داعية سلفى: الدفاع عن الصحابة من ثوابتنا الإسلامية

الجمعة، 19 يونيو 2015 09:04 م
داعية سلفى: الدفاع عن الصحابة من ثوابتنا الإسلامية الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد الشيخ زين العابدين كامل بالحلقة الأولى لبرنامج الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر على التلفزيون المصرى والتى خصصها لدفاع عن صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وأكد "كامل" فى تصريحات لـ"اليوم السابع" ان دفاع الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر عن الصحابة أمر جيد وليس تفرقة بين الأمة الإسلامية كما يقول البعض" مضيفاً: "التفرقة الحقيقة أن تترك من يسب صحابة الرسول لأن الصحابة رضوان الله عليهم كالنجوم فى الأرض".

وأضاف الداعية السلفى: "جمع كلمة الأمة لن يكون إلا بالمنهج النبوى الذى وضعه عندما قال "لا تسبوا أصحابى" مؤكدا أن الدفاع عن الصحابة أمر من ثوابت الدين".

وكان الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر قال إن هناك نصوصًا تلزم المسلمين جميعًا بأن يضعوا خطوطًا حمراء عند الحديث عن الصحابة الكرام، فلسنا نحن الذين نضفى عليهم هذا الجلال أو هذا التكريم، وإنما هذا الذى أثبته القرآن الكريم وتحدثت عنه السنة النبوية المطهرة.

وأضاف فى حديثه اليومى، الذى يذاع فى شهر رمضان المبارك على الفضائية المصرية قبيل الإفطار: "إننا إذا لم نقم بهذا فنحن مقصرون ويتطرق لعقائدنا الفساد، لا ريب فى ذلك؛ لأن الإساءة إلى أصحاب رسول الله - صلى الله عليه وسلم- تعرض المسلم للمهالك، ليس لأنه أساء لأحد ما، ولكن لأنه رد آيات من القرآن الكريم تطالبنا بهذا".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة