صفوان ثابت: 160 ألف طن حجم استهلاك المصريين للألبان والزبادى فى رمضان

الأحد، 21 يونيو 2015 12:05 م
صفوان ثابت: 160 ألف طن حجم استهلاك المصريين للألبان والزبادى فى رمضان المهندس صفوان ثابت رئيس شركة جهينة
كتب مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس صفوان ثابت، رئيس الشركة الدولية للصناعات الغذائية جهينة، أن معدلات الاستهلاك فى شهر رمضان تشهد زيادة مضطردة بالنسبة لمنتجات الألبان والزبادى والعصائر والمشروبات.

وقال صفوان ثابت فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن إجمالى حجم الاستهلاك من الحليب فى شهر رمضان يصل إلى 100 ألف طن، منها 35 ألف طن فقط تنتجه الشركات العاملة فى السوق، وفى المقابل هناك 65 ألف طن يباع عن طريق الباعة الجائلين ومحلات البقالة، وذلك بنسبة زيادة تبلغ 10% فى المتوسط.

وأضاف صفوان، أن حجم الاستهلاك من الزبادى يصل إلى 60 ألف طن، منهم 50 ألف طن تنتجه الشركات مقابل 10 آلاف طن تنتجه المعامل الصغيرة والمحلات، مشيرا إلى أن متوسط نسبة الزيادة فى إنتاج الزبادى خلال شهر رمضان تصل إلى الضعف قياسا ببقية العام والتى لا تزيد عن 30 ألف طن.

وأوضح رئيس شركة جهينة، أن استهلاك العصائر والمشروبات يصل إلى 120 ألف طن، موزعة ما بين 50 ألف طن للشركات الكبرى و70 ألف طن تنتجه شركات غير معروفة بالإضافة إلى محلات العصائر، لافتا إلى أن حجم الزيادة فى هذا القطاع يصل إلى 15%.

وأشار صفوان ثابت إلى أن محافظة الشرقية تأتى فى صدارة المحافظات الأكثر استهلاكا للزبادى بالنسبة لعدد السكان، فيما تعتبر محافظة الإسكندرية الأقل استهلاكا بين محافظات الجمهورية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة