ردود فعل مفاجئة للشباب على دعوة مجانية للقيام برحلة إلى "إسرائيل".. العشرات يوافقون رغبة فى التعرف على المجتمع الإسرائيلى من الداخل ومعرفة الدولة التى تشغل العالم.. وآخرون: حسابات وهمية من صنع الموساد

الإثنين، 22 يونيو 2015 02:44 م
ردود فعل مفاجئة للشباب على دعوة مجانية للقيام برحلة إلى "إسرائيل".. العشرات يوافقون رغبة فى التعرف على المجتمع الإسرائيلى من الداخل ومعرفة الدولة التى تشغل العالم.. وآخرون: حسابات وهمية من صنع الموساد السفير الإسرائيلى فى مصر حاييم كورين
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"تنظم فى القاهرة رحلة مجانية إلى إسرائيل للتعرف على إسرائيل.. دعنا نتخيل أنها حقيقية فهل ستشارك فى الرحلة أم لا؟" سؤال طرحته صفحة "إسرائيل فى مصر"، وكانت ردود الفعل على هذا السؤال مفاجئة وصادمة للغاية، فبين قرابة المئتى تعليق خلال الساعة الأولى لطرح السؤال، جاءت عشرات التعليقات من حسابات تحمل أسماء مصرية ترحب بالفكرة.

السؤال الذى نشرته صفحة
السؤال الذى نشرته صفحة "إسرائيل فى مصر"

مبررات كثيرة رددها الموافقون والمرحبون بالفكرة، حيث قال حساب يحمل اسم "أحمد رشوان" "أشارك فهى دولة ولها سفارة فى بلدى"، أما "المهندس حسان" فقال "هشارك عشان أشوف المجتمع الإسرائيلى من الداخل"، وقال "وديع سامى" "هشارك عشان نفسى أزور البلد اللى شاغلة العالم كله"، وقال "محمود سعد" "إيه المانع علشان نتعرف أكثر على طبيعة اليهود"، وبدون أى توضيح لأسبابها قالت "دعاء سيد" "هشارك طبعًا ياريت". إضافة إلى عشرات التعليقات التى تقول "أكيد" و"طبعًا" و"الإجراءات إيه" و"ليه لأ".

جانب من تعليقات الشباب المرحبة  -اليوم السابع -6 -2015
جانب من تعليقات الشباب المرحبة


جانب من تعليقات الشباب على السؤال -اليوم السابع -6 -2015
جانب من تعليقات الشباب على السؤال


جانب آخر من التعليقات -اليوم السابع -6 -2015
جانب آخر من التعليقات

فى المقابل، استفز السؤال عشرات الشباب، وكذلك التعليقات المرحبة بالرحلة، فعلق "أبو مريم" "أنتوا مصدقين إنكم دولة؟ أنتم ورم سرطانى سيزال أنتم وأذنابكم"، وقال "محمد ماهر شاهين" "نحن لا نعترف إلا بفلسطين" وكذلك "سهيلة" قالت "أرفض الرحلة وأرفض التطبيع وأرفض الاعتراف بإسرائيل"، وقال "محمد ياسين" "انتوا بلد أصلاً؟ لما تكونوا بلد نبقى نوافق أو لأ، أنتوا محتلين".

 الردود تتنوع بين مرحب ومعارض  -اليوم السابع -6 -2015
الردود تتنوع بين مرحب ومعارض

 شاب يطالبهم بسلام حقيقى قبل الزيارة -اليوم السابع -6 -2015
شاب يطالبهم بسلام حقيقى قبل الزيارة




فيما شكك آخرون فى صحة الحسابات المرحبة بالفكرة، وأشاروا إلى أنها ربما تكون حسابات وهمية أنشأها الموساد لإيهام المصريين بأن الشباب يرحبون بزيارة إسرائيل، فقال "هيثم الفار" "أنا ملاحظ أن أكتر اللى بيقول هشارك أكونتات لسة مفتوحة.. الموساد بيتعب والله".

 رد فعل الصفحة على ردود الشباب -اليوم السابع -6 -2015
رد فعل الصفحة على ردود الشباب

أما الصفحة التى تحمل شعار "سفارة إسرائيل فى مصر" ويقول مؤسسوها إنها "مكرسة لتعزيز العلاقات الدبلوماسية والنمو الاقتصادى والصداقة بين إسرائيل ومصر"، فكتبت تعليقًا على ردود الفعل "شكرًا لكل مشاركاتكم أسعدنا من يريد الانضمام ونأمل من الرافضين فتح الأفق للتعرف على إسرائيل الصديقة".

شاب يشكك فى حقيقة الحسابات -اليوم السابع -6 -2015
شاب يشكك فى حقيقة الحسابات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة