خالد رامى لسفير نيودلهى:نقدر حضورأميتاب باتشان مهرجان الهند على ضفاف النيل

الإثنين، 15 يونيو 2015 05:15 م
خالد رامى لسفير نيودلهى:نقدر حضورأميتاب باتشان مهرجان الهند على ضفاف النيل وزير السياحة خلال لقاء السفير الهندى
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقــى وزير السياحة خالد رامى، السفير الهندى بالقاهرة سانجاى باتاتشاريـــــا الذى تولى مهام منصبه كسفير للهند لدى مصــــر فى 12 مايو 2015، وتضمن اللقاء التباحث بشأن سبل دعم العلاقات السياحية بين مصر والهند.

فى بداية اللقاء رحب الوزير بالسفير الجديد مُعربًا عن ثقته فى استمرار التعاون الوثيق بين وزارة السياحة المصرية والسفارة الهندية بالقاهرة والذى شهده خلال تواجد السفير الهندى السابق.

وشدد الوزير على أهمية تعظيم الاستفادة من المهرجانات والفعاليات الثقافية فى الترويج للسياحة، معربًا عن تقديره لمشاركة النجم أميتاب باتشان فى الدورة الثالثة لمهرجان الهند على ضفاف النيل.

وأشار السفير الهندى إلى نجاح فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان "الهند على ضفاف النيل" والذى يقام سنويًا بالتعاون بين وزارتى السياحة والثقافة المصرية والسفارة الهندية فى القاهرة، مؤكدًا أن زيارة نجم بوليوود "أميتاب باتشان" لمصر وافتتاحه للمهرجان هذا العام تُعد خطوة رائعة وإشارة واضحة لعمق ومتانة العلاقات بين مصر والهند، نظراً لأن النجم أميتاب باتشان له مكانة مرموقة وخاصة جدًا لدى الشعب المصرى.

وأضاف السفير أن استضافة مصر لنجم بثقل أميتاب باتشان من شأنه تحفيز الهنود للسفر إلى مصر اقتداءً بهذا الفنان العالمى وما صرح به عن أمان وعظمة وتميز المقصد المصرى، وعليه أعرب السفير عن رغبته باستمرار وزيادة هذا النوع من الفعاليات والزيارات الناجحة.

وفى سياق متصل، تطرق الحديث إلى قيام شركة مصر للطيران بتسيير رحلات مباشرة إلى مومباى بواقع 4 رحلات أسبوعيًا، حيث أعرب السفير الهندى عن رغبته فى وجود رحلات مباشرة إلى دلهى أيضًا لاعتبارها مركزًا هامًا لجذب وتنشيط الحركة السياحية، موضحًا أن الفترة المقبلة ستشهد زيارات متعددة لوفود هندية هامة إلى مصر تتضمن رجال أعمال ومستثمرين مهتمين بالعمل فى السوق السياحى المصرى على أن يتم عقد لقاءات وورش عمل تهدف إلى تطوير مجالات التعاون بين الجانبين المصرى والهندى.

وتجدر الإشارة إلى أن أعداد السائحين القادمين من الهند قد سجل ارتفاعًا خلال الأربعة أشهر الأولى من هذا العام بنسبة قدرها 29.75% مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضى، بالإضافة إلى زيادة نسبة الليالى السياحية التى قضوها فى مصر خلال هذه الفترة مقارنةً بالعام الماضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة