"صحافة القاهرة": هدية الرئيس.. قرار جمهورى بالعفو عن 165 من الشباب المحكوم عليهم.. القوات المسلحة تحبط تنفيذ عملية إرهابية كبيرة بسيناء.. السيسى يد مصر ستظل ممدودة لدعم لبنان وأمنه

الخميس، 18 يونيو 2015 03:51 ص
"صحافة القاهرة": هدية الرئيس.. قرار جمهورى بالعفو عن 165 من الشباب المحكوم عليهم.. القوات المسلحة تحبط تنفيذ عملية إرهابية كبيرة بسيناء.. السيسى يد مصر ستظل ممدودة لدعم لبنان وأمنه صحافة القاهرة
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وزير الخارجية لـ"الأهرام": تنسيق مصرى - سعودى مشترك لحل أزمة اليمن، افتتاح محطة مترو السادات بـ"تسلم الأيادى"، الموازنة خصم 3 مليارات من دعم الخبر، الأوقاف لدينا معلومات بمحاولة تسميم المعتكفين، كان هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة اليوم الخميس.



أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس، قرارا جمهوريا بإعفاء 165 من المحكوم عليهم فى عدد من قضايا خرق قانون التظاهر والجنح بمختلف المحافظات من العقوبة الأصلية، أو ما تبقى منها، ومن العقوبة التبعية المحكوم بها، فيما تشمل قائمةً من الشباب والأحداث، ووجه الرئيس وزارة الداخلية بتنفيذ إجراءات الإفراج عن الشباب الصادر لهم العفو الرئاسى، وقالت مصادر لـ"اليوم السابع"، إن القرار جاء فى إطار تعهد الرئيس بالإفراج عن الشباب المحتجزين فى قضايا تتعلق بالاحتجاجات.

أحبطت القوات المسلحة تحضيرات عناصر إرهابية للقيام بعمل إرهابى كبير، وقال المتحدث العسكرى العميد محمد سمير: "فى ضربة استباقية ناجحة.. رجال القوات المسلحة يحبطون تحضيرات لعمل إرهابى كبير"، مضيفا فى بيان نشره على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": وردت معلومات استخباراتية مؤكدة من أحد العناصر المتعاونة تفيد بقيام العناصر الإرهابية بنقل كمية من الأسلحة المختلفة (آربى جى- رشاشات عيار 14.5) وكمية من مادة (C4) المتفجرة، من قرية المهدية بمركز ومدينة (رفح) إلى قرية المقاطعةً لتنفيذ عمل إرهابى ضخم بمركز ومدينة (الشيخ زويد).

- ضبط 10 حالات غش فى «الاقتصاد والإحصاء».. وكفر الشيخ والشرقية تتصدران تسريبات الثانوية
- الأهلى يرفع "تسعيرة إيفونا" لـ15 مليونا
- افتتاح محطة مترو «السادات» بعد إغلاقها 671 يوما
- صرف «التموين» لـ6 ملايين مولود جديد من الشهر المقبل





أكد سامح شكرى، وزير الخارجية، أنه ليس هناك خلاف بين مصر والسعودية، مشيرا إلى أن ما يتردد بهذا الخصوص يستهدف بث الفتنة بين البلدين، وأضاف فى حوار لـ«الأهرام» على هامش مشاركته فى الاجتماع الاستثنائى لمجلس منظمة التعاون الإسلامى بجدة أمس الأول، أن لقاءات القيادة فى البلدين، تؤكد وجود توافق فى الرؤى وتطابق وتكامل للعمل معا لحماية الأمن القومى العربى، وأوضح شكرى أن مصر جزء من التحالف الساعى لحل أزمة اليمن، وهناك تنسيق وثيق بين مصر والسعودية لدعم استقرار اليمن والحفاظ على وحدة أراضيه.

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسى عن اهتمام مصر بمتابعة التطورات فى لبنان وإدراكها للضغوط التى يعانى منها نتيجة الوضع الإقليمى المتوتر، ولاسيما فى سوريا، كما شدد الرئيس على أهمية الحفاظ على وحدة الشعب اللبنانى ودعم نسيجه الوطنى ودعم مؤسسات الدولة اللبنانية، وكذا مؤسسات جميع دول المنطقة فى مواجهة الضغوط والتحديات الناجمة عن تردى الأوضاع الأمنية فى عدد من دولها، جاء ذلك خلال استقباله أمس، تمام سلام، رئيس مجلس وزراء لبنان، حيث تم عقد جلسة مباحثات ثنائية بحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، تلاها لقاء موسع بحضور وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وسفير مصر فى لبنان، ومن الجانب اللبنانى وزراء الزراعة، والطاقة والمياه، والسياحة، وسفير لبنان بالقاهرة.

- الجيش يحبط عملا إرهابيا ضخما فى شمال سيناء
- عفو رئاسى عن 165 شابا محبوسا
- تشغيل محطة مترو السادات
- جامعة القاهرة الفائز الأكبر بجوائز النيل للعلماء





علمت "الأخبار" من مصادر قضائية كبيرة أن محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامى وعضوية المستشارين ياسر الأحمداوى وناصر بربرى التى أصدرت أحكاما رادعة فى قضيتى التخابر الكبرى والهروب الكبير ستوصى فى حيثيات وأسباب أحكامها الصادرة بإعدام كل من الرئيس المعزول محمد مرسى ومرشد جماعة الإخوان الإرهابية محمد بديع وعدد كبير من قيادات الجماعة على رأسهم خيرت الشاطر وعصام العريان وسعد الكتاتنى ومحمود عزت التى يتم إيداعها والإعلان عنها خلال مدة 10 أيام من صدور الأحكام بترجمة أسباب الحكم التى جاءت فيما يقرب من 1000 صفحة فى القضيتين.

بالزغاريد وتحيا مصر والأحضان النابعة من قلوب المصريين البسطاء وعلى أنغام «رمضان جانا.. غنوا معانا.. أهلا رمضان» وتسلم الأيادى وبشرة خير، احتفل المصريون أمس بإعادة فتح محطة مترو السادات مع بدء شهر رمضان الكريم بعد توقف دام 671 يوما تكبدت فيه خزينة الدولة والهيئة خسائر يوميا تعدت 400 ألف جنيه بخلاف الزحام الشديد والمتاعب التى عانى منها المواطنون والمستخدمون للمترو وخاصة ركاب الخط الأول والثانى.

- "الصحفيين": باب الحوار مفتوح دفاعا عن حرية الصحافة
- مغازى: سحارة قناة السويس توفر المياه لـ70 ألف فدان
- الجيش يحبط مخططاً إرهابياً بسيناء ويقتل 7 تكفيريين
- إنذار على يد محضر من "الأطباء" لوزير الصحة





علمت المصرى اليوم أن مجلس الوزراء رفض اقتراحا من هانى قدرى دميان وزير المالية بزيادة أسعار البنزين والسولار خلال عام المالى المقبل لخفض العجز فى موازنة العامة للدولة، وأكدت مصادر حكومية أن الرفض جاء بسبب أن المقترح فى حاجة إلى قرار سياسى، لافتا إلى أن دميان طالب الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى بإعادة النظر فى خطة التنمية الافتصادية وتقليص تمويل استثمارات السكة الحديدية وهو ما يؤدى أيضا إلى خفض العجز.

قال محمد عبد الرازق رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف إن الوزارة شكلت لجنة لمتابعة المساجد استعدادات لشهر رمضان.

- خالد حنفى ضم 6 ملاين مولود لبطاقات التموين أول يوليو
- المترو يصل محطة السادات بعد صيام 671 يوما
- الطفل محمد بين الموت عطشا أو نفقة الدولة
- إخلاء سبيل مدير نادى كفر الشيخ فى تفجيرات الاستاد










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة