ضربة قوية من الإنتربول المصرى للإخوان الهاربين.. توقيف أحمد منصور فى مطار برلين.. الإعلامى يهاجم الحكومة المصرية ويصفها بـ"الديكتاتورية".. وقطر تعرض جنسيتها لإنقاذه من الاعتقال.. وتركيا تتدخل

السبت، 20 يونيو 2015 08:54 م
ضربة قوية من الإنتربول المصرى للإخوان الهاربين.. توقيف أحمد منصور فى مطار برلين.. الإعلامى يهاجم الحكومة المصرية ويصفها بـ"الديكتاتورية".. وقطر تعرض جنسيتها لإنقاذه من الاعتقال.. وتركيا تتدخل الإعلامى أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوقفت السلطات الألمانية أحمد منصور، الإعلامى بقناة "الجزيرة" القطرية، فى مطار برلين، بناءً على مذكرة توقف للإنتربول المصرى، فيما قال سعد جبار، محام عن تلفزيون "الجزيرة" إن منصور، اِعْتُقِلَ فجأة وبشكل غير متوقع.

وأكد متحدث باسم الشرطة الاتحادية الألمانية أن منصور (52 سنة) اعتقل فى مطار تيجيل ببرلين الساعة 1320 بتوقيت جرينتش بناء على مذكرة اعتقال دولية من السلطات المصرية.

النائب العام يكلف مكتب التعاون الدولى بمتابعة إجراءات تسلم أحمد منصور


فيما كَلَّفَ المستشار هشام بركات، النائب العام، مكتب التعاون الدولى، بمتابعة إجراءات تسلم أحمد منصور، الإعلامى بقناة "الجزيرة" القطرية، بعد اعتقاله فى مطار تيجيل الألمانى، بناءً على طلب من مصر.

أحمد منصور يصف النظام المصرى بـ"الديكتاتورى"


وقال أحمد منصور، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" إنه لا يزال رهن الاعتقال فى مطار برلين فى انتظار تحويله إلى قاضى التحقيق، مهاجمًا الحكومة الألمانية والبوليس الدولى، واصفًا إياه بأنه تحول إلى أداة فى يد النظام المصرى.

ونشرت قناة الجزيرة عبر موقعها على اليوتيوب فيديو للإعلامى أحمد منصور المحسوب على جماعة الإخوان يروى فيه لحظة توقيفه من السلطات الألمانية بناء على مذكرة دولية للإنتربول الدولى، حيث هاجم قرار توقيفه ووصف النظام المصرى بـ"الديكتاتورى".

قطر تعرض جنسيتها على الصحفى الإخواني أحمد منصور لانقاذه من الاعتقال


وعلم "اليوم السابع" أن السفارة القطرية فى برلين، تحاول من خلال التواصل مع السلطات الألمانية، إخلاء سبيل أحمد منصور، مشيرة إلى أن مسئولى السفارة استعلموا عن إمكانية منح أحمد منصور الجنسية القطرية، لمنع تسلميه إلى مصر، وإنقاذه من الاعتقال.

تركيا تدخل خط المفاوضات مع قطر لإقناع ألمانيا بالإفراج عن أحمد منصور


دخلت السفارة التركية فى برلين خط المفاوضات مع السلطات الألمانية، فى محاولة للإفراج عن أحمد منصور، إعلامى "الجزيرة" المُعْتَقَل فى مطار برلين بناءً على طلب من الإنتربول المصرى.

وعلم "اليوم السابع" أن السفارة التركية تحاول التدخل مع المسئولين القطريين لكسب مزيد من الوقت، لمحاولة الإفراج عن منصور ومنع تسليمه إلى مصر.


موضوعات متعلقة..


- السلطات الألمانية توقف الإعلامى أحمد منصور بمطار برلين بناء على مذكرة مصرية

- رويترز: السلطات الألمانية تبحث تسليم الإعلامى أحمد منصور لمصر

- بالفيديو..أحمد منصور يروى لحظة اعتقاله ويهاجم الحكومة المصرية

- قطر تعرض جنسيتها على الصحفى الإخواني أحمد منصور لانقاذه من الاعتقال

- النائب العام يكلف مكتب التعاون الدولى بمتابعة إجراءات تسلم أحمد منصور

- أحمد منصور على "فيس بوك" بعد اعتقاله: الإنتربول أداة فى يد النظام المصرى

- نجيب ساويرس تعليقا على توقيف أحمد منصور: "لما نشوف يا عم قطر هتعملك إيه"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

اسعد

كل من يتطاول على مصر والمصرين لابد ان يعاقب لا احد فوق القانون

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

ياحلوة يابلحة يامأمعةشرفتى اخواتك الاربعة

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

لو حصل

عدد الردود 0

بواسطة:

adel

blabla

عدد الردود 0

بواسطة:

حمادة سامى

blabla

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة