زعيم الأغلبية بالبرلمان الألمانى لـ"صدى البلد": استقرار مصر عامل مهم لأمن المنطقة العربية.. ويؤكد: لا ندعم الإخوان ولا نتدخل فى الشئون الداخلية لأى دولة.. والرئيس السيسى يتمتع بمصداقية عالية

الثلاثاء، 02 يونيو 2015 01:07 ص
زعيم الأغلبية بالبرلمان الألمانى لـ"صدى البلد": استقرار مصر عامل مهم لأمن المنطقة العربية.. ويؤكد: لا ندعم الإخوان ولا نتدخل فى الشئون الداخلية لأى دولة.. والرئيس السيسى يتمتع بمصداقية عالية فولكر كاودر زعيم الأغلبية بالبرلمان الألمانى
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال فولكر كاودر، زعيم الأغلبية بالبرلمان الألمانى، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لألمانيا جاءت فى وقت غاية من الأهمية خلال المرحلة الحالية، مضيفا أن لمصر الآن دور قوى فى مواجهة التنظيمات الإرهابية فى المنطقة.

الرئيس السيسى سيجرى مباحثات ثنائية مع وزير الاقتصاد الألمانى


وأشار كاودر فى حواره مع الإعلامى أحمد موسى فى برنامج "على مسئوليتى" على قناة "صدى البلد"، إلى أن الرئيس السيسى سيجرى مباحثات ثنائية مع وزير الاقتصاد الألمانى حول فرص الاستثمار، فضلا عن مناقشة دعم مصر كونها عاملا مهما فى استقرار الدول العربية.

ألمانيا مهتمة بزيارة الرئيس السيسى


وشدد رئيس الكتلة البرلمانية للاتحاد الديمقراطي، على أن اهتمام ألمانيا بزيارة الرئيس السيسى هو تقدير لدور مصر كدولة فى جهودها لاستقرار المنطقة ومحاربتها الإرهاب على كل الأصعدة، مشير إلى أن الرئيس السيسى يتمتع بمصداقية عالية، وأنه يثق فى قدراته على قيادة مصر إلى الاستقرار والديمقراطية.

وأوضح، أن الأعمال الإرهابية التى تقوم بها عناصر التنظيمات الإرهابية التابعة لجماعة الإخوان ضد الشعب المصرى ورجال الجيش والشرطة تعمل على تقسيم المجتمع إلى عدة جماعات متناحرة، بالإضافة إلى دعوتها إلى سفك دماء الأبرياء دون وجه حق.

وأضاف كاودر فى حواره مع الإعلامى أحمد موسى فى ببرنامج "على مسئوليتى" على قناة صدى البلد، أنه توجد علاقة وثيقة وقوية تربط مصر وألمانيا، مضيفًا أنه توجد مساعٍ كبيرة بين البلدين فى جميع مجالات التطوير والتنمية، بالإضافة إلى زيادة سبل التعاون العلمى والتكنولوجى المشترك.

وشدد زعيم الأغلبية البرلمانية فى ألمانيا على ضرورة التوقف عن النظر إلى الماضى، لافتا إلى أهمية النظر والتطلع إلى المستقبل، وعدم الالتفات إلى الخلافات السابقة والتركيز على تحقيق المصالح الإستراتيجية المشتركة بين مصر وألمانيا بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبى أيضًا.

وأوضح كاودر، أن المانيا لم تكن يومًا داعمة لأى تنظيمات إرهابية سواء فى مصر أو أى مكان آخر فى العالم، مضيفًا أن كل ما يروج لهذه الأقاويل ما هى إلا محاولة لزرع فتيل أزمة بين ألمانيا وجمهورية مصر العربية، قائلاً: "كل ما يتم الترويج له من دعم ألمانيا لتنظيم جماعة الإخوان المسلمين فى مصر وكل ما يقال فى هذا الإطار هو أمر غير صحيح تمام".

وأضاف كاودر، أنه لا يحق لأى دولة فى العالم مهما كانت أن تتدخل فى الشئون الداخلية لأى دولة أخرى، مشيرًا إلى أن ألمانيا لا تتدخل على الإطلاق فى أحكام القضاء المصرى ولا يجوز لنا التعليق عليها، قائلاً: "لا نتدخل فى أحكام القضاء المصرى على الإطلاق ولا نتدخل فى الأحكام الصادرة على قيادات الإخوان"، مشددًا على ضرورة معاقبة الإرهابيين بأقصى عقوبة، مؤكدًا أنه لا يوجد خلاف حول هذا الموضوع.

ووجه كاودر الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى على قدرته على إعادة الاستقرار مرة أخرى لمصر وحمايته للأقباط وعودتهم لممارسة طقوسهم الدينية فى أمان بعد أن تعرضت كنائسهم للحرق.



موضوعات متعلقة


- زعيم الأغلبية بألمانيا: لا ندعم الإرهاب ونطالب بأقصى عقوبة لمرتكبيه












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

سليم

كلام محترم

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد مفروس

ضربة معلم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة