صحافة القاهرة: معاش «القضاة» يُهدد انتخابات البرلمان.. أنصار الإخوان يحاولون الاعتداء على «مخيون» و«برهامى» فى الحرم المكى.. وزير الداخلية يتفقد الخطة المرورية فى ميادين وشوارع العاصمة

الأحد، 21 يونيو 2015 02:00 ص
صحافة القاهرة: معاش «القضاة» يُهدد انتخابات البرلمان.. أنصار الإخوان يحاولون الاعتداء على «مخيون» و«برهامى» فى الحرم المكى.. وزير الداخلية يتفقد الخطة المرورية فى ميادين وشوارع العاصمة جرائد
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنسيق مصرى دولى لدفع جهود السلام.. كابوس "الأحياء" وألغاز "التفاضل" تصدم طلاب الثانوية.. إحالة رئيس قنوات الإقليمية الأسبق و8 مسئولين للمحاكمة التأديبية.. هيكلة شركات النقل البحرى قبل افتتاح قناة السويس.. مشروع قومى لصيانة مدارس المحافظات.. كان هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة اليوم الأحد.


تواجــه انتخابات مجلس النواب، العديد من المشاكل والعقبـات، فبعد هدوء عاصفة عدم الدســتورية التى شابت بعــض القوانيـن، كشــفت مصــادر لـ«اليـوم السابع»، عــن بعــض المفاجــآت التى قد تــؤدى إلى تأجيــل الإعلان عن موعد محــدد لعملية الاقتراع، فى مقدمتها خــروج 5 أعضاء من اللجنة العليا للانتخابات من عضويــة اللجنة، بحلول 30 يونيو الجارى، لبلوغ بعضهـم ســن التقاعــد وترقيــة آخرين إلــى مناصب تتنافــى مع عمــل اللجنــة، بالإضافة إلى اقتراب كل المؤسســات القضائيــة مــن الحصول على ما يسمى بـ«الإجــازة القضائيــة» المقررة فى شــهر أغســطس المقبــل، وأكــدت مصادر قضائيــة رفيعة المســتوى، أن الرئيــس عبد الفتاح السيســى رئيــس الجمهورية، ســيصدر قرارًا جمهوريًا بإعادة تشــكيل اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية المشــرفة على انتخابات مجلس النواب المقبل بعد 30 يونيو الجارى، وذلك عقب خروج 5 أعضــاء منهــا لبلوغ بعضهم ســن التقاعــد وآخرين سيتم ترقيتهم إلى مناصب أخرى.

فى شــهر رمضان وفى الحــرم المكــى، حدثت معركــة جديدة بين جماعة الإخوان وبين قيادات مجلس إدارة الدعوة السلفية، بعد أن حاول أحــد أنصــار جماعــة الإخــوان الاعتداء باللفــظ وباليد علــى كل من الدكتور ياســر برهامى نائب رئيس مجلس إدارة الدعــوة الســلفية، والدكتــور يونــس مخيون رئيس حــزب النور، وعضو مجلس شورى الدعوى السلفية أثناء تواجدهما بالمملكة العربية السـعودية لأداء العمــرة، إلا أن مرافقى الدكتــور «برهامى» و«مخيون» حالوا دون ذلك، حيث تصدوا للشخص الذى حاول الاعتداء عليهما.

-مفاوضات شفيق لإنقاذ حزب الحركة الوطنية من فيضان الاستقالات


-«التعليم»: 18 حالة غش بامتحانات الجغرافيا والتفاضل والأحياء للثانوية


-«المستخبى».. حساب وهمى على «فيس بوك» يشعل معركة عائلية فى دمياط


-الكنيسة: الواتس آب وفيس بوك «زنا» يمنح الطلاق للأقباط




أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن القضية الفلسطينية ستظل تتمتع بمكانتها المتميزة فى صدارة السياسة الخارجية المصرية، مشيرًا إلى أن مصر تقوم بالتنسيق مع مختلف الأطراف الدولية لدفع جهود السلام بما يضمن إقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، من أجل تحقيق آمال وطموحات الشعب الفلسطينى فى السلام والأمن والاستقرار، وأشار الرئيس ــ خلال اجتماعه أمس مع سامح شكرى وزير الخارجية ــ إلى أهمية أن تتسم أى عملية قادمة بالجدية والالتزام للتوصل إلى تسوية إقليمية شاملة ودائمة، وبما يتوافق مع حل الدولتين ومبادرة السلام العربية، كما التقى الرئيس مع وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس، بحضور شكرى، وصرح وزير الخارجية بأن لقاء الرئيس مع الوزير الفرنسى تناول كل قضايا العلاقات الثنائية، مشيرًا إلى هناك ارتياحًا لمستوى التعاون بين البلدين وأهمية استمرار العمل لتدعيم العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية، التى تتسم بالرغبة المشتركة لاستمرار التواصل بين الجانبين.

بينما تواصل تسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة بنجاح، حيث تداول الطلاب أسئلة الجغرافيا والتفاضل والتكامل، بعد أقل من نصف ساعة، وتم ضبط حالات غش عن طريق المحمول الموصل بالإنترنت، تلقى طلاب الثانوية العامة «علوم» صدمة خلال امتحان مادة الأحياء، وصفه بعضهم بـ«البشع والمعقد»، ومالت أغلب آراء الطلاب إلى وصفه بـ«الكابوس»، وأن 70% من الأسئلة هى للطالب المتفوق، وفى الوقت نفسه، اشتكى طلاب القسم العلمى من أسئلة مادة التفاضل والتكامل، ووصفوها بـ«الألغاز»، لكنهم اعترفوا بأنها من داخل المنهج.

-محلب: نستهدف تقديم الخدمات تأمينية لأصحاب الدخول الضعيفة


- لا تخفيف للأحمال فى ثالث أيام رمضان


- المتحدث العسكرى انتحار إرهابى ومقتل آخر وضبط 100 كيلو متفجرات


- هانى سرى قانون تنمية محور قناة السويس خلال أسبوع



ا
قام اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، ظهر أمس، بجولة تفقد خلالها الحالة المرورية ميدانيًا بعدد من شوارع وميادين العاصمة، والتأكد من تطبيق وتنفيذ الخطة المرورية التى تم وضعها لتسير الحالة المرورية، ومع التكدسات خلال شهر رمضان، وقام الوزير بتفقد ميادين وشوارع المحكمة وروكسى ورمسيس والعباسية والتحرير ومنشية البكرى، والتقى اللواء عبد الغفار بالضباط والأفراد والمجندين المعنيين بالخدمات المرورية.

كشفت تحقيقات النيابة الإدارية عن قضية فساد مالى جديد داخل ماسبيرو تورط فيها رئيس قطاع القنوات الإقليمية السابق ورئيس القناة الرابعة، و7 مسئولين آخرين من معاونيهم، وأمر المستشار هشام مهنا بإحالة جميع المتهمين للمحاكمة التأديبية، جاء ذلك خلال التحقيقات التى بأشرها أيمن الغباشى رئيس النيابة، أن فتحى أحمد الغندور المخرج بالقناة الرابعة التابع لقطاع القنوات الإقليمية باتحاد الإذاعة التلفيزيون حرر إفادة تضمنت خلو مشاهد الفيلم التسجيلى "حدوتة مصرية" من أى أشخاص تربطهم صلة قرابة برئيس القناة مصطفى خضير خلافًا للحقيقة.

- مقتل شخصين بدمياط بسبب صفحة على "الفيس بوك"


- 5 آلاف قطعة أرض فى 10 مدن جديدة خلال أيام و24 ألف جنيه مقدم للحجز


- رفع العلم المصرى على الفرقاطة الفرنسية فريم خلال أيام


- الرئيس يبحث مع رامز توفير العملات ومكافحة السوق السوداء




كشف اللواء بحرى يوسف رئيس الشركة القابضة للنقل البرى والبحرى، عن تبنى الشركة خطة لهيكلة شركاتها التابعة فنيًا وإداريًا وماليًا بتكلفة 153 مليون جنيه استعدادًا للمشاركة فى جميع مشروعات محور تنمية قناة السويس.

أعلن اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، أنه يجرى التنسيق حاليًا مع الدكتور محب الرافعى ووزير التربية والتعليم والمحافظين، لتنفيذ مشروع قومى لصيانة جميع المدارس بالمحافظات، وأضاف لبيب فى تصريحات صحفية، أمس، أنه بمجرد انتهاء الدارسة وامتحانات النصف الثانى من العام الدراسى الجارى، سيتم تنفيذ المشروع وفقًا للخطة المعتمدة فى هذا الشأن، لافتًا إلى أن مدارس المحافظات ستتم صيانتها على مراحل.

- "الصحفيين" تدرس زيادة قرض بنك مصر لـ72 ألف جنيه


- بدء العمل فى أكبر مركز ثقافى بأبو سمبل


- لاعبو الزمالك يذبحون عجلاً بمناسبة رمضان


- الجيش يحارب جشع الجزارين بالبيع بنصف السعر










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة