لماذا ميسى هو أفضل لاعب فى تاريخ كرة القدم؟

الأربعاء، 17 يونيو 2015 09:05 ص
لماذا ميسى هو أفضل لاعب فى تاريخ كرة القدم؟ ميسى
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عندما نتحدث عن أفضل لاعب كرة قدم فى التاريخ، سيحضر إلى مخيلتك العديد من أساطير اللعبة على غرار، بيليه ومارادونا وكرويف وزيدان ودى ستيفانو، وسيأتى معهم من الجيل الحالى النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى جناح برشلونة الإسبانى، بل ويتفوق عليهم.

اليوم السابع يرصد فى التقرير التالى، لماذا ميسى يتفوق على هذة الأسماء العظيمة.

نجاح عظيم فى سن صغيرة


لك أن تتخيل أن ميسى البالغ من العمر 27 عاما فقط، استطاع ان يحصد البطولات التالية، 7 دورى وثلاثة كأس و6 سوبر إسبانى و4 دورى أبطال وبطولتى كأس السوبر الأوروبى وبطولتين كأس العالم للأندية.

ميسى الجوكر


يختلف ميسى عن العظماء المذكورين سلفا، فى أنه يمكن أن يقوم بدور الجوكر واللعب فى أكثر من مركز، حيث بخلاف لعبه فى مركز الجناح الأيمن نظرة لانطلاقاته والتسديد بقدمه اليسرى، يستطيع اللعب أيضا تحت المهاجم الرئيسى وكذلك القيام بدور صانع الألعاب، بل يمكن الاستعانة به كمهاجم صريح.

أرقام ميسى الاستثنائى


يلقب ميسى دائما بـ"الاستثنائى" نظرا للأرقام القياسية العديدة التى يحطمها كل مباراة، وكسر أرقام العديد من عظماء اللعبة، فميسى هو أكثر لاعب فى تاريخ برشلونة سجل أهداف فى الدورى الإسبانى، وأكثر لاعب سجل أهداف فى مباريات الكلاسيكو أمام ريال مدريد، وأكثر لاعب فى التاريخ سجل أهداف فى المسابقات الأوروبية للأندية بالتساوى مع غريمة كريستيانو رونالدو.

الشاب دائما


بالرغم من أن سن الـ27 ليس كبيرا، إلا أن ميسى يجعلك تشعر أنه مازال فى العشرين فقط من عمره عندما تراه فى الملعب، نظرا للحيوية الشديدة التى يتمتع بها، وسيكون أمامه 5 سنوات على الأقل للاستمرار فى نفس المستوى المبهر، إن لم يكونوا أكثر من ذلك.

ميسى صانع الأهداف


بالرغم من الأهداف الكثيرة التى ساعدته على تحطيم العديد من الأرقام القياسية مع البارسا، فإن ميسى يعتبر أفضل صانع أهداف فى تاريخ الدورى الإسبانى، هذا البرغوث صنع 294 هدف فى آخر 5 سنوات مع البارسا.

أهدافه الخرافية


الأهداف الكثيرة التى سجلها ميسى، عدد كبير منها يستحق أن نطلق عليه هدف الموسم، اذ تدخل دائما اهدافه ضمن استفتاءات المواقع العالمية، كأفضل هدف فى الموسم أو فى الشهر أو فى الأسبوع أو فى البطولة، وكان آخرها هدفه الخرافى فى مرمى أتيليتك بلباو بنهائى كأس إسبانيا.


Lionel Messi 0:1 Amazing Skills & Goal... by EuropeanLeagueLiveGoal

الخيار الصحيح


يتمتع ميسى بموهبة استثنائية، إذ انه أكثر اللاعبين الذين يتخذون الخيار الصحيح فى الملعب عندما تكون الكرة بين قدميه، أفضل قرار من الممكن أن تراه لأى لاعب وهو يمتلك الكرة، لديه موهبة نادرة، خاصة عندما يكون عند حدود منطقة الجزاء.

4 كرات ذهبية والخامسة فى السكة


حقق البرغوث الرقم القياسى فى حصد الكرات الذهبية، إذ أنه أكثر لاعب فى تاريخ يفوز بجائزة أفضل لاعب فى الموسم، بعد حصدها 4 مرات، ويقترب بشدة من اللقب الخامس، نظرا لتفوقه الكبير هذا الموسم وتحقيق الثلاثية التاريخية مع برشلونة، إلى جانب أن منتخب بلاده هو المرشح للفوز بكوبا أمريكا، بالإضافة إلى انه أفضل من غريمه رونالدو هذا الموسم.

إشادة الخبراء


بالرغم من أن العديد من خبراء اللعبة حول العالم، يرفضون مقارنة ميسى بالأساطير خاصة مارادونا وبيليه، فإن هناك عددا كبيرا جدا مدرك ومقتنع اقتناعا تاما بأن ميسى هو الأفضل فى التاريخ، فهذه الإنجازات لم يسبق أى أسطورة من قبل تحقيقها فى هذا السن.

قال عنه المعلق الشهير "مارتن تايلر" ذات مرة: "أقسم لك عزيزى المشاهد بأنك لن ترى مثل ميسى مرة أخرى فى الملاعب".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة