إطلاق مسابقة " دراسات نقدية " موازية للمعرض العام

الخميس، 18 يونيو 2015 10:00 ص
إطلاق مسابقة " دراسات نقدية " موازية للمعرض العام حمدى ابو المعاطى
كتبت نبيلة مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق قطاع الفنون التشكيلية مسابقة " دراسات نقدية "، وذلك فى موازاة الدورة الـ37 للمعرض لعام 2015، وذلك لكى يصاحب التظاهرات الفنية الكبرى دراسة نقدية للاتجاهات والأساليب، وترصد تطور الحركة الفنية المصرية، وتقييمها بنظائرها فى لحركة التشكيلية العالمية.

وصرح الدكتور حمدى أبوالمعاطى: أن المسابقة تهدف إلى الاستفادة من الحدث من كافة جوانبه وأن لا يقتصر التفاعل معه على المشاركة والعرض فقط، بل يمتد صداه سنوات من خلال هذه المادة البحثية النقدية لأجيال وأجيال، وباعتبارها دراسات توثيقية للأنشطة التى يُقدمها قطاع الفنون التشكيلية للمجتمع المصرى والدولى".

وأعلن قطاع الفنون التشكيلية عبر موقعه الرسمى عن الشروط والضوابط المنظمة للمسابقة، التى أعلن أن آخر موعد للتقدم للمشاركة بها هو 15 يوليو2015، وتقدم الأبحاث النقدية فى حدود 25 ورقة A4 من ثلاث نسخ ونسخة على أسطوانة مدمجة بمقر قصر الفنون، مرفقة باستمارة بيانات الباحث المُشارك، على أن تعلن نتائج المسابقة من خلال لجنة التحكيم التى ستتألف من ثلاثة من النقاد المعروفين، فى حفل خاص بعد أجازة عيد الفطر المبارك.

وفى خطوة هامة تنم عن وعى القطاع بأهمية النقد الفنى فى الحركة التشكيلية، رصد القطاع ثلاث جوائز قيمة لهذه المسابقة إجماليها 15.000جنيه، موزعة على النحو التالى: جائزة أولى 7.000جنيه، وجائزة ثانية 5.000 جنيه، جائزة ثالثة 3000 جنيه.


موضوعات متعلقة

..
- افتتاح الدورة الـ37 للمعرض العام بمشاركة 235 فنانا.. وأحمد فريد يشيد بتنظيمه.. وأشرف رضا: استوحيت أعمالى من البيئة المصرية وطارق الكومى: لا يقدم جديدا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة