وزير التعليم: افتتاح 3 مدارس STEM بالدقهلية وأسيوط والإسكندرية فى سبتمبر

الأحد، 21 يونيو 2015 03:32 م
وزير التعليم: افتتاح 3 مدارس STEM بالدقهلية وأسيوط والإسكندرية فى سبتمبر محب الرافى وزير التربية والتعليم- أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم، أن مدارس الـ STEM تجربة متميزة وسيتم التوسع فيها فى الفترة القادمة، مشيرًا إلى أنه فى سبتمبر القادم سيتم افتتاح 3 مدارس STEM فى الدقهلية وأسيوط والإسكندرية، وهناك تفكير فى زيادتها فى الفترة القادمة بواقع مدرسة فى كل محافظة، موضحا أن مدارس الـ STEM ساهمت فى تشكيل عقليات متميزة لطلابها.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بكاتى دونوهو المدير الجديد لمكتب التعليم بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، حضر اللقاء الدكتورة هالة الصيرفى مدير برامج التعليم بالوكالة، والدكتورة نرمين النعمانى منسق التعاون الدولى بالوزارة، طبقا لبيان إعلامى لوزارة التربية والتعليم اليوم الأحد.

وقال الرافعى إن وزارة التربية والتعليم تسعى إلى مزيد من التعاون مع الوكالة فى عدة مجالات منها التوسع فى مدارس الـ STEM، لافتا إلى أن نجاح هذه المدارس يرجع إلى الشراكة الفعالة بين الوزارة والوكالة، والتعاون فى تدريب المعلمين، وتدريب مديرى المدارس خاصة فى المدارس الابتدائية، وكذلك التعاون فى مجال صيانة المدارس لتحقيق الجودة بها.

وطالب الوزير خلال اللقاء بالتوسع فى نوادى العلوم بالمدارس لأنها ناجحة جدا، موضحًا أنها متاحة للطلاب بداية من الصف الأول الإعدادى وتؤهل الطلبة لدخول الـSTEM ، كما طالب بالتركيز على المدارس فى العشوائيات لجعلها نموذجا فى تغيير الطلبة وتوجهاتهم إلى الأفضل، وكذلك الاهتمام بالمدارس الأكثر احتياجا، والتعاون مع الوكالة فى تأسيس البنية التكنولوجية فى المدارس.

ومن جانبها أعربت دونوهو عن سعادتها بالتعاون المثمر بين وزارة التربية والتعليم والوكالة، مطالبة بمزيد من التعاون فى الفترة القادمة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة