اليوم.. وزير البيئة يعلن بمؤتمر صحفى اكتشاف حوت عمره 400 سنة بوادى الحيتان

الثلاثاء، 02 يونيو 2015 04:06 ص
اليوم.. وزير البيئة يعلن بمؤتمر صحفى اكتشاف حوت عمره 400 سنة بوادى الحيتان خالد فهمى وزير البيئة
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم وزارة البيئة، اليوم الثلاثاء، مؤتمرا صحفيا للدكتور خالد فهمى، وزير البيئة للإعلان عن اكتشاف حوت يتجاوز عمره 400 عام فى محمية وادى الحيتان، وتفاصيل افتتاح متحف وادى الحيتان الذى يضم نماذج من أشكال الحياة الجيولوجية التى تبعد 40 مليون سنة عن زماننا، إثر انتهاء أعمال الإنشاءات والتجهيزات الخاصة به بمنحة من الحكومة الإيطالية تقدر بـ7 ملايين يورو .

ويأتى تأسيس هذا المتحف فى إطار التعاون بين وزارة البيئة والبرنامج البيئى للتعاون المصرى الإيطالى، الذى بدأ منذ عام 2008 من خلال مرحلتين، وسيتم إلحاقها بمرحلة ثالثة هذا العام.

ومن المقرر أن يضم وادى الحيتان، هياكل الحيتان والحفريات التى يتم الحصول عليها بتلك المنطقة المهمة، التى أعلنتها منظمة اليونسكو كمنطقة تراث عالمى لما تحتويه من كنوز طبيعية وأثرية ولأنها منطقة متميزة وفريدة من نوعها وليس لها مثيل فى العالم.

وتشكل محمية وادى الحيتان حلقة الوصل بين حياة الحيتان كونها ثدييات بحرية وثدييات برية، وكانت الحيتان قديمًا لها أرجل وتعيش على الأرض مثل القطط وباقى الكائنات العادية لكن تلك الكائنات "تحورت"، وذلك عندما زاد البحر قام بتغطية أجزاء كبيرة من الأرض تحولت هذه الأرجل إلى زعانف، وهذا التطور لم يأت بين يوم وليلة، ولكن حركة الأرض وازدياد المياه جعل أرجل الحيتان تتغير شيئًا فشيئًا، وهذه الظاهرة لم تحدث بأى منطقة فى العالم إلا فى مصر فقط.


موضوعات متعلقة


- وزير البيئة: إنشاء مراكز نموذجية للفحص الفنى والبيئى للمركبات فى القاهرة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة