بلاتر يعلن استقالة مفاجئة من رئاسة الفيفا.. الأمير على يعود من جديد.. حياتو رئيساً مؤقتاً.. والعجوز السويسرى يطلب تحديد مدة الرئيس الجديد بعد احتكار 17 سنة

الثلاثاء، 02 يونيو 2015 08:03 م
بلاتر يعلن استقالة مفاجئة من رئاسة الفيفا.. الأمير على يعود من جديد.. حياتو رئيساً مؤقتاً.. والعجوز السويسرى يطلب تحديد مدة الرئيس الجديد بعد احتكار 17 سنة جوزيف بلاتر
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فجأة وبدون مقدمات أعلن السويسرى جوزيف بلاتر استقالته من رئاسة الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، خلال مؤتمر صحفى، دعا إليه فى مقر المنظمة فى بمدينة زوريخ السويسرية، وذلك بعد أيام قليلة من انتخابه لفترة ولاية خامسة، بعد منافسة مع نظيره الأمير على بن الحسين، داعيا لجمعية عمومية غير عادية لانتخاب خليفته.

وقال بلاتر: "أحب الفيفا أكثر من أى شىء آخر، وقررت أن أدخل الانتخابات مرة أخرى لمصلحة كرة القدم فقط"، وأضاف: "سوف ننظم مؤتمرا استثنائيا لانتخاب رئيس جديد، نحن بحاجة إلى وجود قيود على مدة الولايات (فى الرئاسة)، قاتلت من أجل هذه التغييرات ولكن تم التصدى لجهودى".

بينما أشار دومينيكو سكالا، رئيس لجنة التدقيق المالى بالفيفا، إلى أن اجتماع الجمعية العمومية المقبل من المقرر أن يكون فى مايو من العام المقبل، مشيرا إلى أنه من المتوقع أيضا أن يتم عقد جمعية عمومية غير عادية فى الفترة من ديسمبر إلى مارس.

حياتو رئيسا
ومن المقرر أن يتولى الكاميرونى عيسى حياتو، رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، رئاسة الاتحاد الدولى "فيفا" بصفة مؤقتة، لحين إجراء انتخابات جديدة لتحديد الرئيس القادم للاتحاد الدولى، وذلك باعتباره أكبر الأعضاء سناً.

انسحاب الأمير يمنعه من زعامة العالم ويعود للانتخابات
وتسبب انسحاب الأمير على بن الحسين من خوض الجولة الثانية بالانتخابات أمام بلاتر الجمعة الماضية، فى حرمانه من رئاسة الاتحاد، حيث كان سيتولى الرئاسة مباشرة بعد بلاتر كونه الوصيف والمنافس الوحيد له، بعد حصوله فى الانتخابات على 73 صوتا مقابل 133 لبلاتر.

بعد 17 سنة احتكار.. بلاتر يطالب بتحديد مدة الرئيس
وبدوره، أكد بلاتر ضرورة تحديد مدة الرئيس الجديد وأيضا أعضاء اللجنة التنفيذية، مضيفا أنه سيعطى الفرصة لمن يرغب فى الترشح لرئاسة الفيفا طبقا للنظام الأساسى.

ويشار إلى أن بلاتر قد دخل الفيفا عام 1975 كمدير فنى، وأصبح أمينا عام المسئول الثانى فى 1981 ثم تولى الرئاسة عام 1998 وانتخب 5 مرات رئيسا لها كان آخرها الجمعة الماضية.

الغريب أن بلاتر رفض فى وقت سابق الدعوات التى وجهت إليه الاستقالة قبل الانتخابات الأخيرة بعد حالة من الاضطراب فى الفيفا بسبب اعتقال عدد من مسئولى الاتحاد على خلفية فضيحة تتعلق بالفساد والرشى، ليقرر الترشح ثم يستقيل بعدها بـ4 أيام فقط.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

aahaa

استقالة بلاتر و خوف قطر

عدد الردود 0

بواسطة:

يوسف المصرى

بلاتر لم يستقيل ليس لان عنده دم او ان الاوربيون الذين انتخبوه سرا اصبحوا لايريدونه فجأة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود فرغل

جاء دور الأتحاد المصرى لكرة القدم...

عدد الردود 0

بواسطة:

عراقيةوافتخر

؟

عدد الردود 0

بواسطة:

المواطن

الراجل ده فكرني بعبد المجيد ؟؟؟؟

فووووق

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

ان شاء الله قطر لن تنظم كأس العالم.. . فلوس يا قطر راحت في البحر ههههههههه

ويمكرون ويمكر ألله والله خير الماكرين

عدد الردود 0

بواسطة:

Hesham Salem

أين لجان تقصي الحقائق !!!!!!?

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة