برلمانيون امريكيون يطالبون بالإفراج عن 4 من مواطنيهم معتقلين فى ايران

الثلاثاء، 02 يونيو 2015 10:00 م
برلمانيون امريكيون يطالبون بالإفراج عن 4 من مواطنيهم معتقلين فى ايران معتقلين-ارشيفية
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب برلمانيون امريكيون بالإفراج عن اربعة من مواطنيهم معتقلين فى ايران خلال جلسة للجنة الشؤون الخارجية الثلاثاء عرض فيها افراد من اسر المعتقلين "الكابوس" الذى يعانونه جراء ذلك.

وطالب بعض اعضاء هذه اللجنة المنبثقة من مجلس النواب والعديد من اقرباء المعتقلين بتعليق المفاوضات مع طهران حول برنامجها النووى، وطرحت فكرة اشتراط الافراج عن المعتقلين الاربعة لتوقيع اى اتفاق فى هذا الشان.

ووافقت اللجنة على اقتراح قانون يطالب بالافراج عن الاميركيين.

وتحدثت نغمة عبدينى زوجة القس سعيد عبدينى المحكوم بالسجن ثمانية اعوام عن معاناتها، لافتة إلى انه بعد ايام من توقيع الاتفاق الاطار بين ايران والقوى الكبرى فى بداية ابريل وضع زوجها فى السجن الانفرادى.

وارتفعت اصوات عدة مؤكدة انه فى حال التوصل إلى اتفاق نهائى مع طهران فان واشنطن لن تتمتع بهامش مناورة كبير للتفاوض حول الافراج عن المعتقلين.

بدوره، ندد على رضيان شقيق مراسل الواشنطن بوست جيسون رضيان بالاتهامات "الخاطئة" التى وجهت إلى شقيقه الذى بدأت محاكمته الاسبوع الفائت فى طهران.

وحضر ايضا الجلسة افراد من اسرة العنصر السابق فى مشاة البحرية امير حكمتى الذى دين بالتجسس خلال زيارته ايران وحكم عليه بالإعدام قبل أن تخفف عقوبته إلى السجن عشرة اعوام.

والامريكى الرابع المعنى هو العنصر السابق فى مكتب التحقيقات الفدرالى (اف بى آي) روبرت ليفنسون (67 عاما) الذى فقد فى ظروف ملتبسة قبل ثمانية اعوام فى جزيرة كيش الايرانية.

ورغم شريط مصور قصير ارسل فى 2010 وبعض الصور، فان اسرة ليفنسون لم تتلق اى معلومات عنه وتجهل مكان اعتقاله.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة