"صحافة القاهرة": "السيسى" يجتمع بوزير الإسكان لمتابعة العاصمة الإدارية.. "جامعة الزقازيق" تفصل "مرسى" من "الهندسة".. مميش: الانتهـاء من تكريك 85.5% من المستهدف.. غدا الحكم على مرسى فى قضية التخابر

الإثنين، 15 يونيو 2015 02:28 ص
"صحافة القاهرة": "السيسى" يجتمع بوزير الإسكان لمتابعة العاصمة الإدارية.. "جامعة الزقازيق" تفصل "مرسى" من "الهندسة".. مميش: الانتهـاء من تكريك 85.5% من المستهدف.. غدا الحكم على مرسى فى قضية التخابر عبد الفتاح السيسى
كتب محسن البديوى - محمد شرقاوى - عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تأجيل منظومة البنزين.. واستمرار استخراج الكروت للمواطنين، الفيزياء "غدرت" بطلاب العلمى، والفلسفة أكثر رفقاً بالأدبى، القضاء الإدارى يلغى الحراسة على "الصيادلة"، "التنمية البشرية" لـ7 محافظات: ارتفاع معدلات الفقر والمرض، مصرع 13 فى انقلاب أتوبيس على طريق الجونة، "الدستورية" تحسم الجدل: القضاء العادى هو المختص بإلغاء قرارات النائب العام بالمنع من السفر، كان هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة صباح اليوم الاثنين.


اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس، بالدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، بحضور كل من اللواء أمير سيد أحمد، مستشار وزير الدفاع للمشروعات، واللواء كامل الوزيرى رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع تناول المشروعات التى تم تنفيذها بالتعاون بين وزارة الإسكان والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وأكد الرئيس السيسى على أهمية إنجاز كل المشروعات فى المدى الزمنى المقرر لها، وبأقل التكاليف الممكنة وأعلى معايير الجودة.

قرر مجلس جامعة الزقازيق فى اجتماعه، أمس، برئاسة الدكتور أشرف الشيحى رئيس الجامعة، فصل الرئيس المعزول محمد مرسى الأستاذ المتفرغ بكلية الهندسة بالجامعة، وإنهاء خدمته بشكل نهائى، وذلك لصدور حكم قضائى ضده من محكمة الجنايات بالسجن لمدة 20 عاما، الأمر الذى يتنافى مع التقاليد الجامعية، وكان رئيس الجامعة قرر تشكيل لجنة ثلاثية من أساتذة كلية الحقوق لدارسة الوضع القانونى لمرسى، وما إذا كان من حقه الاستمرار فى العمل من عدمه، وإعداد مذكرة قانونية بذلك، كما كلف المجلس الشئون القانونية بإعداد ملف كامل بالصور الرسمية لجميع الأحكام الجنائية الصادرة ضد مرسى، لاتخاذ كل الإجراءات القانونية والقرار المناسب معه.

"الداخلية" تطارد الصحافة.. تكدير السلم العام يحدث بسبب التقصير الأمنى وليس خبر فى الصحافة



يوم دموى على الطرق.. مصرع 23 وإصابة 19 فى الغردقة والبحيرة



"الآثار" تمدد زيارة معابد الأقصر حتى الساعة 11 مساء



حصار الرئيس السودانى عمر البشير فى جنوب إفريقيا





يستقبل مشروع التكريك بقناة السويس الجديدة، غدا الثلاثاء، الكراكة العملاقة "ليوناردو دافنشى" للمشاركة فى الأعمال النهائية للحفر، فى الوقت الذى أكد فيه الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، أن عبور السفن فى القناة الجديدة سيبدأ مع إعطاء الرئيس عبد الفتاح السيسى إشارة بدء حفل الافتتاح يوم 6 أغسطس المقبل، حيث ستستمر الملاحة بالقناة الجديدة دون توقف بعد هذه الإشارة.

تصدر، غدا، محكمة جنايات القاهرة حكمها فى قضيتى التخابر واقتحام السجون اللتين يحاكم فيهما الرئيس المعزول محمد مرسى و164 من عناصر وقيادات تنظيم الإخوان الإرهابى وحماس وحزب الله اللبنانى وآخرون من العناصر الإجرامية، وقرر المستشار شعبان الشامى رئيس محكمة جنايات القاهرة، الموافقة على حضور القنوات الفضائية المصرية والأجنبية الراغبة فى تغطية جلسة النطق بالأحكام فى القضيتين، إلى جانب التليفزيون المصرى، وكذلك مندوبو الصحف ووسائل الإعلام المحلية والدولية.

الرئيس يستعرض إجراءات تنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة



الفيزياء تبكى طلاب الثانوية العامة والفلسفة تفرحهم



دار الإفتاء تستطلع هلال شهر رمضان غدا



مميش: الانتهاء من تكريك 85.5% من المستهدف





تقرر تأجيل تطبيق منظومة كارت البنزين للمواطنين إلى موعد آخر بدلا من اليوم، وذلك تنفيذا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى، لحين ضم كل القطاعات التى لم تشملها المنظومة مثل التوك توك والمعدات والجرارات الزراعية على أن يتم استمرار إجراءات استخراج الكروت للمواطنين من خلال الموقع الإلكترونى المخصص، وذلك بتسجيل البيانات على الموقع «WWW.ESP.GOV.EG».. على أن يتم توصيل الكارت للمواطنين مقابل خدمة رمزية.

وقال حمدى عبد العزيز المتحدث الرسمى لوزارة البترول إن الهدف من كارت البنزين تحديد معدلات الاستهلاك الفعلى وضبط عمليات توزيع الوقود وأنه لا نية لتحديد حد أقصى لكمية الوقود المخصصة للمركبات دون زيادة فى الأسعار، وأكد توافر الوقود بكميات كافية للاحتياجات وانتظام عمليات التوزيع على محطات الوقود على مستوى الجمهورية، وانتظام عمليات الإنتاج المحلى والحصص المستوردة من الخارج، وأنه يوجد تنسيق مستمر مع مباحث التموين والمفتشين لإحكام الرقابة على تداول الوقود حتى الوصول للمستهلك النهائى، ومن جانبه أكد أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى أنه سيتم الانتهاء من المسودة النهائية للائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية الأسبوع المقبل، على أن يتم رفعها إلى مجلس الوزراء لإصدارها فى موعدها المحدد قانونا، موضحا أن الأجر الوظيفى فى القانون الجديد يصل إلى 75٪ من الأجر الشامل، ويصل إلى 85٪ فى بعض القطاعات.

تضاربت مشاعر طلاب الثانوية العامة أمس، فبينما أعرب طلاب الأدبى عن فرحتهم الشديدة بامتحان الفلسفة والمنطق، سيطرت حالة من الحزن على الكثير من طلبة القسم العلمى، وشكوا من صعوبة امتحان الفيزياء، بينما واصلت صفحات الغش الإلكترونى تحديها للجميع وقامت بتسريب أسئلة وأجوبة الامتحانين بعد ١٥ دقيقة فقط من انطلاقهما، وأعلنت وزارة التربية والتعليم عن ضبط ٢١ حالة غش، بالإضافة إلى اشتباك طالب بالبدرشين مع المراقبين لعدم قدرته على الغش، وقد بلغ عدد الطلاب الذين أدوا امتحان الفيزياء ٢٩٧ ألفا و٨٢٦ طالبا، وفى القسم الأدبى أدى ٢٠٢ ألف و٩١٧ طالبا امتحان الفلسفة والمنطق.

غدا الحكم على مرسى وإخوانه الهاربين من السجون



5 مليارات جنيه فى الموازنة الجديدة لمرافق العاصمة الإدارية



محلب للجالية المصرية بجنوب إفريقيا: نخوض حربا لنسف المحسوبية والوساطة والفساد



وجود أمنى مكثف ببرج العرب أثناء مباراة مصر وتنزانيا





قبلت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى، أمس، الدعاوى المقامة من مجلس نقابة الصيادلة، التى تطالب بعدم الاعتداد بحكم محكمة الأمور المستعجلة بفرض الحراسة القضائية على النقابة، وقالت المحكمة برئاسة المستشار أحمد الشاذلى، نائب رئيس مجلس الدولة، فى حيثيتها أن المشرع الدستورى حرص على أن يكون التنظيم النقابى قائما وفقا لمقاييس ديمقراطية يكون القانون كافلا لها، وأنه أقر فى نصوص وعبارات واضحة لا لبس فيها استقلال النقابات وعدم جواز تدخل الجهات الإدارية فى شئونها، أو فرض الحراسة عليها.

كشف تقرير التنمية البشرية المحلية لعام 2015 لمحافظات الإسكندرية والشرقية والقليوبية والمنوفية وكفر الشيخ والفيوم وأسيوط، عن ارتفاع معدلات الفقر ونسب الإصابة بالفشل الكلوى والبطالة والأمية فى عدد من القرى والمراكز، وأكد التقرير أن هذه المحافظات عانت لسنوات طويلة من زيادة الفوارق الاقتصادية والاجتماعية، وتدنى مستوى الخدمات التعليمية والصحية والتنموية، ما ساهم فى اندلاع الإضرابات والاعتصامات الاحتجاجية.

إخوان السجون يضغطون لإتمام المصالحة



رئيس "التنمية السياحية" 1.1 مليار جنيه إيرادات "الهيئة" فى أول عام رئاسى للسيسى



وزارة الدفاع توافق على إنشاء 8 قرى سياحية بـ"جمصة"



التكاتك والجرارات والمخابز وراء تعطيل منظومة الكروت الذكية





أصدرت المحكمة الدستورية العليا، برئاسة المستشار عدلى منصور، أمس، حكما مهما بحسم خلاف قانونى وقضائى استمر لعقود، باختصاص القضاء العادى "محاكم النقض والاستئناف" بالرقابة القضائية على قرارات المنع من السفر الصادرة من النائب العام فى إطار التحقيقات الجنائية، وعدم اختصاص مجلس الدولة "محاكم القضاء الإدارى" بالمنازعات الخاصة بهذه القرارات.

لقى 13 شخصا مصرعهم، فيما أصيب 14 آخرين فى حادث انقلاب أتوبيس نقل ركاب، بالقرب من الجونة أعلى الطريق الدائرى شمال مدينة الغردقة، معظمهم من العاملين بإحدى القرى السياحية، وقال الدكتور علاء عوض وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، إنه تم نقل الجثث لمستشفى الغردقة العام، كما تم نقل المصابين بين مستشفى الغردقة والجونة لقربهما من موقع الحادث، بينما أعلن مصدر أمنى أن جميع الضحايا والمصابين من عمال مجموعة فنادق الباتروس وأسرهم، وكانوا فى طريقهم من الغردقة إلى محافظتهم.

بأمر القضاء.. انتهاء عصر فرض الحراسة على النقابات



القبض على 3 مشتبه بهم فى عملية الكرنك وتحسن حالة الإرهابى المصاب يقود إلى المتورطين فى العملية



تفاصيل إحالة أخطر تنظيم إرهابى فى الجيزة إلى القضاء العسكرى



مصادر: موعد تشغيل مترو "السادات" لم يتحدد بشكل نهائى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة