فى فوانيس تنور البيوت وفوانيس تنور العقول.. فانوس "إيمان" تعليم وتهذيب وإصلاح وتمنه "عشرة جنيه"

السبت، 20 يونيو 2015 03:05 م
فى فوانيس تنور البيوت وفوانيس تنور العقول.. فانوس "إيمان" تعليم وتهذيب وإصلاح وتمنه "عشرة جنيه" فانوس "إيمان" تعليم وتهذيب وإصلاح
كتب حسن مجدى - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كرتونة كبيرة تخطط عليها ببساطة شكل الفانوس.. قاطع حديدى تمر به على رسمتها لتحول الرسم إلى مجسم ثم تطلق العنان لأيديها لتزيينه بألوان وأقمشة الكوريشة، فى جانب تبدأ فى صناعة 29 جيبا بعدد أيام رمضان قبل أن تطبق فى كل جيب لعبة مخصصة ليوم من أيام رمضان.

هناك العديد من الفوانيس التى تزين البيوت وتنير العقول، ولكن فانوس إيمان الشرقاوى، ماجيستير رياض الأطفال من جامعة القاهرة، هدفه هو تزيين وإضاءة العقول، مع صناعة شكل جمالى فى البيوت يمكنه إبهار الأطفال وجذب انتباههم.
فانوس
فانوس "إيمان" تعليم وتهذيب وإصلاح

تمسك بفانوسها وتقول: الفانوس يحمل فى جانب منه موقعًا لوضع 29 لعبة تقوم الأم بصناعتها بنفسها، وهناك العشرات من الأمثلة التى يمكنها استخدامها لتعليم طفلها شيئا كل يوم، فتقوم بصناعة لعبة لقواعد الإسلام على شكل متاهة، أو تعريفه بفوائد الزكاة عن طريق مجموعة ورق تحولهم للعبة بازل بسيطة، وفى بعض الجيوب يمكن أن نضيف قصص اأو أغانى هادفة.

تصنيع الفانوس الكبير يحتاج حوالى ساعتين من الأم، وهكذا تصنيع الفوانيس الصغيرة، وتقول إيمان: يفضل الاستعانة بخبير تربية لوضع الألعاب والنصائح للأطفال، ويجب أن يكون فى كل يوم فكرة وشىء ممتع ليجذب الأطفال وليس مجرد معلومات تجعلهم يبتعدون عن الفانوس.
فانوس إيمان -اليوم السابع -6 -2015
فانوس إيمان

وتشير: الفانوس أيضا يوفر على الأمل الكثير من الأموال بعد الارتفاع الكبير فى أسعار الفوانيس، فهو يصنع من ورقة كارتون سميكة للفانوس الكبير، وبعض القصاقيص القديمة وأوراق الكوريشة للزينة، وورق كارتون خفيف من المكتبة لصناعة الألعاب، الأمر كله أن توفر الأم بعض الوقت لأبنائها وبعض الأفكار الجديدة.
الفانوس الذى صممته إيمان -اليوم السابع -6 -2015
الفانوس الذى صممته إيمان

وعن سن الأطفال الذين يمكن صناعة الفانوس لهم تقول: المتوسط من 3 إلى 6 سنوات، ولكن يمكن زيادة العمر برفع درجة صعوبة الألعاب والأفكار التى تحتوى عليها.

إيمان الشرقاوى تقوم الآن بتحضير رسالة دكتوراه فى رياض الأطفال، وهى أيضا أخصائية تربية والديه، وتحاول أن تقدم مجموعة من المشاريع المختلفة التى يمكنها دعم الأسرة المصرية وتغيير فكرة تربيتنا لأطفالنا.
إيمان مع محرر اليوم السابع -اليوم السابع -6 -2015
إيمان مع محرر اليوم السابع


فكرة الفانوس -اليوم السابع -6 -2015
فكرة الفانوس










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة