وزير الثقافة يشارك فى العيد القومى لإيطاليا

الثلاثاء، 02 يونيو 2015 02:03 م
وزير الثقافة يشارك فى العيد القومى لإيطاليا الدكتور عبد الواحد النبوى وزير الثقافة
كتبت دينا عبد العليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشارك الدكتور عبد الواحد النبوى وزير الثقافة فى احتفالات العيد القومى لإيطاليا والذى تقيمه سفارة إيطاليا والجالية الخاصة بها مساء اليوم فى فندق الماريوت.

وتأتى هذه المشاركة فى إطار التعاون الثقافى المصرى الإيطالى، حيث استقبل الدكتور عبد الواحد النبوى منذ فترة سفير إيطاليا بالقاهرة، ماوريسيو ماساري وتبحثا سويا فى التعاون الثقافى بين البلدين واتفقا على
ضرورة الاهتمام بنقل الثقافات المصرية للجانب الإيطالي، والتعاون بين المركز الثقافي الإيطالي والمركز القومي للترجمة، لزيادة عدد الكتب المترجمة من العربية للإيطالية، مثل أعمال الشاعر الراحل عبدالرحمن الأبنودي.

وأعلن السفير الإيطالي وقتها عن رغبته في عقد منتديات "خارج أطر الحوار"، التي تقيمها إيطاليا مع ممثلي الثقافة في مجالات متعددة مثل الثقافة والاقتصاد والمجتمع، مع مصر بالتزامن مع القمة المصرية الإيطالية.

وبحث ماساري، وفق بيان وزارة الثقافة، خلال لقاءه بوزير الثقافة تنظيم معرضا فنيا إيطاليا بدار الأوبرا المصرية، في إطار احتفالية افتتاح قناة السويس. وتشارك مصر ضيف شرف لمهرجان "إكسبو" بإيطاليا، في 31 يوليو المقبل.

ووجه السفير الإيطالي الدعوة لوزير الثقافة لحضور الدورة الحادية عشر للمؤتمر الدولي لعلماء الآثار في متحف فلورانس، في الفترة من 26 : 30 أغسطس.

ومن ناحيته، قال ساباتني، إن المعهد الثقافي الإيطالي يتدرب به الآن أكثر من 100 ألف مصري على اللغة الإيطالية، ما يدل على قوة العلاقات المصرية الإيطالية، كما تقدم وزارة الخارجية الإيطالية منحا دراسية للمصريين في جميع المجالات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة