اتحاد العمال: هناك مؤامرة على الجامعة العمالية لصالح الجامعات الخاصة

السبت، 20 يونيو 2015 04:52 م
اتحاد العمال: هناك مؤامرة على الجامعة العمالية لصالح الجامعات الخاصة جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابة عمال مصر
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابة عمال مصر، إن مجلس إدارة الاتحاد لن يسمح بمزايدة أحد عليه، مؤكدا أن الجامعة العمالية تخدم العمال وطبقة من هم تحت خط الفقر من المصريين، مشيرا إلى أن مصاريف الجامعة لا تمثل 10% من مصاريف الجامعات الخاصة .

وأوضح الجبالى فى كلمته خلال المؤتمرالصحفى الذى عقده مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، صباح اليوم السبت، لمناقشة أزمة الجامعة العمالية عقب قرار المجلس الأعلى للجامعات بوقف قبول طلاب الثانوية العامة لهذا العام، أن هناك مؤامرة معروفة منذ عام 2011 على الجامعة العمالية والمؤسسة الثقافية والعمالية، مضيفا "أصبح هناك مرتزقة يرسلون شكاوى ومغالطات بأنه هناك فساد بالجامعة"، متسائلا "هل هناك جامعة ليس بها ملاحظات؟".

وأكد الجبالى أن قرار المجلس الأعلى للجامعات، سيتسبب فى تدمير 4000 أسرة، وتدمير التعليم الذى يعتمد عليه أبناء الفقراء من العمال، مشيرًا إلى أنه تم زرع الفتن وسط العاملين بالجامعة، لإرسال شكاوى لرئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء لإصدار قرار بتشكيل لجنة وزارية لتطوير الجامعة العمالية، وليس هدمها.

وأشار "الجبالى" إلى أن اللجنة قالت إنه سيتم الاتفاق مع شركة للتطوير والاتفاق مع أحد العمداء لتولى الجامعة، مؤكدا أن الاتحاد وافق على كل ما يصب فى مصلحة الجامعة والعاملين بها والطلبة الذين يتعلمون من خلالها، ولكن تم اختيار 6 عمداء طالبوا بمبالغ كبيرة أقلهم 80 ألف جنيه شهريا، فى حين أن بيت الخبرة الذى كان من المقرر إسناد إليه أعمال التطوير طلب مبلغ مليون و500 ألف جنيه وهو ما تم رفضه.




وقال الجبالى " يا حكومة انا مش فاهم احنا في دولة ولا فين وانا على اهبة الاستعداد لدخول المعتقل ولازم الحقيقة تصل للرئيس ورئيس الوزراء ، انا بتهم اللجنة التي تم تشكيلها وعرضت عروض غير امينة وكان هدفها استنزاف الجامعة واخذ اسمها من الاتحاد واستمعت من عدد قليل من العاملين المرتزقة ويهدف إلى تدمير الجامعة".

أضاف الجبالى " احنا مش هنعمل اضراب او اعتصام ونحن لسنا دعاة هدم ولكن دعاة بناء وامامنا اجراءات قانونية وواثقين في الحكومة الموجودة والقيادة ، والقرار يؤدي الي تشريد الـ4000 عامل وذلك لغرض اصحاب الجامعات الخاصة و احنا مع التطوير والتحديث ولكن لن استطيع ان ارفع الرسوم الجامعية للطلبة الغلابة وبعمل تخفيضات 25% للطلبة " .

وأكد محمد سعفان نائب رئيس الاتحاد، في البيان الذي القاه خلال الاجتماع ، أن هناك مؤامرة تحاك ضد الجامعة العمالية، بعد تسريب محضر الاجتماع السري للجنة الادارية المشكلة بقرار من رئيس مجلس الوزراء، بشان دراسة اوضاع الجامعة العمالية.

وشدد سعفان على ان الجامعة العمالية هي الوحيدة التي يمتلكها العمال، وان تكلفة التعليم بها 10% من مصروفات الجامعات الخاصة، وأن قرار إلغاء قبول طلبة الثانوية العامة سيضر 20 الف مواطن.

وطالب بتدخل رئيس الجمهورية للحفاظ على مكتسابت عمال مصر، وإلغاء القرار الصادر بشأن وقف قبول طلاب الثانوية العامة بالجامعة.

ومن جانبه، قال عصام فوزى رئيس قسم العلوم التجارية ومدير مركز التدريب والاستشارات بالجامعة العمالية، إن اللجنة التي تم تشكيلها تكيل بمكيالين لانها كانت مشكلة لمناقشة اوضاع الجامعة المفتوحة والجامعة العمالية، إلا أن اللجنة أرجأت كل مشاكل الجامعة المفتوحة واتخذت قرار بشأن الجامعة العمالية وهو استبعاد قبول طلاب الثانوية العامة من الالتحاق بالجامعة العمالية، رغم قانونية موقف الجامعة ومناهجها عكس الجامعة المفتوحة التي تعاني من الترهلات الادارية.



موضوعات متعلقة ..
قرار "الأعلى للجامعات" بمنع قبول طلاب الثانوية يثير أزمة بين "القوى العاملة" واتحاد العمال.. الوزيرة: أرفض إقحامى ولا مساس بالطلاب الحاليين.. "الاتحاد":خاطبنا الرئيس بمغالطات لجنة دراسة أوضاع الجامعة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور احمد البيلي

مؤامرة الاخوان وغيرهم لافساد كل الجامعات واولهم تامر نواب جامعة الازهر وبعض العمداء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة