للمرة الأولى.. عربات للباعة الجائلين بالطاقة الشمسية فى الإسكندرية.. المشروع ينطلق من حى شرق ويتم تعميمه فى باقى الأحياء.. والمحافظ: حل دائم لأزماتهم والقضاء على سرقة التيار الكهربائى

الأحد، 21 يونيو 2015 09:11 ص
للمرة الأولى.. عربات للباعة الجائلين بالطاقة الشمسية فى الإسكندرية.. المشروع ينطلق من حى شرق ويتم تعميمه فى باقى الأحياء.. والمحافظ: حل دائم لأزماتهم والقضاء على سرقة التيار الكهربائى عربات الباعة بالطاقة الشمسية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد الإسكندرية حاليًا لتطبيق نموذج جديد لتوفير عربات للباعة الجائلين تعمل بالطاقة الشمسية، وذلك للمساهمة فى القضاء على مشكلة سرقة التيار الكهربائى من الباعة الجائلين سواء على كورنيش الإسكندرية أو فى الميادين والشوارع الرئيسية.

تطبيق مشروع النموذج الجديد لعربات الباعة الجائلين



قال اللواء سعيد الفوال، رئيس حى شرق، إن الحى يستعد حاليا لتطبيق مشروع النموذج الجديد لعربات الباعة الجائلين التى تعمل بالطاقة الشمسية، مضيفا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن العربات الجديدة، سوف يتم توزيعها مقابل أجر يومى، تقوم بتحصيله الشركة المنفذة بالتنسيق مع الحى، لافتا إلى أن الحى أقام معرضا قبل يومين لنماذج بهذه العربات على كوبرى ستانليى للترويج للفكرة.

وأكد أن هناك معايير لاختيار الباعة الجائلين الذين سيحصلون على العربات، منها شهادة صحية، فيش وتشبية، صورة البطاقة، وسوف يتم فتح الباب لتقدم الباعة الجائلين بأواقهم إلى حى شرق خلال 10 أيام، للحصول على العربة والرخصة.

يصدر لها ترخيص من الحى


على صعيد آخر، أكد محمد حسين السيد، أحد الباعة الجائلين لـ"اليوم السابع"، أن فكرة العربات بالطاقة الشمسية جيدة، خاصة أنه سيصدر لها ترخيص من الحى، إلا أنه طالب بأن يكون الإيجار اليومى لها فى متناول أيدى الباعة الجائلين، قائلا "كلنا على باب الله"، كما طالب المسئولين بالحى بتسهيل إجراءات الحصول عليها.

من جانبه، قال دكتور محمد على يوسف رئيس مجلس أمناء مؤسسة صندوق الخير، إن المؤسسة تدرس حاليا كيفية الإسهام بشكل جدى فى حل مشكلة الباعة الجائلين، خاصة من هم بدون تصاريح أو تراخيص عن طريق المساهمة فى مشروع العربات التى تعمل بالطاقة الشمسية، والتى ستنطلق فى حى شرق خلال 10 أيام.

وأشار إلى أن المؤسسة ستقوم بالتواصل مع المسئولين فى الحى والمحافظة والشركة المنفذة لبحث وسائل تقديم الدعم لهذا المشروع الهادف.

حل دائم لمشكلة الباعة الجائلين


هانى المسيرى محافظ الإسكندرية، أكد أن نموذج العربات المطروحة فى هذا المشروع ستكون حلا دائما لمشكلة الباعة الجائلين، حيث ستساهم فى الحد من مشكلة سرقة التيار الكهربائى من أعمدة الإنارة، لافتا أن الفكرة سيتم انطلاقها من حى شرق ثم تعميمها فى حالة نجاحها.

وأوضح أن العقد المبرم مع الباعة الجائلين سيتيح لهم الحصول على مزايا، من ضمنها إمكانية الحصول على قرض لسداد قيمة الإيجار اليومى، بالإضافة إلى الحصول على شهادة رعاية صحية ورخصة، مشددا أن نظافة المنطقة ستكون مسئولية البائعين وإلا سيتم إلغاء التعاقد وسحب العربات منهم فورا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة