الصحافة الإسرائيلية: رئيس الأركان الإسرائيلى: نشاط المنظمات الإرهابية فى سيناء سببه التعاون مع داعش غزة.. إسرائيل تستغل الهجمات الإرهابية فى فرنسا وتعلن تهجير 5100 يهودى

الخميس، 18 يونيو 2015 11:49 ص
الصحافة الإسرائيلية: رئيس الأركان الإسرائيلى: نشاط المنظمات الإرهابية فى سيناء سببه التعاون مع داعش غزة.. إسرائيل تستغل الهجمات الإرهابية فى فرنسا وتعلن تهجير 5100 يهودى تنظيم داعش - صورة أرشيفية
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سائق القنصل الأمريكى بالقدس متهم بتهريب الخمور إلى إسرائيل



اليوم السابع -6 -2015

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن سائق القنصل العام الأمريكى فى القدس استخدم سيارة القنصل فى تهريب الخمور من الأردن إلى إسرائيل.

وأضافت الصحيفة أن السائق استغل سيارة القنصل مايكل رتنى خلال الفترة الماضية، ليقوم بعمليات من الخمور والمسكرات إلى إسرائيل، من بينها "الوسكى" أغلى أنواع الخمور.

وأوضحت الصحيفة أنه خلال عودة القنصل الأسبوع الماضى من الأردن عبر معبر الملك حسين، وبعد دخول الموكب الأراضى الإسرائيلية تم تفتيش السيارة، واشتبهت قوات الأمن فى وجود "صناديق" داخل السيارة وبفحصها تم العثور على هذه الخمور.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الإجراء تسبب فى إحراج كبير للسفارة الأمريكية بتل أبيب وكذلك القنصلية بالقدس، مضيفة أن السفارة الأمريكية فى تل أبيب اعتبرت تفتيش سيارة القنصل شيئا غير لائق، خاصة أن الدبلوماسيين يتمتعون بحصانة.

إسرائيل تستغل الهجمات الإرهابية فى فرنسا وتعلن تهجير 5100 يهودى



اليوم السابع -6 -2015

ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، أن الهجمات الإرهابية التى تعرضت لها فرنسا مطلع العام الجارى، ودعوة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو ليهود فرنسا للهجرة، أتت ثمارها حيث بلغ يهود فرنسا الراغبين فى الهجرة لإسرائيل 5100 يهودى.

وأضافت الصحيفة أنه سيتم استكمال تهجير هؤلاء اليهود فى أغسطس القادم، عبر الوكالات اليهودية فى فرنسا وعبر وزارة الاستيعاب والهجرة الإسرائيلية، موضحة أن آخر هجرة ليهود فرنسا تضمنت 4000 يهودى فقط فى العام الماضى بزيادة قدرها 25%.

وقال وزير الاستيعاب والهجرة زائيف الكين إنه من المتوقع أن يصل المهاجرون من فرنسا إلى إسرائيل حوالى 9000 يهودى فرنسى.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلى قد دعا يهود فرنسا إلى الهجرة إلى إسرائيل عقب الهجوم المسلح الذى استهدف مطعما خاصا بالأكلات اليهودية "كاشير" فى يناير الماضى، موضحا أن إسرائيل أكثر أمنا على حد زعمه لليهود فى العالم.

يذكر أن موقع "إنترناشونال بيزنس" الأمريكى قد نشر خبرا يفيد بتورط الموساد الإسرائيلى بتنفيذ الهجمات الإرهابية التى شملت المطعم الخاص باليهود والهجوم المسلح الذى استهدف أسبوعية "شارلى إبدوا" لتشجيع اليهود على الهجرة لإسرائيل، وبعد ساعات قليلة من نشر الخبر اعتذر الموقع الأمريكى وقام بحذف الخبر.

رئيس الأركان الإسرائيلى: نشاط المنظمات الإرهابية فى سيناء سببه التعاون مع داعش غزة



اليوم السابع -6 -2015

ذكرت صحيفة "هـاآرتس" الإسرائيلية أن رئيس الأركان الإسرائيلى جادى إيزنكوت أرسل بتقرير موجز إلى لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست استعرض فيه الأخطار والتهديدات التى تواجه إسرائيل معتبرا النووى الإيرانى الخطر المركزى الذى يهدد الجيش الإسرائيلى.

وتطرق "ايزنكوت" إلى تأثير القتال الدائر على الجانب السورى من الجولان، موضحا أنه لا يستبعد قيام السوريين باقتحام الحدود الإسرائيلية، بالإضافة إلى إمكانية فرار لاجئين إلى منطقة الحدود مع إسرائيل.

وحذر رئيس الأركان فى تقريره الموجز مما أسماه بالوضع الأمنى المعقد والمركب السائد فى قطاع غزة خاصة بسبب الصراعات الدائرة بين المنظمات "الإرهابية" داخل القطاع.

وأضاف أن القطاع يشهد تنامى قوة المنظمات التى تفوق حماس تطرفا وعلى سبيل المثال تحظى داعش هذه الأيام بنسبة تأييد داخل قطاع غزة تصل إلى 14%.

وأوضح أن الجيش الإسرائيلى يعمل بكل السبل لمنع تعاظم قوة هذه المنظمات كما يعمل ضد توسيع العمل فى حفر الأنفاق، مضيفا أنه فى سيناء هناك تعاظم لقوة المنظمات المرتبطة بتنظيم داعش وهذه المنظمات تعمل بالتعاون والتنسيق مع المنظمات "الإرهابية" فى قطاع غزة.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة