الصحافة الإسرائيلية: جيش الاحتلال يسلم جنوده أجهزة تتبع لمنع اختطافهم.. مقتل مستوطن إسرائيلى على يد قناص وحماس تعلن مسئوليتها.. آلاف الدروز الإسرائيليين يواصلون التظاهر لتدخل جيش الاحتلال فى سوريا

السبت، 20 يونيو 2015 01:26 م
الصحافة الإسرائيلية: جيش الاحتلال يسلم جنوده أجهزة تتبع لمنع اختطافهم.. مقتل مستوطن إسرائيلى على يد قناص وحماس تعلن مسئوليتها..  آلاف الدروز الإسرائيليين يواصلون التظاهر لتدخل جيش الاحتلال فى سوريا مظاهرات فى إسرائيل - صورة أرشيفية
كتب - محمود محيى وهاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية:آلاف الدروز الإسرائيليين يواصلون التظاهر مطالبين جيش الاحتلال بالتدخل فى سوريا



اليوم السابع -6 -2015

واصل الآلاف من "الدروز" الإسرائيليين اليوم السبت، مظهراتهم التى قد بدأوها منذ عدة أيام فى قرية "بيت جن" بالجليل للتعبير عن تعاطفهم مع إخوانهم فى سوريا مطالبين قوات الاحتلال الإسرائيلى التدخل فورا فى سوريا لإنقاذهم.

ووصفت الإذاعة العامة الإسرائيلية المظاهرة بأنها الأكبر من بين المظاهرات التى نظمها الدروز خلال الفترة الأخيرة للتعبير على الخطر الذى يهدد دروز سوريا بسبب اقتراب الجماعات الإسلامية المتشددة من تجمعاتهم السكنية خاصة فى منطقة السويداء بالجنوب السورى.

وأكد منظمو المظاهرة أن المزيد من التظاهرات ستجتاح إسرائيل خلال الأيام المقبلة إلى حين إيجاد حل يضمن سلامة الدروز السوريين.

وكشفت الإذاعة العبرية عن مشاركة عدد من الإسرائيليين اليهود فى المظاهرة فى "بيت جن"، موضحة أن إسرائيليين من غير الدروز، خاصة في الجليل، تبرعوا أيضاً بأموال سيتم تحويلها إلى الدروز فى سوريا .

وأشارت الإذاعة الإسرائيلية إلى أن مصادر عسكرية أوضحت أن إسرائيل لا تنوى استقبال أى لاجئ سورى على أراضيها لكنها ستتخذ الإجراءات اللازمة لحماية الدروز السوريين داخل الأراضى السورية.


يديعوت أحرونوت:مقتل مستوطن إسرائيلى يد قناص فلسطينى.. وحماس تعلن مسئوليتها



اليوم السابع -6 -2015


ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن مستوطنًا قتل وأصيب آخر بجروح حرجة إثر إطلاق نار تعرضا له فى إحدى المستوطنات القريبة من الضفة الغربية.

وأكد ناطق باسم جيش الاحتلال، أن قناصًا فلسطينيًا أطلق النار على مجموعة مستوطنين قرب رام الله، ما أدى لإصابة اثنين منهما، مضيفا أن العملية وقعت بالقرب من مستوطنة "أدولف" غرب رام الله، وأن أحد المصابين لقى مصرعه متأثرًا بجراحه.

وأضاف الموقع، أن طائرة عسكرية نقلت الجريح الآخر للعلاج، موضحًا أن اشتباكات مازالت مستمرة مع القناص الذى نفذ الهجوم، فيما ذكرت مصادر أخرى أن إطلاق النار تم من سيارة مسرعة مرت بالقرب من المستوطنين، وأن الاحتلال لم يعثر حتى الآن على منفذ الهجوم.

وفى المقابل، أعلنت كتائب القسام الذراع المسلح لحركة حماس مجموعات مروان القواسمة وعامر أبو عيشة فى الضفة الغربية مسئوليتها عن العملية بإطلاق النار على مستوطنين إسرائيليين قرب مستوطنة دوليف شمال غرب رام الله .

وجاء فى بيان صادر عن الكتائب أن أحد أفرادها نصب كميناً للسيارة المستهدفة ثم أطلق النار على راكبيْها من مسافة الصفر .


هاآرتس: جيش إسرائيل يسلم جنوده ألواحاً معدنية بأجهزة تتبع لمنع اختطافهم



اليوم السابع -6 -2015

كشفت صحيفة "هــاآرتس" الإسرائيلية النقاب عن أن الجيش الإسرائيلى سيقوم بتبديل اللوحة المعدنية التى تسلم لكل جندى وعليها اسمه وتاريخ تجنيده بأخرى مزوده بأجهزة تتبع .

وأضافت الصحيفة أن الهدف من وضع أجهزة التتبع هو إمكانية التعرف على أماكن الجنود خشية اختطافهم، كما يمكن من خلالها معرفة مكان كل جندى أثناء الحروب أو خلال خدمته العسكرية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه فى حالة تم اختطاف جندى ووقع هذا الجهاز فى أيدى العدو فإنه يصدر ذبذبات معينة إلى مركز التتبع تمكنه من معرفة أن الجندى تعرض للاختطاف بالفعل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة