورو إلى ألمانيا على حد قوله، وهاجم الدول الأوروبية قائلا: لابد من التخلى عن سياسة الكيل بمكيالين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

ALI

الإرد . غان ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

باسم المصري

القرد خان الأرهابي

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالحميد

صحيح أن مصر تقدمت بطلبيات ضخمة لكل من روسيا و فرنسا و المانيا

عدد الردود 0

بواسطة:

نور

جنرالات مصر ......سيظلون خنجر فى ظهرك وظهر كل اعداء مصر

تحيا مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة