6 شركات بترول تدعو حكومات العالم لتسعير الكربون للحد من درجات الحرارة

الثلاثاء، 02 يونيو 2015 03:05 ص
6 شركات بترول تدعو حكومات العالم لتسعير الكربون للحد من درجات الحرارة عمليات استخراج الفحم
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت شركات إينى الايطالية وشل ومجموعة "بى جى" العالمية ورويال داتش وشتات أويل وتوتال كل الحكومات فى جميع أنحاء العالم و اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ ، لإدخال نظم تسعير الكربون وخلق بيئة مستقرة وأطر وسياسات طموحة وواضحة للحد من انبعاثات الكربون.

وعبرت شركات النفط والغاز فى بيان مشترك لها صباح أمس الاثنين عبر مواقعها الالكترونية عن مواقفها وذلك قبل اجتماعات المناخ الإطارية والتى سوف تعقد فى باريس فى ديسمبر المقبل.

وتابعت الشركات فى بيانها :" مع هذه المبادرة المشتركة التى لم يسبق لها مثيل، تعترف الشركات على حد سواء بأهمية تحديات تغير المناخ والطاقة لحياة الإنسان ورفاهيته وأن الشركات مستعدة للمساهمة فى وضع حلول لانبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحرارى للحد من ارتفاع درجات الحرارة العالمية".

وقالت الشركات أن صناعة شركات النفط والغاز تواجه تحديات وبحاجة إلى تلبية الطلب بشكل أكبر فى مجال الطاقة مع تقليل ثانى اكسيد الكربون مؤكدين على استعداداهم لمواجهة هذا التحدى، والقيام بالدور المطلوب للمساعدة على تحفيز الاستثمارات واستخدام التكنولوجيات منخفضة الكربون لتحقيق الموارد المناسبة بالسرعة المناسبة منوهين على أن شركات النفط تحتاج الآن لكل الحكومات في جميع أنحاء العالم ووسائل الاعلام لمساعدتها فى هذا الشأن.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة