بالصور.. حمادة هلال: موافقتى على "ولى العهد" سببها النص المتماسك والفكرة الجيدة.. لوسى: أقدم شخصية زوجة الأب وهى مزيج من القسوة والطيبة.. المخرج محمد النقلى: المسلسل يطرح الصراع على الإرث

الثلاثاء، 16 يونيو 2015 07:17 م
بالصور.. حمادة هلال: موافقتى على "ولى العهد" سببها النص المتماسك والفكرة الجيدة.. لوسى: أقدم شخصية زوجة الأب وهى مزيج من القسوة والطيبة.. المخرج محمد النقلى: المسلسل يطرح الصراع على الإرث حمادة هلال فى المسلسل
كتبت شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعرض قناة mbc مصر حصريا على شاشتها خلال شهر رمضان مسلسل "ولى العهد"، والمسلسل بطولة الفنان حمادة هلال ومن تأليف أحمد محمود أبو زيد، وإخراج محمد النقلى، والعمل يطرح قضايا وموضوعات متعددة مأخوذة من الواقع، ويعالج مسألة الصراع على الإرث، حين ترجح كفة الطمع والانتهازية على العلاقة المتينة والمحبة المتبادلة بين الإخوة، وذلك فى 30 حلقة تجمع نخبة من الممثلين والنجوم منهم لوسى، وعلا غانم، وياسر جلال، وريم البارودى، وإدوار، ومى سليم، ويوسف فوزى، وإنتصار، وهبة مجدى، ومى القاضى، وأحمد عصام، وكريم أبو زيد، ومحمد عبد الحافظ، والقدير عبد الرحمن أبو زهرة. وكان "ولى العهد" أول الأعمال الجاهزة للعرض فى رمضان، إذ انتهى المخرج محمد النقلى من التصوير وبدأ بعد ذلك عمليات المونتاج والميكساج.

يعد "ولى العهد" أول بطولة لحمادة هلال فى الدراما، إثر سلسلة من البطولات السينمائية، وبعدما شارك قبل أكثر من 16 عاماً فى الدراما الاجتماعية "بدارة"، وهو يجسد فيه شخصية خالد، الابن الوحيد لـ "أبو حطب" (عبد الرحمن أبو زهرة) الذى انتظر ولادته سنوات طويلة، وتزوّج من "جليلة" (لوسى) لتنجب له الولد الموعود، بعدما فقد الأمل فى أن يرزق بصبى من زوجته الأولى التى أنجبت له فتاتين وبالفعل، وضعت "جليلة" بعد فترة قصيرة من الزواج، ولى العهد خالد، وفتاتين أيضاً، يحاول الشاب أن يحفظ العهد الذى قطعه لوالده، وهو أن يقوم بالاهتمام بشقيقاته إثر وفاته. وينعكس اهتمامه المتزايد بهنّ إلى مشاكل مع زوجته "ندى" (مى سليم)، كما يحاول التصدى لأطماع عمّه الذى يسعى إلى الاستيلاء على الميراث.

وقال حمادة هلال عن المسلسل "كل شىء هو توفيق من الله، لكننى أجتهد وأحرص على تقديم عمل جيد بكل المقاييس، وتحمل فكرة متماسكة ومعالجة مشوقة"، وأضاف "أن الجمهور اعتاد متابعتى فى السينما خلال السنوات الأخيرة، لكننى سأدخل فى "ولى العهد" إلى البيوت لمدة 30 يومًا متتالية فى الشهر الكريم، ويجب أن نراعى فيما نقدمه هذا الأمر"، مؤكدا أن الكاتب كتب قصة بها أحداث كثيرة مشوقة، وجمع بين الكوميديا والتراجيديا و"الأكشن" والرومانسية، والمخرج محمد النقلى رجل مخضرم فى عمله، وناجح، معرباً عن اعتزازه فى التعامل معهما، وعن سبب موافقته دخول التلفزيون الآن، قال "موافقتى على "ولى العهد"، سببها النص المتماسك والفكرة الجيدة، كما استشرتُ أصحاب الخبرة، فشجعونى على دخول التجربة"، لافتاً إلى "أننى تلقيت سابقاً عروضاً، لن أقول بأنها ليست جيدة لكننى لم أجد نفسى فيها. وعن مشاركته البطولة مع الفنانة لوسى، يثنى هلال على "كل النجوم الذين يقف معهم فى المسلسل، لاسيما لوسى، فهى من الأشخاص الذين استفدت منهم كثيراً، وهى ممثلة وإنسانة رائعة، تعرف كيف تحضّر جيداً لعملها، وكيف تساعد العاملين معها على إخراج طاقاتهم ومواهبهم".

وبعد غياب أربع سنوات منذ مسلسل "سمارة" تقدم النجمة لوسى شخصية "الحاجة جليلة"، وهى والدة "ولى العهد"، وتقول عن دورها "العمل فيه قسوة وحب وخير وشر، وهو عبارة عن مرآة للواقع وما فيه من مشاكل وضحك وصراعات ورومانسية وحزن، لكن فى مكان ما نريد أن نؤكد للجمهور، أن العدل يجب أن يكون فوق الجميع". وتلفت إلى أن "المسلسل يناقش قضية الإرث، وكيفية تطبيق الشرع وألا ننساق خلف الأمور الدنيوية والطمع، فتكسر الشرع وتخالف الدين"، وعن شخصيتها قالت لوسى "أقدم شخصية زوجة الأب، لكنها فى هذا العمل لا تجسّد الصورة النمطية المعروفة عنها، وهى القاسية والوصولية والأنانية والحاقدة على أبناء زوجها، وهى مزيج من القسوة والطيبة معاً، أو بمعنى آخر الأم المثالية، تعامل بنات زوجها أفضل من معاملتها لأولادها". وتثنى على "مثالية حمادة هلال واهتمامه بكل تفاصيل دوره، وبناء علاقة طيبة مع الجميع وإستفادته بالنصيحة، وحرصه أن يقف كممثل فى العمل فقط، وعدم فرض رأيه"، لافتة إلى "أننى أحبه من خفة ظلّه فى السينما، وأعتقد بأنه بعد "ولى العهد" ستزداد معجباته بالملايين، كما أن المخرج محمد النقلى يبدع فى كل شىء، ويقدّم صورة مريحة للعين". وتضيف لوسى: "غبت أكثر من 3 سنين بعد مسلسل "سمارة"، لم أشارك خلالها فى أى عمل، لأن الأسلوب الذى يتعامل به بعض المنتجين والمخرجين، لا تليق بتاريخ فنانة أمضت 20 سنة فى السينما والتليفزيون".

أما المخرج محمد النقلى فيقول: "حمادة هلال فاجأنى بأنه ممثل حقيقى وقوى، وهو يقف أمام عمالقة تمثيل، وقد استطاع أن يملأ المكان فعلاً". وعن اختياره موضوع المسلسل يقول: "تصبّ أعمالى دائماً فى هذا المكان، الذى يهم الأسرة ويمس حياة كل الناس"، لافتاً إلى أن "ولى العهد"، يجمع الابتسامة البسيطة والتراجيديا، والصراع على الإرث وما يسببه ذلك من تنافس وتطاحن بين الإخوة". كما يبدى النقلى حماسته لعرض مسلسله على "MBC مصر".



حمادة هلال  فى المسلسل  -اليوم السابع -6 -2015
حمادة هلال فى المسلسل


ريم البارودى وياسر جلال  -اليوم السابع -6 -2015
ريم البارودى وياسر جلال


حمادة هلال وإدوارد -اليوم السابع -6 -2015
حمادة هلال وإدوارد


	حمادة هلال فى لقطة من المسلسل  -اليوم السابع -6 -2015
حمادة هلال فى لقطة من المسلسل


علا غانم فى المسلسل  -اليوم السابع -6 -2015
علا غانم فى المسلسل


مى سليم  -اليوم السابع -6 -2015
مى سليم


لقطة من المسلسل  -اليوم السابع -6 -2015
لقطة من المسلسل


علا غانم وإنتصار  -اليوم السابع -6 -2015
علا غانم وإنتصار


إدوارد وإنتصار -اليوم السابع -6 -2015
إدوارد وإنتصار


عبد الرحمن أبو زهرة  -اليوم السابع -6 -2015
عبد الرحمن أبو زهرة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

رحمه روح زيزو

القاهر

ؤالله بحبك يا زيزؤ

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم

كريم

كريم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة