قبل ساعات من زيارة السيسى لألمانيا.. الوفود الشعبية المصرية تنتصر على الإخوان.. وائتلافات الجماعة تفشل فى الضغط على "ميركل" لعرقلة الزيارة.. والدبلوماسية الشعبية: صور السيسى تملأ شوارع برلين

الثلاثاء، 02 يونيو 2015 02:52 م
قبل ساعات من زيارة السيسى لألمانيا.. الوفود الشعبية المصرية تنتصر على الإخوان.. وائتلافات الجماعة تفشل فى الضغط على "ميركل" لعرقلة الزيارة.. والدبلوماسية الشعبية: صور السيسى تملأ شوارع برلين الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتصرت الوفود الشعبية المصرية المتواجدة فى ألمانيا، على جماعة الإخوان، وفضحت كذبها حول الحشود التى ستهاجم زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لألمانيا، حيث زعمت ائتلافات تابعة للجماعة أن أنصار الإخوان نظموا اعتصاما أمام مبنى المستشارية الألمانية للضغط عليها لإلغاء الزيارة.

الإخوان تفشل فى منع زيارة السيسى لألمانيا


وقال الائتلاف العالمى للمصريين فى الخارج، الموالى للإخوان، إن عددا من الشباب المناصر للجماعة، بدأ إضرابا مفتوحا عن الطعام، ونظم اعتصاما أمام مبنى المستشارية الألمانية رفضا لاستقبالها الرئيس عبد الفتاح السيسى، وطالب الائتلاف الدولى أنصار جماعة الإخوان بالمشاركة فى هذا الاعتصام ومؤازرة المعتصمين المضربين عن الطعام والوقوف إلى جوارهم.

التنظيم يسعى لاستخراج تصاريح للتظاهر فى ألمانيا


فيما زعمت جماعة الإخوان، أن 23 منظمة بألمانيا حصلت على تصاريح بالتظاهر ببرلين يومى الأربعاء والخميس المقبلين بالتزامن مع زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لألمانيا. وواصلت الجماعة مزاعمها بأن تلك المنظمات حصلت على أربعة تصريحات للتظاهر فى أماكن مختلفة، بجانب حصول منظمات مجتمع مدنى فى ألمانيا على تصاريح أخرى فى برلين للتظاهر.

فى المقابل، قال وفد الدبلوماسية الشعبية الذى يضم السفير محمد العرابى، والحقوقية داليا زيادة، والمهندس عمرو مكى القيادى بحزب النور، وعددا آخر من الشخصيات الحقوقية، أن الإخوان بالنسبة لحجم المصريين الوطنيين القادمين من مصر أو دول وسط أوروبا، بالإضافة إلى الجالية المصرية فى ألمانيا، صفر على الشمال، والوقفات المخطط لها والتى أعلنتها السفارة اليوم مبشرة جداً، بالإضافة إلى إعلانات الترحيب فى الشوارع والصحف التى رعاها بعض رجال الأعمال المصريين.

صور السيسى تملأ شوارع ألمانيا


وتابع وفد الدبلوماسية الشعبية: "اليوم نغادر نحن كوفد دبلوماسية شعبية بعد أن انتهت مهمتنا فى عقد لقاءات مع كبار المسئولين بألمانيا فى كل القطاعات، بالإضافة إلى قطاعات عريضة من الرأى العام والإعلام، ونتمنى كل التوفيق للمصريين الشرفاء الذين قدموا إلى ألمانيا بدءاً من أمس للمشاركة فى وقفات الترحيب وأنشطة التأييد التى ستتم أثناء زيارة الرئيس".

وساهمنا بدرجة ما فى تغيير وجهة نظر مسئولين مهمين فى ألمانيا بشأن حقيقة ما يجرى فى مصر، لكن النجاح الحقيقى يتوقف على ما سيقوم به الوفد الرسمى والذى لدينا كل الثقة أنه سيؤدى بأفضل ما لديه، وخير دليل على ذلك الأداء المشرف للسفير محمد حجازى وفريق العمل الذى معه".

واستطرد وفد الدبلوماسية الشعبية: "كانت أجمل مفاجأة لنا فى يومنا الأخير هنا كوفد دبلوماسية شعبية أن رأينا أعلام مصر وألمانيا ترفرف متجاورتين أمام مقر إقامتنا، ولهذا دلالة كبيرة جداً أولاً على حجم الاهتمام بالاستقبال والترحيب بالرئيس السيسى وثانياً على نجاحنا فى مهمتنا كوفد دبلوماسية شعبية".

وأوصى باستمرار مجهود الدبلوماسية الشعبية بشكل دائم ولا يكون مرتبطاً فقط بزيارات الرئيس، لأن فتح باب الحوار دائماً ما يكون له مردود إيجابى، وهذا كل ما تحتاجه القوى الغربية الصديقة من مصر.

ضربة كبرى للتنظيم


وقالت داليا زيادة عضو وفد الدبلوماسية الشعبية، لـ"اليوم السابع"، إن الوفد الشعبى استطاع أن يفضح جماعة الإخوان ،ويكشف أكاذيبهم من خلال تقديم وثائق تثبت الجرائم التى ترتكبها الجماعة فى مصر خلال الفترة الماضية. وأضافت زيادة أن صور الرئيس أصبحت تملأ شوارع ألمانيا قبل يوم واحد من زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، وهو ما يؤكد فشل التنظيم فى حشد الرأى العام الألمانى ضد زيارة الرئيس.

من جانبه أكد السفير محمد العرابى وزير الخارجية الأسبق، أن زيارة وفد الدبلوماسية الشعبية كانت ناجحة واستطاع تقديم العديد من الحقائق . وأشار إلى أهمية زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لألمانيا، لافتا إلى أنه سيساهم بشكل كبير فى تقريب العلاقات بين الدولتين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة