بالصور.. وفد شعبى يصل برلين استعداداً لتنظيم استقبال حافل للسيسى.. وحملة دعائية لتشجيع الاستثمار فى مصر تنتشر بشوارع العاصمة الألمانية.. ووزير الاستثمار: الزيارة تشهد توقيع اتفاقيات فى مجال الطاقة

الثلاثاء، 02 يونيو 2015 01:58 م
بالصور.. وفد شعبى يصل برلين استعداداً لتنظيم استقبال حافل للسيسى.. وحملة دعائية لتشجيع الاستثمار فى مصر تنتشر بشوارع العاصمة الألمانية.. ووزير الاستثمار: الزيارة تشهد توقيع اتفاقيات فى مجال الطاقة الفنان أحمد بدير والفنان فتوح أحمد فى برلين
بعثة برلين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دندراوى الهوارى- محمد الدسوقى رشدى - محمد الجالى - أسماء مصطفى - ناجى عباس - 2015-03 - اليوم السابع
تشهد العلاقات المصرية الألمانية نافذة جديدة تفتح باباً جديداً فى العلاقات الثنائية بين البلدين وذلك خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للعاصمة الألمانية برلين، والتى تأتى فى اطار التحركات الخارجية التى يجريها الرئيس فى مختلف دول العالم، وذلك لفتح أبواب جديدة للاستثمار والسياحة فى مصر، بالإضافة إلى دحر المخططات الإخوانية لتشويه صورة مصر عقب ثورة 30 يونيو وتوضيح مخططات الجماعة الإرهابية فى نشر الإرهاب فى منطقة الشرق الأوسط.

ووصلت إلى العاصمة الألمانية برلين البعثة المصرية والوفد الشعبى المرافق للرئيس عبد الفتاح السيسى لألمانيا وذلك فى إطار دعم العلاقات المصرية الألمانية، وإضافة إلى طرح فرص استثمارية جديدة فى مصر للشركات ورجال الأعمال الألمان فى مصر، وتشجيع السياحة الألمانية فى مصر.

حملة استثمر للمستقبل.. استثمر فى مصر


ورصدت كاميرا "اليوم السابع" انتشار حملة استثمر للمستقبل.. استثمر فى مصر، والتى ظهرت صباح اليوم بميدان ألكسندر بلاترز بالعاصمة الألمانية برلين، تمهيدا لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لألمانيا. كانت الحملة بدأت الانتشار منذ أمس بمطار برلين وأهم الشوارع بالعاصمة الألمانية.

وتوافدت أعداد كبيرة من المصريين من مختلف المدن الألمانية والدول الأوروبية المجاورة إلى برلين للتعبير عن ترحيبهم بالرئيس عبد الفتاح السيسى خلال زيارته لألمانيا، وذلك بعد حصولهم على تصريح بتنظيم مظاهرتين اليوم، إحداهما ستكون فى استقباله أمام مطار تيجل، والأخرى ستكون أمام مقر إقامته بالعاصمة برلين.

التظاهرات المؤيدة للسيسي


وأكد المشاركون فى التظاهرة أن هناك تظاهرة ستبدأ غدا وسينضم إليها المشاركون أمام مقر إقامة الرئيس السيسى وقصر الرئاسة والمستشارية الألمانية للترحيب بالرئيس السيسى ومساندته، ويبلغ قوامها حوالى ثلاثة آلاف مصرى حسبما سمحت به السلطات الألمانية، فضلا عن تظاهرتين إحداهما ستكون أمام وزارة الاقتصاد الألمانية والأخرى أمام مقر إقامة الرئيس السيسى.

وعن السماح بتظاهرات من جانب جماعة الإخوان الإرهابية، قال أحد المشاركين فى التنظيم لوقفات الترحيب، نحن نريد أن يصل صوتنا للحكومة الألمانية والإعلام الألمانى وأن الرئيس السيسى رئيس منتخب أتى إلى كرسى الرئاسة بانتخابات شرعية نزيهة، وكافة أطياف الشعب المصرى تسانده.

وأضاف أن جماعة الإخوان الإرهابية قد سُمح لها بتنظيم تظاهرتين إحداهما أمام قصر الرئاسة والأخرى ستكون مسيرة ستنطلق من أمام المستشارية وحتى السفارة المصرية ببرلين، وأكد أنه غير قلق من هذه التظاهرات لأننا الصوت الحقيقى للشعب المصرى ونحن الأغلبية المؤيدة للرئيس.

توقيع اتفاقيات فى مجال الطاقة


وفى نفس السياق قال أشرف سالمان وزير الاستثمار ان زيارة الرئيس السيسى لألمانيا ستشهد التوقيع على عدد من الاتفاقيات فى مجال الطاقة مع شركة سيمنيز الألمانية، بالإضافة إلى اتفاقيات تعاون بين القاهرة برلين فى مجالات السياحة والاستثمار.

يذكر أن الوفد الشعبى المرافق لزيارة الرئيس نخبة من مختلف الطوائف السياسية والفنية والإعلامية، بالإضافة إلى مجموعة شبابية كبيرة لدعم زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى ألمانيا، والتى يلتقى خلالها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وفد من الفنانين يسافر ألمانيا


ومن الفنانين يسرا وإلهام شاهين وهالة صدقى وماجد المصرى ومدحت صالح وعزت العلايلى وممدوح عبد العليم وأحمد بدير ولبلبة وهشام عباس.

من جانبه، أكد أحد الشباب المشاركين فى الوفد، أن السفر جاء للتأكيد على دعم القيادة السياسية المصرية خلال الوقت الحالى، وأضاف الشباب أن الجاليات المصرية فى أوروبا سوف تشارك فى تنظيم وقفات للترحيب بالرئيس السيسى خلال زيارته، والتأكيد على أننا لا نخاف من سياسة القتل التى تتبعها.

واستضاف الطيار أحمد جنينة رئيس شركة ميناء القاهرة الدولى الوفد واحتفل معهم بتقديم "تورتة" كبيرة الحجم بمناسبة عيد الإعلاميين، وقام بمشاركة الفنان الكبير عزت العلايلى بتقطيعها.

جولة الرئيس السيسي


جدير بالذكر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يبدأ زيارة رسمية إلى كل من ألمانيا والمجر، يستهلها الرئيس بزيارة إلى برلين حيث ستقام مراسم الاستقبال الرسمى، وتعقبها جلسة مباحثات مع الرئيس الألمانى.

كما سيجتمع الرئيس مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التى ستقيم غداء عمل تكريماً للرئيس بحضور وفدى البلدين، يعقبه مؤتمر صحفى مشترك يعقده الرئيس مع المستشارة الألمانية.

ومن المقرر أن يلتقى الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال زيارته لألمانيا فى أوائل الشهر المقبل نخبة من كبار الباحثين والمفكرين العاملين فى أحد أكبر مراكز الدراسات الدولية والاستراتيجية فى ألمانيا، حيث يجرى معهم حوارا حول التطورات الجارية على الساحة العربية ومنطقة الشرق الأوسط.

وأضاف الدكتور محمد حجازى سفير مصر فى برلين، وقال إن الباحثين فى المجالات الاستراتيجية الألمان أعربوا عن حرصهم على لقاء الرئيس السيسى للتعرف منه على مجريات الأمور فى منطقة الشرق الأوسط التى تمثل أهمية سياسية واقتصادية واستراتيجية لألمانيا وأوروبا باعتبارها تقع فى منطقة الجوار الأوروبى وحوض البحر المتوسط، إلى جانب اهتمامهم بمنطقة شمال أفريقيا التى صارت مصدرا ومعبرا للهجرة غير الشرعية المتجهة إلى الأراضى الأوروبية.

لقاءات الرئيس السيسي


ومن المقرر أن يلتقى الرئيس السيسى أيضا مع مجموعة من الصحفيين والإعلاميين الألمان، الذين يرغبون فى الاستماع من الرئيس لرؤيته حول آفاق التعاون المستقبلى بين مصر وألمانيا والاتحاد الأوروبى، باعتبار أن مصر شريكا فى اتفاقية المشاركة المصرية الأوروبية والاتحاد من أجل المتوسط، وكذلك رؤيته حول مكافحة الإرهاب وتحقيق الاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح السفير حجازى أن هناك رغبة من جانب مجموعة من نواب البرلمان الألمانى للقاء الرئيس السيسى للتعرف على برامج الإصلاح السياسى والاقتصادى والاجتماعى فى مصر، والجهود المصرية فى مواجهة الإرهاب وتحقيق الاستقرار فى حوض المتوسط، باعتبار أن مصر دولة محورية مهمة فى منطقتها، كما أنها تمثل حائط صد لأوروبا ضد التيارات الإرهابية.


اليوم السابع -6 -2015

جانب من الوفد



اليوم السابع -6 -2015

الفنان أحمد بدير



اليوم السابع -6 -2015

الفنان أحمد بدير والفنان فتوح أحمد



اليوم السابع -6 -2015

الكاتب الصحفى دندراوى الهوارى رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع"



اليوم السابع -6 -2015

الإعلامى وائل الإبراشى



اليوم السابع -6 -2015

أحد اعضاء الوفد




موضوعات متعلقة..


- الفريق مهاب مميش ووزيرا الكهرباء والشباب والرياضة يتوجهون إلى برلين


- حملة استثمر فى مصر تواصل انتشارها فى ميادين العاصمة الألمانية


- وزيرا التجارة والاستثمار يغادران إلى ألمانيا


- بالصور.. وفد فنانين وإعلاميين وشباب الثورة يغادر إلى ألمانيا لدعم الرئيس


- محمد الدسوقى رشدى يكتب: خريطة قنابل الإخوان فى ألمانيا لإفساد زيارة السيسى.. السهولة التى يكذب بها الإخوان هنا ليس سببها الوحيد جهل الألمان بالإسلام


- ننشر تفاصيل 4 عقود يوقعها السيسى خلال زيارته لـ"ألمانيا" باستثمارات تصل لـ8 مليارات يورو.. مصدر: إنشاء 3 محطات بقدرة 14 ألفا و400 ميجا وات.. وتوقيع عقد أول مصنع محلى لإنتاج "ريش توربينات الرياح"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

صاحب الحل الوحيد لموضوع الاخوان

الحل الوحيد لموضوع الاخوان في مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفي عبد الحميد

تحيا مصر وعاش السيسي

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

عواجيز مصر من الفنانين والفنانات اين شباب مصر كفانا رجوع للخلف

التعليق فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد

ارحمنا يا رب

خير

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى اصيل

هل استعدت السفارة ببرلين

عدد الردود 0

بواسطة:

ميدو

الصوره ناقصه كتير ؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

سؤال

عدد الردود 0

بواسطة:

كمال درويش

احترس السيارة تعود للخلف ... إيه التخلف ده ؟ أشعر أننا زمن الستينات

.

عدد الردود 0

بواسطة:

واحده

فين العلماء

فين فاروق الباز واحمد زويل وعصام حجى ومجدى يعقوب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة