ارتفاع مقدم حجز وحدات "الإسكان الاجتماعى" يتسبب فى ترك مواطنين للشقق بعد فوزهم.. مواطن بأسيوط: تركت الشقه بعدما طالبونى بسداد 37 ألف جنيه.. وآخر ببدر: البنك طلب منى 42 ألف جنيه

الإثنين، 22 يونيو 2015 07:34 م
ارتفاع مقدم حجز وحدات "الإسكان الاجتماعى" يتسبب فى ترك مواطنين للشقق بعد فوزهم.. مواطن بأسيوط: تركت الشقه بعدما طالبونى بسداد 37 ألف جنيه.. وآخر ببدر: البنك طلب منى 42 ألف جنيه الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسبب ارتفاع مقدم حجز الوحدات السكنية فى مشروع الإسكان الاجتماعى فى ترك بعض المواطنين للوحدات السكنية التى فازوا بها فى المشروع، إذ فوجئوا بأن مقدم الحجز وصل لأكثر من 38.5 ألف جنيه وهو ما لم يكن يتوقعونه.

وأكد عدد من المواطنين، أنهم توجّهوا لبنك التعمير والإسكان، لاستكمال الإجراءات والأوراق المطلوبة، واستكمال مقدم الحجز، إلا أنهم فوجئوا بأن المقدم وصل لـ35 ألفًا و40 ألف جنيه وهو ما لم يكن يتوقعونه، وبخلاف ما أعلنت عنه الوزارة وسداد نحو 12% من ثمن الوحدة.

مدينة أسيوط الجديدة


فيما قال (محمد. ع)، أحد المواطنين الذين حصلوا على وحدة سكنية فى مدينة أسيوط الجديدة، أنه عندما تلقى اتصالاً من بنك التعمير والإسكان لتأكيد فوزه فى القرعة، وتخصيص شقه باسمه، شعر أن الله استجاب لدعائه بعد سنين من عمره التى راحت هباءً، إذ تقدم أكثر من مرة للمحافظة ولوزارة الإسكان للحصول على وحدة سكنية إلا أن ذلك لم يأتِ بنتيجة.

وأضاف محمد، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أنه ذهب للبنك والفرحة تملؤه لاستكمال الأوراق وحمل معه صورة بطاقته وقسيمة الزواج، وشهادة بدخله الشهرى، وكل الأوراق اللازمة التى تقدم بها فى فترة التقديم، ولكنه فوجىء أن البنك طلب منه دفع 37.5 ألف جنيه كمقدم حجز.

المواطن يفشل فى جمع المبلغ ويترك شقته بعد فوزه بها



وأكد أنه لم يتوقع ذلك وفشل فى جمع المبلغ المطلوب نتيجة لدخله المتدنى وعدم قدرته على حصول على قرض آخر لأن ذلك سيؤدى الى رفضه لأن قسط الوحدة بجانب قسط القرض سيتسببان فى رفضه من قبل البنك.

مدينة بدر


وأكد (محمد. ى)، أحد الذين سلمهم المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء عقد وحدته، من بين الـ36 الذين استلموا عقودهم من محلب، أنه عندما ذهب للبنك وجد أن المبلغ المطوب سداده 42 ألف جنيه، مؤكدًا أنه ذهب للجهاز وترك العقد مرة أخرى ولم يستلم الوحدة بسبب ارتفاع المقدم، مشيرًا إلى أنه ناشد كلا من محلب ووزير الإسكان لخفض المقدم إلا أنه لم يستجب أحد لندائه.

ارتفاع المقدم مرتبط بالدخل الشهرى


وكشف مصدر مطلع بوزارة الإسكان، عن أن ارتفاع مقدم الحجز مرتبط بالدخل الشهر للمواطن، فكلما انخفض الدخل كلما زاد المقدم وانخفض القسط الشهرى فهى معادلة يطبقها بنك التعمير والإسكان بحيث لا يضر المواطن فى دخله ويترك له النصيب الأكبر من الدخل لكى يعيش به هو وأسرته.

وأشار المصدر، إلى أن المقدم يقل حال ارتفاع الدخل الشهرى حيث إن القسط الشهرى يكون مرتفعًا وهو ما يسمح بتقليل المقدم ورفع القسط الشهرى.

وأضاف المصدر قائلاً: "بنك التعمير والإسكان لا يفرض قواعد أو شروطًا من نفسه بل يلتزم بشروط قانون الإسكان الاجتماعى وكذلك يلتزم بالقواعد التى تحمى المواطن وتحافظ على حقوقه".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

نسيم انيس

سلملي علي محدود الدخل

بجد حرام عليكم انا لو معايا 42الف كنت دورت علي اي شقه بهذا المبلغ انهي محدد دخل معاه المبلغ طب 4ونص كل 3شهور ماشي لاكن اجيب منين 20 الف وبعدين 10الف صيانه انتو بعتلنا الفنكوش

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد جمال محمد محمد

مقدم الحجز

لو مش معايا المقدم شقه مش هخدها صح وتبقا الشقق لرجال الاعمال عشان يستثمروها صح

عدد الردود 0

بواسطة:

مسامح عبد الكريم

تقرير

مشروع فاشل بكل المقاييس

عدد الردود 0

بواسطة:

م/مصطفي

أفشل وزير فى الوزارة و مفيش حد همه على الغلبان فى البلد , الله يرحم ايامك يابشمهندس كفراوي راجل بجد

عدد الردود 0

بواسطة:

م/مصطفي

رسالة للراجل الجدع السيسي وابن البلد الجدع محلب , ارجوكم شيلوا الناس الفشلة عندكم فى الوزارة

عدد الردود 0

بواسطة:

منير

الله يخرب بيت الاسكان المتوسط وبيت اللى شار بيه

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو هلال

ملفات فساد مدبولى بالتعمير

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

الايجار القديم

عدد الردود 0

بواسطة:

سلمى

و ترفعوا اسعار مساكن الغلابة و بعدين تحاسبوا اللى يشترى فى العمارات المخالفة

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصري

حسبنا الله ونعم الوكــيل في كل متلاعب بحقوق وآمـال المصرييين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة