محمد الصباحى يجتاز اختبار الأهلى والجونة بسهولة

الأحد، 21 يونيو 2015 01:19 ص
محمد الصباحى يجتاز اختبار الأهلى والجونة بسهولة الحكم محمد الصباحى
تحليل - عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدار الحكم محمد الصباحى اللقاء الثانى للنادى الأهلى فى مسابقة الدورى هذا الموسم، فى مباراته التى خاضها أمام الجونة مساء اليوم باستاد بتروسبورت، فى إطار الجولة 35 من منافسات البطولة وانتهت بالتعادل بهدف لكل منهما.

وتعرض طاقم الحكام لأكثر من اختبار خلال المباراة لتقدير الأخطاء والعقوبات الإدارية والتسلل، إلى جانب اللياقة البدنية والتمركز وزاوية الرؤية.

وأكثر الحكم من إطلاق الصافرة حتى أنه احتسب 47 خطأ فنيا على الفريقين خلال المباراة، ولم يسمح بالتنافس العادل بين اللاعبين على الكرة، مما جعله لا يسمح بإتاحة الفرصة وتدخل الصباحى كثيرا باحتساب اخطاء كثيرة غير مؤثرة.

وبذل الحكم جهدا كبيرا للتواجد بالمكان المناسب أغلب فترات المباراة، كما أحسن الارتداد السريع فى الهجمات المرتدة إلى جانب إيجاد زاوية رؤية مناسبة.

وأشهر الصباحى البطاقة الصفراء فى 6 مناسبات لثلاثى الأهلى حسام عاشور ووليد سليمان وسعد الدين سمير للعب بتهور والاعتراض فى الدقائق 16،46،90 على التوالى، وإن كان إنذار حسام عاشور يرتقى إلى قوة زائدة ويستحق البطاقة الحمراء مباشرا.

كما أنذر الحكم ثلاثى الجونة حسن الشامى وأحمد إبراهيم وإسلام محارب للعب بتهور والاعتراض ومنع هجمة واعدة فى الدقائق 33،81، 90، كما أشهر البطاقة الحمراء (إنذار ثان) للاعب الجونة صامويل أوكران فى الدقيقة 96 من عمر اللقاء، وإن كان تسرع فى هذا القرار، فى الوقت الذى أغفل الصباحى إشهار البطاقة الصفراء فى مناسبتين للاعب الأهلى سعد سمير، لمنعه هجمة واعدة فى الدقيقة 6 من اللقاء، وصامويل أوكران للعب بتهور فى الدقيقة 38 من عمر المباراة.

والمساعدان أحمد حسام طه، ويوسف البساطى لم يتعرضا لاختبارات حقيقة خلال اللقاء، وإن ظهرا الثنائى بتركيز ويقظة، وتابعا بشكل جيد الهجمات المرتدة، وأشارا إلى 3 حالات تسلل وأخطأ المساعد الثانى فى الإشارة على تسلل فى الدقيقة 24 من المباراة.

وبذل الحكم الرابع محمد عبد الحافظ جهدا كبيرا فى السيطرة على المنطقة الفنية التى شهدت اعتراضات من الأجهزة الفنية، وأدى عبد الحافظ مهامه بشكل جيد.


أخبار متعلقة..



- أداء جيد لـ"طاقم تحكيم" مواجهة الأهلى والمقاصة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة