بالصور.. وزير التعليم الفنى يشهد انطلاق مبادرة "القطن من أجل الحياة"

الإثنين، 15 يونيو 2015 07:41 م
بالصور.. وزير التعليم الفنى يشهد انطلاق مبادرة "القطن من أجل الحياة" وزير التعليم الفنى يشهد انطلاق مبادرة القطن من أجل الحياة بالإسكندرية
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد الدكتور محمد يوسف، وزير التعليم الفنى والتدريب، انطلاق مبادرة "القطن من أجل الحياة" بالمنطقة الصناعية ببرج العرب بالإسكندرية، والتى تتم بالتعاون بين وزارة التعليم الفنى والتدريب ومصنع فليمار نايل تكستايل الإيطالى وبنك الإسكندرية، والتى تهدف إلى تشجيع الاهتمام بالقطن المصرى وعودته إلى المكانة التى كان يشغلها فى مراحل سابقة، باعتباره من أجود أنواع القطن فى العالم.

وأكد الدكتور محمد يوسف، خلال فى كلمته التى ألقاها فى افتتاح المبادرة، أن المبادرة تهدف إلى تدريب طلاب ومعلمى التعليم الزراعى والصناعى على زراعة القطن الحيوى وتصنيعه، وكذلك تجديد بعض المدارس، بالإضافة إلى تعزيز التعاون بين مصر وإيطاليا فى مجال التعليم الفنى والتدريب القائم منذ فترة، ويظهر بوضوح فى مدرسة التعليم الفندقى الإيطالية بالفيوم ومدرسة ديمو الصناعية.

وطالب وزير التعليم الفنى بالتعاون بين المنطقة الصناعية ببرج العرب والمدارس الصناعية الموجودة بالمنطقة، خاصة من ناحية تدريب الطلاب في هذه المصانع، مشيرا إلى أنه سوف يتم التواصل مع المصانع الموجودة فى المنطقة للتعرف على الفرص التدريبية المتاحة.

كما أكد أنه سوف يتم التباحث مع المستثمرين ورجال الأعمال للتعرف على المجالات التى يمكن من خلالها تدريب وتوفير فرص عمل لــ2 مليون طالب فى التعليم الفنى.

وفى سياق متصل، قام الوزير بجولة تفقدية فى مصنع فليمار نايل تكستايل، وشهد مراحل الإنتاج بالمصنع والتى تبدأ بدخول القطن وتنتهى بخروج الخيوط.


	انطلاق مبادرة
انطلاق مبادرة "القطن من أجل الحياة" بالمنطقة الصناعية بالإسكندرية


	جانب من جولة الوزير لتفقد الماكينات -اليوم السابع -6 -2015
جانب من جولة الوزير لتفقد الماكينات


	وزير التعليم الفنى الدكتور محمد يوسف  -اليوم السابع -6 -2015
وزير التعليم الفنى الدكتور محمد يوسف


	جانب من فعاليات اطلاق المبادرة وجولة الوزير  -اليوم السابع -6 -2015
جانب من فعاليات اطلاق المبادرة وجولة الوزير


	الوزير خلال تفقد الماكينات -اليوم السابع -6 -2015
الوزير خلال تفقد الماكينات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة