وفد الرقابة المالية يعود للقاهرة بعد مشاركته فى اجتماعات "الأفريقية"

الثلاثاء، 02 يونيو 2015 09:00 م
وفد الرقابة المالية يعود للقاهرة بعد مشاركته فى اجتماعات "الأفريقية" شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية
كتبت أسماء أمين وحسام الشقويرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عاد إلى القاهرة وفد الهيئة العامة للرقابة المالية، بعد مشاركته فى اجتماعات منظمة التأمين الأفريقية، التى عقدت على مدى ثلاثة أيام فى العاصمة التونسية وافتتحها وزير المالية سليم شاطر.

وأكد شريف سامى، رئيس الهيئة الحرص على تواجد رقيب التأمين المصرى فى مثل تلك الاجتماعات الإقليمية، سواء على المستوى العربى أو الأفريقى، والاستفادة من التجارب والمناقشات، التى تدور فيها. وأعرب عن شكره للأستاذ عبد الرؤوف قطب، رئيس الاتحاد المصرى لشركات التأمين، الذى انتهت مدته فى رئاسة المنظمة الأفريقية، والتى تسلمتها السيدة لمياء حمود، رئيسة الشركة التونسية لإعادة التأمين. وكانت القاهرة قد استضافت الاجتماع السابق فى مايو 2013 بمشاركة 52 دولة وافتتحها رئيس الوزراء وقتها.

وصرح خالد التهامى، المدير العام بالهيئة، أن الاجتماعات التى شارك فيها تناولت على مدى عدة جلسات موضوعات تزايد العنف السياسي في أفريقيا وتأثيرة على صناعة التأمين، والتهديدات الناجمة عن أخطار الكوارث، والتحديات التي تواجه شركات التأمين وإعادة التأمين بسبب الأمراض المعدية الجديدة وتهديداتها للجنس البشرى، وصناعة التأمين الأفريقية ومخاطر الإنترنت.

وشارك من مصر إضافة لهيئة الرقابة المالية كل من رئيس اتحاد شركات التأمين وعدد من رؤساء الشركات ووسطاء التأمين ودكتور عادل منير بصفته المدير التنفيذى للاتحاد الأفرو آسيوى للتأمين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة