وزيرة سابقة لكاميرون: توقف عن شيطنة صورة المسلمين البريطانيين

السبت، 20 يونيو 2015 04:18 م
وزيرة سابقة لكاميرون: توقف عن شيطنة صورة المسلمين البريطانيين "سعيدة وارسى" الوزيرة السابقة والعضوة بحزب المحافظين البريطانى
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجهت الوزيرة السابقة والعضوة بحزب المحافظين البريطانى "سعيدة وارسى" انتقادات لرئيس الوزراء ديفيد كاميرون، متهمة اياه بشيطنة صورة البريطانيين المسلمين العاديين وفقا لما نشره موقع صحيفة الاندبندنت.

وهاجمت "وارسى" عبر تغريدة فى حسابها بموقع التواصل "تويتر" خطاباً لـ"كاميرون" حذر فيه من عواقب تقاعس المسلمين البريطانيين عن إدانة التطرف، مؤكدة أن المسلمين البريطانيين يقاومون الأيديولوجية الخاصة بالتنظيم المسلح داعش داخل مجتمعاتهم، وقالت "وارسى" عبر التغريدة أن التنظيم المسلح يستهدف أبناء العائلات المسلمة فى بريطانيا، لهذا سخر هؤلاء مساجدهم وأماكن تجمعهم ومقار دراستهم لمواجهة الخطاب الذى يهدد أبنائهم ويسعى إلى اغوائهم بالذهاب إلى سوريا.

واتهمت "وارسى" الحكومة بعدم التعاون والتعامل مع الجاليات المسلمة داخل بريطانيا للتعرف على الأنشطة التى تقوم بها الأخيرة لمواجهة شبح التطرف الذى يسعى إلى استهداف أبنائهم وضمهم إلى مليشيات داعش فى سوريا والعراق.

وكان رئيس الوزراء "ديفيد كاميرون" قد قال فى خطاب ألقاه بمؤتمر للأمن بسلوفاكيا الجمعة بأنه على الجاليات المسلمة داخل بريطانيا مواجهة الأصولية والتطرف.

وجاءت تصريحات "وارسى" فى الوقت الذى انتشرت فيه أخبار قيام مراهق بريطانى بعملية انتحارية فى العراق ينتمى إلى بلدة البارونة "وارسى" ديوسبرى، ليصبح اصغر انتحارى بريطانى، وترددت مزاعم أخرى بتسلل 3 شقيقات بريطانيات إلى سوريا مع ابنائهن التسعة للانضمام إلى تنظيم داعش.


اليوم السابع -6 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة