بالفيديو.. المتحدث باسم الرئاسة يكشف عن برنامج السيسى غدا فى ألمانيا

الثلاثاء، 02 يونيو 2015 10:47 م
بالفيديو.. المتحدث باسم الرئاسة يكشف عن برنامج السيسى غدا فى ألمانيا الرئيس عبد الفتاح السيسى
بعثة برلين - دندراوى الهوارى - محمد الدسوقى رشدى - محمد الجالى - أسماء مصطفى - ناجى عباس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعليق - 2015-03 - اليوم السابع

قال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، سيبدأ نشاطه فى ألمانيا غدًا الأربعاء، بلقاء الرئيس الألمانى، يواخيم جاويك، بقصر الرئاسة، حيث تجرى مراسم الاستقبال الرسمية.

ومن المقرر أن يتوجه السيسى بعدها إلى مقر المستشارية، حيث يعقد جلسة مباحثات مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، تتناول سُبُل دعم العلاقات الثنائية فى مختلف المجالات، إلى جانب التطورات الجارية فى منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف المتحدث الرسمى، فى تصريحاتٍ صحفية من برلين، أن المباحثات ستتواصل على غداء عمل، تقيمه المستشارة ميركل، على شرف الرئيس السيسى، والوفد المرافق له، يعقب ذلك مؤتمرًا صحفيًا لوسائل إعلام البلدين.

وأوضح السفير علاء يوسف أن برنامج الرئيس يتضمن لقاء مع زعيم الأغلبية فى البرلمان الألمانى، الذى زار مصر مؤخرا، ويعد إحدى الشخصيات الألمانية المهتمة بالأوضاع فى مصر، والملمة بالتطورات الجارية فيها على أرض الواقع، ويؤمن بشدة بمواصلة الخط الذى تنتهجه مصر لتحقيق برامج الإصلاح.

ويلتقى الرئيس السيسى، بمقر إقامته اليوم، عددا من الباحثين والمفكرين الألمان، العاملين فى معهد "كوبر" الذى يُعَد من أكبر معاهد الدراسات الاستراتيجية فى ألمانيا وأوروبا، مشيرًا إلى أن الباحثين أبدوا رغبة فى لقاء الرئيس، للاطلاع على مجريات الأحداث فى مصر، والمنطقة العربية.

وأشار السفير علاء يوسف إلى أن برنامج الرئيس يشمل عقد لقاء مع وزير الخارجية الألمانى، كما يشهد الرئيس المنتدى الاقتصادى المصرى الألمانى، ويلقى كلمة يؤكد فيها مساندة الدولة للقطاع الخاص، حتى يؤدى دوره فى دفع عجلة الاقتصاد المصرى، كما يشهد فى ختام المنتدى، التوقيع على مجموعة من اتفاقيات التعاون بين البلدين، فى مجالات الطاقة، والتعليم الفنى، والتدريب، والإسكان، والبنية التحتية.

وأكد السفير علاء يوسف أن الزيارة تستهدف الاستفادة من التجربة الألمانية فى مجال التعليم، خاصة الفنى والمهنى، كما يتم خلال الزيارة طَرْح مقترحات لإعادة التعاون فى هذا المجال بين البلدين، لافتًا إلى أن الهدف من الزيارة أيضًا، السعى للارتقاء بالعلاقات بين البلدين.


موضوعات متعلقة..



- بالصور.. الجالية المصرية تحتشد لتحية السيسى أمام مقر إقامته ببرلين

- بالفيديو والصور.. السيسى يصل مطار "تيجل" بالعاصمة الألمانية.. ومراسم عسكرية ومسئولون ألمان فى استقبال الرئيس.. والوفد الشعبى يعزف النشيد الوطنى ويرفعون الأعلام المصرية.. وانتشار لافتات "مصر الجديدة"

- الرئيس السيسى يصل مطار "تيجل" العسكرى بألمانيا

- بالصور.. لحظة وصول السيسى مطار "تيجل" بألمانيا


- بالفيديو.. لحظة هبوط طائرة الرئيس السيسى بمطار "تيجل" فى ألمانيا

- الرئيس السيسى يصل مطار "تيجل" بألمانيا

- سفير مصر بألمانيا يصل مطار "تيجل" لاستقبال السيسى


- بالفيديو والصور.. علم مصر يرفرف فى مطار "تيجل" العسكرى بألمانيا قبل وصول السيسى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

بلاش عشان الأشرار

عدد الردود 0

بواسطة:

theman

أعداء مصر فرحانين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة