تيار الاستقلال يعلن عن ائتلاف وحدة مصر لتشكيل قائمة موحدة وحملة لدعم افتتاح قناة السويس الجديدة.. ويطالب البرلمان العربى بمنع الإخوان من حضور جلساته

الأربعاء، 17 يونيو 2015 07:34 م
تيار الاستقلال يعلن عن ائتلاف وحدة مصر لتشكيل قائمة موحدة وحملة لدعم افتتاح قناة السويس الجديدة.. ويطالب البرلمان العربى بمنع الإخوان من حضور جلساته أحمد الفضالى
كتب هانى عثمان - تصوير أشرف فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن تيار الاستقلال عن تدشين وثيقة للشراكة السياسية الوطنية من أجل مصر، وتحت شعار وحدة مصر، انطلاقًا من دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى للأحزاب والقوى السياسية بالتكاتف والتوحد تحت مظلة وطنية واحدة تستلهم وتدرك مخاطر وتحديات الماضى والحاضر والمستقبل. وأضاف التيار فى بيان له أن الوثيقة تؤمن بأن الدستور المصرى الحالى دستور 2014 هو الإطار الأعلى المنظم لكل ممارسات وأعمال وأنشطة هذه الأحزاب والقوى مع الإيمان بأن تعديل بعض المواد يتم عبر الإطار الذى رسمه وحدده الدستور واحترام كل نصوصه والعمل على صياغتها.

وأوضح تيار الاستقلال أن الوثيقة تهدف إلى السعى الدؤوب والمخلص للحفاظ على هوية الدولة المصرية المدنية الديمقراطية وعلى وحدتها الوطنية وعدم المساس بها، والإيمان المطلق باستقلال القضاء والحرص عليه وحرية الصحافة والإعلام ورفض أى محاولات داخلية أو خارجية للمساس بالقضاء الشامخ، واحتفاظ كل حزب وكيان سياسى بإطاره المنظم لعمله لأن تدخل الكيان الموحد فى عمله أو الانحياز لطرف على حساب آخر داخل هذه الأحزاب والكيانات.

وأشار تيار الاستقلال إلى أن الوثيقة تتضمن السعى بكل الطرق والوسائل المشروعة القانونية والسياسية للاتفاق على إطار سياسى موحد للعمل الوطنى والقومى والبعد عن أى خلافات سياسية أو حزبية لإعلاء مصالح الوطن على المصالح الحزبية والشخصية، والعمل بكل قوة لتشكيل قائمة انتخابية وطنية موحدة خلال انتخابات مجلس النواب تعبر عن كل أطياف وفئات المجتمع وتراعى الفئات التى ميزها الدستور.

وأكد المستشار أحمد الفضالى، رئيس تيار الاستقلال، استمرار مشاورات التيار مع جميع الأحزاب والقوى السياسية من أجل تحقيق مضمون وحدة مصر بتشكيل لجنة للتواصل مع كافة القوى السياسية لطرح فكرة مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى ودعوته الأحزاب السياسية للاصطفاف الوطنى وعدم غلق الباب أمام أى تيار أو جبهة بعينها.

وقال الفضالى لـ"اليوم السابع" عقب اجتماع تيار الاستقلال اليوم مع عدد من الأحزاب والقوى السياسية لبحث تشكيل قائمة انتخابية موحدة والذى انتهى بالإعلان عن ائتلاف انتخابى جديد وهو وحدة مصر: نرفض مبدأ الإقصاء إلا فيما يخص جماعة الإخوان الإرهابية والأحزاب ذات المرجعية الدينية فى مقدمتها حزب النور.

وأضاف الفضالى، أن ائتلاف وحدة مصر سوف يشهد إضافة إلى القائمة الانتخابية الموحدة التنسيق على المقاعد الفردية بين جميع المشاركين تحت مظلته.

من جانبه، قال محمود نفادى، منسق حركة "إحنا الشعب" عقب الاجتماع لـ"اليوم السابع"، إن ائتلاف نداء مصر اندمج مع تيار الاستقلال بعد قرار أغلبية أعضائه منهم حزب الصرح وحزب العربى للعدل والمساواة وائتلاف أقباط مصر وحزب الحق وجبهة شباب 2020.

وأضاف نفادى أن تيار الاستقلال سوف يخاطب جامعة الدول العربية والبرلمان العربى لمنع حضور المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية لأى من جلساته حيث يحضر هذه الجلسات كل من على فتح الباب وسوزان سعد.

بدوره، قال محمد برغش، القيادى بتيار الاستقلال، موجهًا حديثه للأحزاب السياسية: سوف يكون مجلس النواب القادم البرهان الوحيد على إخلاصكم لمصر وسوف يكون البرهان على من سعى لخيار مصر الوحيد وهو الاصطفاف.

فيما قالت نانيت نوار، القيادية بتيار الاستقلال، إنها تدعو المصريين بالداخل والخارج لدعم حملة التيار التى ستنطلق خلال الأيام المقبلة لدعم حفل افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة، لافتة إلى أن الحملة سوف تتضمن منافذ بيع متحركة لبعض المنتجات الرمزية التى تحمل شعار القناة الجديدة.

قالت مارجريت عازر، البرلمانية السابقة، إن مشاركتها اليوم فى اجتماع تيار الاستقلال، برئاسة المستشار أحمد الفضالى، مع عدد من الأحزاب والقوى السياسية، ليس تمثيلاً لقائمة فى حب مصر التى تتواجد بها بصفتها الشخصية تلبية للدعوة التى وجهها لها التيار.

وأكدت عازر لـ"اليوم السابع"، أن الاجتماع يهدف لتوحيد القوى السياسية بناء على طلب الرئيس عبد الفتاح السيسى لعمل اصطفاف وطنى، بعيدًا عن المصالح الحزبية أو الشخصية. وأوضحت عازر، أن حضور الاجتماع طالبوا بتشكيل تحالف واسع يضم كافة القوى السياسية والتحالفات الانتخابية، حيث طالبوا بعقد جلسات مع فى حب مصر والتحالفات الأخرى خلال الفترة المقبلة. تجدر الإشارة إلى أن مارجريت عازر عضو قائمة فى حب مصر غادرت الاجتماع الذى يعقد الآن بمقر جمعية الشبان المسلمين بالقاهرة، ويحضره عدد من قيادات تيار الاستقلال ورؤساء بعض الأحزاب لبحث آلية تشكيل قائمة انتخابية تضم أكبر عدد من القوى السياسية.
اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة