مدينة طنجة "المغربية" تستضيف مهرجان "أسماك" الدولى

الثلاثاء، 02 يونيو 2015 09:04 م
مدينة طنجة "المغربية" تستضيف مهرجان "أسماك" الدولى مدينة طنجة المغربية أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستضيف مدينة طنجة "المغربية الساحلية الشمالية" بعد غدٍ "الخميس" مهرجان "أسماك" الدولى، ويسعى المهرجان إلى إبراز ما تزخر به منطقة البحر الأبيض المتوسط من خصوصية فى عالم البحار، وما تزخر به مدينة طنجة من ثروة سمكية فريدة خصها بها موقعها المتميز المطل على البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسى.

وطبقًا لبيان للجهة المنظمة، فإن هذه التظاهرة الأولى من نوعها على الصعيد الوطنى، والتى ينظمها "المعهد العالى للتدبير والتسيير" بطنجة تهدف إلى التعريف بما تتضمنه طنجة من إمكانيات فى جانبها المتعلق بعالم البحار.

ويتضمن المهرجان، الذى يستمر يومين، برنامجًا غنيًا ومتنوعًا، يتضمن حفلاً افتتاحيًا بحضور عمدة مدينة طنجة وشخصيات مهمة أخرى، إضافة إلى مائدة مستديرة، حول موضوع الأسماك ودورها فى الطعام الصحي، بمشاركة مسئولين فى وزارة الصيد البحري، وخبراء فى مجال التغذية.

وسيشكل المهرجان، فرصة سانحة أمام الطهاة وعشاق المذاق البحري، حيث ستكون الأبواب مفتوحة للعارضين بمشاركة 12 مطعمًا مغربيًا ودوليًا مما تشتهر بتقديم قوائم بطعم البحر فى إطار مسابقة "أفضل مطعم".

كما ستخصص هذه التظاهرة الدولية، فترات لزيارات الأطفال للتعرف واكتشاف الثروة البحرية التى تزخر بها المغرب، وخاصة منطقة طنجة الواقعة بين البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسى الأمر الذى يجعلها تزخر بموارد سمكية فريدة.

وعلى مدى فترة المهرجان، سيجرى الاحتفاء باليابان كضيف شرف، وتجدر الإشارة، إلى أن فعاليات هذه الدورة، ستجرى على مدى يومين بفضاء "قصر الأنوار" بمدينة طنجة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة