"صحافة القاهرة": تعليق ملف التغيير الوزارى حتى الانتخابات.. قائمة جديدة للإفراج عن 1300 من محبوسى "التظاهر" أمام الرئيس.. اكتشاف مخبأ لأنصار بيت المقدس لتعبئة المتفجرات

الجمعة، 19 يونيو 2015 02:14 ص
"صحافة القاهرة": تعليق ملف التغيير الوزارى حتى الانتخابات.. قائمة جديدة للإفراج عن 1300 من محبوسى "التظاهر" أمام الرئيس.. اكتشاف مخبأ لأنصار بيت المقدس لتعبئة المتفجرات صحافة القاهرة
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
السيسى: مصر تدعم الشعب اليمنى لاستعادة الاستقرار، مجلس الوزراء: يقرر مشروع الموازنة الجديدة، أهالى الإسماعيلية يحتفلون بعبور أول معديتين قناة السويس الجديدة، غرق 3 عمال فى محطة صرف صحى أثناء زيارة وزير الإسكان لبنى سويف، مغازى: احتفالية توقيع عقد استشارى دراسة آثار سد النهضة فى 11 يوليو، الصحة: تطوير أقسام الطوارئ والرعاية المركزة والحضانات خلال عامين، كان هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة اليوم الجمعة.



علمت "اليوم السابع" أن حكومة المهندس إبراهيم محلب ستستمر، ولن ترحل حتى انتهاء الانتخابات البرلمانية المقبلة، واستكمال خريطة الطريق بانتخاب مجلس النواب، واستكمال خريطة التشريعات الأساسية التى تدرسها حاليا لجنة الإصلاح التشريعى، وعلى رأسها قوانين المناطق الخاصة، والاستثمار فى محور تنمية قناة السويس، وقانون مكافحة الإرهاب، وكشفت تحركات الوزراء والحكومة الأيام الأخيرة أنه لا نية ولا قرار بتغيير حكومة محلب، لعدة أسباب، أهمها بدء حكومة المهندس إبراهيم محلب وضع وتنفيذ الأطر والآليات الأساسية لتطبيق الموازنة الجديدة، خاصة فى ما يتعلق بإعادة هيكلة الدعم بما فيه عدم وضع أعباء جديدة على كاهل المواطنين، مع زيادة كبيرة سيشهدها قطاع الصحة لتطوير المستشفيات والخدمة بعد التدهور الكبير الذى كشفت عنه زيارات محلب الأسابيع الماضية.

طالب المجلس القومى لحقوق الإنسان رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسى، بإصدار قرارات جديدة بالعفو عن العديد من الشباب والطلاب المحبوسين على ذمة قضايا خرق قانون التظاهر، والمحكوم عليهم فى قضايا التظاهر، وعلمت "اليوم السابع" أن المجلس جدد مطالبته للرئيس السيسى بالإفراج عن قوائم تضم 1300 من الشباب والطلاب، سبق وأن تقدم بها إلى الرئيس السابق المستشار عدلى منصور، وقال نائب رئيس المجلس عبد الغفار شكر: إن قرار الرئيس بالعفو عن 165 من المحكوم عليهم خطوة طيبة وإيجابية، ويجب الاستجابة إلى ما طالب به المجلس القومى من قبل بالإفراج عن مئات الشباب والطلاب المحبوسين على ذمة قضايا تتعلق بالتظاهر.

- وزير الإسكان يرفض تسلم مشروع المليون وحدة ببنى سويف لتدنى مستوى التشطيب
- القوات المسلحة: تأمين خطوط الغاز الطبيعى فى قناة السويس الجديدة بنسبة 100%
- سقوط شبكة "لبنى" و"نادية" للجنس الجماعى فى المنيا أول أيام رمضان
- بعد الحكم على "مرسى".. فتوى إخوانية تجيز للمحكوم عليهم بالأشغال الشاقة الإفطار فى رمضان





أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أهمية الحل السياسى لتسوية الأزمة فى اليمن والحفاظ على وحدته ومقدرات شعبه لاستعادة الاستقرار، وأعرب خلال استقباله أمس المهندس خالد بحاح، نائب رئيس الجمهورية اليمنية رئيس مجلس الوزراء عن اهتمام مصر بمتابعة التطورات فى اليمن والمنطقة، من جانبه، شدد مجلس جامعة الدول العربية أمس على ضرورة الحفاظ على كيان الدولة اليمنية ومؤسساتها الدستورية، ومساندته الكاملة لشرعية الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى، وجهوده المخلصة فى هذا الشأن، مؤكدا تأييده التام للإجراءات العسكرية التى يقوم بها التحالف العربى، دفاعا عن الشرعية فى اليمن، وكان مجلس الجامعة العربية قد عقد اجتماعا تشاوريا على مستوى المندوبين الدائمين، بحضور الدكتور نبيل العربى الأمين العام للجامعة، استمع خلاله إلى شرح من خالد بحاح نائب الرئيس اليمنى، حول تطورات الأزمة فى بلاده، وآفاق مفاوضات جنيف بين ممثلى الحكومة والحوثيين، برعاية الأمم المتحدة.

‎أقر مجلس الوزراء، فى اجتماعه أمس مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالى 2015/2016، تمهيداً لرفعه لرئيس الجمهورية، ‎ويبلغ العجز المقدر فى مشروع الموازنة نحو 281 مليار جنيه بما يعادل 9.9% من الناتج المحلى الإجمالى، مقابل 10.8% عجزا متوقعا، ‎ويوضح مشروع الموازنة العامة الذى عرضه هانى قدرى دميان وزير المالية تركيزها خلال العام المالى المقبل على تحقيق نقلة نوعية وتطوير ملموس فى برامج الحماية الاجتماعية، والتنمية البشرية، وتحسين مستوى الخدمات العامة الأساسية وتطوير البنية الأساسية،‎ وصرح وزير المالية بأن تحقيق العدالة الاجتماعية وتحسين الأحوال المعيشية للفئات الأولى بالرعاية هو محور تلك الموازنة، من خلال توجه الحكومة فى تكثيف الدفع ببرامج موجهة للحماية الاجتماعية مثل مظلة معاش الضمان الاجتماعى والعلاج للفئات الأقل دخلاً والإسكان المنخفض التكاليف، وكذلك تطوير العشوائيات بجانب الاستثمارات فى مجالات البنية الأساسية وتطوير الخدمات العامة.

- مقتل 6 عناصر إرهابية بالشيخ زويد
- طوابير محطات البنزين تعود
- سيولة مرورية فى أول أيام رمضان
- 6 درجات انخفاض فى الحرارة غدا





تمكنت الحملة الأمنية بجنوب العريش والشيخ زويد ورفح من القبض على 18 مشتبها فيه، إلى جانب تدمير عدد من البؤر الإرهابية، حيث تمت مداهمة أوكار الإرهاب، وتمت إحالتهم إلى إحدى جهات التحقيق لفحصهم والكشف عن صحيفة الحالة الجنائية الخاصة بهم لبحث مدى تورطهم فى الأحداث التى تشهدها سيناء على مدى أكثر من عامين.

فاجأت الشركة المصرية لتشغيل مترو الأنفاق ركابها صبح أمس مع أول يوم من أيام شهر رمضان المبارك بتشغيلها أول قطار مكيف على الخط الأول حلوان - المرج بدأت رحلة القطار من محطة طرة فى العاشرة والنصف صباح أمس من اتجاه المرج وسط فرحة الركاب.

- العفو عن 69 مصريا مسجونا بالإمارات
- استمرار تشغيل ميناء رفح لليوم السادس
- غدا فتح باب الترشيح لانتخابات نقيب الأطباء
- 10 آلاف جنيه من الداخلية والمجتمع المدنى أنقذت سيدة من السجن





عبرت أول معديتين قناة السويس الجديدة من شرق القناة إلى غربها أمس فى أول أيام رمضان المبارك وانطلقت الزغاريد ابتهاجا بالعبور فيما هتف عشرات المواطنين والعمال "الله أكبر" تحيا مصر، واعتبر مواطنون الحدث عبورا ثانيا لمصر لا يقل عن نصر أكتوبر.

أخرجت فرق الإنقاذ بإدارة الدفاع المدنى ببنى سويف 3 جثث لعمال محطة صرف صحى بقرية بنى هارون التابعة لمركز بنى سويف، وتم إنقاذ عامل آخر أثناء قيامهم بأعمال النظافة الدورية لأحد خزانات محطة الصرف الصحى داخل المحطة، حيث سقطوا واحدا تلو الآخر أثناء قيامهم بعمليات تنظيف الخزانات بسبب قوة الروائح السامة المنبعثة من خزان الصرف.

- طوارئ حكومية فى أول رمضان
- أخيرا.. الحكومة تقرر الموازنة
- المصريون يختلسون الخميس إجازة.. "صوم وحر"
- لجنة برئاسة البابا لتطوير المناهج الكنسية





أكد حسام المغازى وزير الموارد المائية والرى خلال جولته الثانية لتفقد مشروع أعمال تطوير وتطهير ترعة المحمودية بالإسكندرية مع هانى المسيرى محافظ الإسكندرية، أمس، أنه سيتم تسليم العرض الفنى المشترك من الشركتين الفرنسية والهولندية حول دراسة آثار سد النهضة الإثيوبى يوم 22 يونيو الحالى.

أعلن المتحدث الرسمى لوزارة الصحة الدكتور حسام عبد الغفار أمس وضع خطة تطوير لـ183 قسم طوارئ و145 قسم رعاية مركزة و122 قسم حضانات حديثى الولادة و27 قسم حروق وسموم، ضمن المشروع القومى للخدمات الطبية العاجلة والطوارئ المقرر الانتهاء من تنفيذه خلال عامين.

- انتهاء ندب رئيس الكسب بناء على طلبه
- الجامع الأزهر مسابقات رمضانية كبرى فى القرآن والسنة والثقافة العامة
- إغلاق نفق الأزهر يوميا قبل الإفطار بـ15 دقيقة
- تشغيل أول قطار مكيف بمترو الأنفاق منذ إنشائه رسميا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة